k.s.a4evar



نتكلم عن كل شي وشكراً لكل الاعضاء.....!
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  مجلة المنتدى  دخولدخول  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عزوزيي
 
TOoOFE
 
BLUEHUNTER
 
dho0om
 
احساس شاعر
 
©™мя.ςя∂šħ
 
fo0o0f
 
شمووخه
 
mzaaj
 
joOojoOo
 
عدد الزوار

.:

تاريخ اليوم
المواضيع الأخيرة
» اتحدى احد يقرا ومايضحك
الأربعاء ديسمبر 16, 2009 4:02 pm من طرف tiarti

» ابي ترحيب !!
الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 4:18 pm من طرف TOoOFE

» يمة شخيت اي (زقيت )ههههههههههههه هع يظحك
الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 3:50 pm من طرف هلالي تشلساوي

» نكت سودانيه
الأحد ديسمبر 13, 2009 11:07 pm من طرف TOoOFE

» محشش علموه الفوتوشوب
الأحد ديسمبر 13, 2009 11:01 pm من طرف TOoOFE

» بنت تغني وهي متحمسه ههههههه
السبت ديسمبر 12, 2009 3:22 am من طرف احساس شاعر

» مقطع مظحك لمستر بين في الطائره
السبت ديسمبر 12, 2009 3:18 am من طرف احساس شاعر

» محشش يبفى يسوي فيلم رعب
السبت ديسمبر 12, 2009 3:14 am من طرف احساس شاعر

» احلى هزة قطوة عتيبية
السبت ديسمبر 12, 2009 3:12 am من طرف احساس شاعر


شاطر | 
 

 اخبار الزعيم ليوم الاربعاء تاريخ 8\12

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dho0om
::مشرف كووورة سعودية::
::مشرف كووورة سعودية::
avatar

عدد المساهمات : 110
نقاط : 3368
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

مُساهمةموضوع: اخبار الزعيم ليوم الاربعاء تاريخ 812   الأربعاء نوفمبر 25, 2009 8:58 pm







[size=16]اعداد -- مجنون الزعيم(9) </B>






ياسر يؤكد جاهزيته.. والرئيس يهنئ الجابر بلقب (السفير المونديالي)

الرياض-اسامة النعيمة:
أكد مهاجم الهلال ياسر القحطاني أن إصابته بسيطة ولا تدعو للقلق وقال ل"دنيا الرياضة": "أجريت أشعة لمنطقة الإصابة بالفخذ وستظهر النتائج اليوم وعلى ضوء ذلك سيحدد البرنامج العلاجي قبل المشاركة في المباريات، إلا أن الأمور ليست صعبة وسأكون جاهزا قبل لقاء الشباب". من جهة ثانيه يمثل أمين عام النادي احمد الخميس ومدير إدارة الكرة سامي الجابر وأمين الصندوق سامي أبوخضير ومدير العلاقات العامة عادل التويجري وفد النادي في القرعة التي ستجرى يوم السابع من ديسمبر لدوري أبطال آسيا للمحترفين في ماليزيا، إلى جانب ورشة العمل التي سيعقدها الاتحاد الآسيوي لمناقشة ابرز اللوائح والأنظمة التي ستطبق بحق الأندية المشاركة. من جانب آخر حدد الجهاز الفني تدريب الغد في السابعة والنصف مساء قبل الإجازة يوم الجمعة والعودة مجددا للتدريبات السبت المقبل استعداداً للقاء الشباب يوم الخميس 16 ذي الحجة.

على صعيد آخر هنأ رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد مدير إدارة الكرة بالفريق الأول سامي الجابر على اختياره سفيرا لملف قطر للترشح لاستضافة كأس العالم 2022م، واعتبر أن هذا الاختيار يأتي ضمن الاختيارات التي تعوَّد الجابر على أن يكون ضمن منظومة النجوم التي تؤدي مساهمات في جميع المحافل المحلية والعالمية



الذوادي: سفيرنا الجديد يجسد الشغف والموهبة.. وقوة كرة القدم
قطر تختار الجابر سفيراً لترويج ملفها لاستضافة مونديال 2022



الجابر تألق لاعبا ونجح إداريا
كوالالمبور - أ. ف. ب.

كشفت لجنة ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 عن اول سفير لها وهو النجم السعودي سامي الجابر في مؤتمر صحافي عقدته في العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم الثلاثاء على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الاسيوي السنوية، وقدم المدير التنفيذي لملف قطر حسن الذوادي الجابر الى رجال الصحافة والاعلام خلال المؤتمر واهداه قميصا كتب عليه عبارة «قطر 2022»، وحمل اسم الجابر والرقم 22.

وقال الذوادي «نحن سعداء بانضمام الجابر الى فريق ملف قطر 2022، لانه يجسد الشغف والموهبة التي طالما تميزت بها منطقة الشرق الاوسط».

واضاف «نعتقد جازمين بان سامي يجسد فعلا وحدة وقوة كرة القدم التي ستمنحها قطر عام 2022 الى عالم كرة القدم».

وقال الجابر في تصريح لوكالة فرانس برس: «انا سعيد لكوني اول سفير لملف قطر 2022، منذ ان كنت صغيرا وانا احلم برؤية كأس العالم تقام في منطقة الشرق الاوسط وامل ان يتحقق هذا الامر من خلال الملف القطري».

واضاف: «الملف القطري ليس حلم ابناء قطر فقط، بل جميع سكان الشرق الاوسط الذين يتوقون لرؤية هذا الحدث العالمي الضخم يقام في المنطقة للمرة الاولى في التاريخ».

وتابع «اذا كان الاتحاد الدولي (فيفا) يريد فعلا تطبيق شعاره (من اجل اللعبة، من اجل العالم)، فحري به ان يعطي الفرصة لمنطقة الشرق الاوسط لتنظيم هذا الحدث العالمي ولكي تكون ملتقى الجميع».

وكشف: «تجربتي تقول لي بان قطر ستكون مكانا مدهشا وفريدا لاحتضان كأس العالم في المستقبل، وستساعد بلا شك على الهام الملايين من الشبان في المنطقة لتمثيل بلادهم في نهائيات كأس العالم».

ويملك الجابر تاريخا حافلا مع الهلال والمنتخب السعودي، فقد دخل تاريخ كأس العالم من بابه العريض بعد 4 مشاركات في الولايات المتحدة (1994)، وساهم ببلوغ منتخب بلاده الدور الثاني وسجل هدفا من ركلة جزاء في مرمى المغرب، وفرنسا (1998) وسجل هدفا ايضا من ركلة جزاء في مرمى جنوب أفريقيا، وفي كوريا الجنوبية واليابان (2002) حيث لعب في مباراة واحدة امام المانيا صفر-8، وفي المانيا 2006 حين سجل هدفا في مرمى تونس، ليصبح خامس لاعب يسجل في نسختين يفصل بينهما 12 عاما بعد البرازيلي بيليه والارجنتيني

دييغو ارماندو مارادونا والالماني اوفه زيلر والدنماركي ميكايل لاودروب.

وكان الجابر(37عاما،75ر1 م و66 كلغ) أول لاعب سعودي وخليجي يحترف ولو لفترة وجيزة

في انكلترا عندما لعب لمدة أربعة اشهر مع ولفرهامبتون، أحد أندية الدرجة الأولى.


سامي الجابر لحظة إعلانه سفيراً لملف استضافة قطر لكأس العالم 2022م

فرض الجابر نفسه من اشهر المهاجمين في السعودية منذ بزوغ نجمه عام 1986 حيث تدرج الى ان وصل الى الفريق الاول في الهلال في موسم 88-1989.

وصنع الجابر لنفسه مجدا شخصيا وحقق ألقابا كثيرة في البطولات التي شارك فيها

خصوصا مع فريقه الهلال، فنال لقب هداف الدوري عام 90، وهداف العرب في العام

ذاته وحصل على إثره

على جائزة الحذاء الذهبي، ونال

اللقب الأول مرة ثانية عام 92 برصيد 19 هدفا بعد تطبيق نظام الدوري الممتاز، كما

اختير افضل لاعب وهداف كأس أبطال الأندية العربية العاشرة برصيد سبعة أهداف.

واختاره الاتحاد الآسيوي افضل لاعب في القارة في شهر سبتمبر 96، وتابع تألقه

آسيويا وحصل على جائزة افضل لاعب في مسابقة كأس الكؤوس بعد أن قاد الهلال إلى

اللقب، كما حصل على جائزة لاعب الشهر في آسيا مرة ثانية في تشرين الثاني/نوفمبر 96،

ثم مرة ثالثة في يونيو 97، ورابعة في فبراير 98.

وفرض الجابر نفسه أيضا في المسابقات الخليجية فأحرز لقب الهداف في بطولة الأندية

الخامسة عشرة في مسقط برصيد 5 أهداف، وكان عاملا أساسيا في رباعيات الهلال

عام 2003 (كأس الأمير فيصل وكأس الملك عبد العزيز وكأس ولي العهد وكأس أبطال

الأندية الآسيوية على التوالي)، خصوصا بعد أن استعاد مستواه المعهود اثر سلسلة من

الإصابات أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، وظهرت لديه موهبة إضافية إلى جانب تسجيل

الأهداف، وهي إجادته التمريرات الحاسمة أمام مرمى الفريق المنافس.

وساهم الجابر بشكل كبير في إحراز منتخب بلاده كأس الخليج مرتين (1994 في

أبو ظبي و2002

في الرياض) وكأس آسيا عام 96، وكأس العرب في البطولة السابعة بقطر.

وأحرز الجابر مع الهلال العديد من الإنجازات منها كأس الاتحاد (كأس الأمير فيصل

حاليا أعوام 90 و92 و95 و2004 و2005)، والدوري الممتاز (90 و96 و98 و2004 و2005)،

وكأس ولي العهد (94-95 و2004) وكأس أبطال الأندية الآسيوية (91-92)،

وكأس الكؤوس الآسيوية (96) والكأس السوبر الآسيوية (97)،

وكأس الأندية الخليجية (94 و97) وكأس الأندية العربية (94-95 و95 و96).

يذكر ان قطر قدمت ملفها رسميا في منتصف مارس 2009 لاستضافة مونديال 2022، وسيعلن الاتحاد الدولي اسم الدولة الفائزة بملف احتضان النسختين المقبلتين لكأس العالم عامي 2018 و2022 في توقيت واحد خلال كانون ديسمبر 2010.





الذوادي المدير التنفيذي للملف: سعداء بانضمامه لأنه يجسد فعلاً وحدة وقوة كرة القدم
سامي الجابر أول سفير لملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022




كشفت لجنة ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 عن أول سفير لها وهو النجم السعودي سامي الجابر في مؤتمر صحافي عقدته في العاصمة الماليزية كوالالمبور امس الثلاثاء على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية.

وقدّم المدير التنفيذي لملف قطر حسن عبدالله الذوادي، سامي الجابر إلى رجال الصحافة والإعلام خلال المؤتمر واهداه قميصا كتب عليه عبارة (قطر 2022)، وحمل اسم الجابر والرقم 22 وقال الذوادي (نحن سعداء بانضمام سامي الجابر إلى فريق ملف قطر 2022 لانه يجسد الشغف والموهبة التي طالما تميزت بها منطقة الشرق الاوسط). وأضاف (نعتقد جازمين بأن سامي يجسد فعلا وحدة وقوة كرة القدم التي ستمنحها قطر عام 2022 إلى عالم كرة القدم).

وقال الجابر: (أنا سعيد لكوني أول سفير لملف قطر 2022 منذ أن كنت صغيراً وأنا أحلم برؤية كأس العالم تقام في منطقة الشرق الأوسط وآمل أن يتحقق هذا الأمر من خلال الملف القطري). وأضاف (الملف القطري ليس حلم أبناء قطر فقط، بل جميع سكان الشرق الأوسط الذين يتوقون لرؤية هذا الحدث العالمي الضخم يقام في المنطقة للمرة الأولى في التاريخ).

وتابع: (إذا كان الاتحاد الدولي (فيفا) يريد فعلاً تطبيق شعاره؟ من أجل اللعبة، من أجل العالم?، فحري به أن يعطي الفرصة لمنطقة الشرق الأوسط لتنظيم هذا الحدث العالمي ولكي تكون ملتقى الجميع).

وكشف: (تجربتي تقول لي بأن قطر ستكون مكاناً مدهشاً وفريداً لاحتضان كأس العالم في المستقبل، وستساعد بلا شك على إلهام الملايين من الشبان في المنطقة لتمثيل بلادهم في نهائيات كأس العالم).

الجابر تاريخ حافل مع الهلال والمنتخب السعودي

ويملك الجابر تاريخاً حافلاً مع الهلال والمنتخب السعودي، فقد دخل تاريخ كأس العالم من بابه العريض بعد 4 مشاركات في الولايات المتحدة (1994)، وساهم ببلوغ منتخب بلاده الدور الثاني وسجل هدفاً من ركلة جزاء في مرمى المغرب، وفرنسا (1998) وسجل هدفاً أيضا من ركلة جزاء في مرمى جنوب إفريقيا، وفي كوريا الجنوبية واليابان (2002) حيث لعب في مباراة واحدة أمام ألمانيا (صفر /Cool وفي ألمانيا 2006 حين سجل هدفاً في مرمى تونس، ليصبح خامس لاعب يسجل في نسختين يفصل بينهما 12 عاماً بعد البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييغو ارماندو مارادونا والألماني أوفه زيلر والدنماركي ميكايل لاودروب.

وكان الجابر (37 عاما، 75.1م و66كلغ) أول لاعب سعودي وخليجي يحترف ولو لفترة وجيزة في انكلترا عندما لعب لمدة أربعة أشهر مع ولفرهامبتون، أحد أندية الدرجة الأولى.

فرض الجابر نفسه من أشهر المهاجمين في السعودية منذ بزوغ نجمه عام 1986، حيث تدرج إلى أن وصل إلى الفريق الأول في الهلال في موسم 88 - 1989. وصنع الجابر لنفسه مجداً شخصياً وحقق ألقاباً كثيرة في البطولات التي شارك فيها خصوصاً مع فريقه الهلال، فنال لقب هداف الدوري عام 90، وهداف العرب في العام ذاته وحصل على إثره على جائزة الحذاء الذهبي، ونال اللقب الأول مرة ثانية عام 92 برصيد 19 هدفاً بعد تطبيق نظام الدوري الممتاز، كما اختير أفضل لاعب وهداف كأس أبطال الأندية العربية العاشرة برصيد سبعة أهداف. واختاره الاتحاد الآسيوي أفضل لاعب في القارة في شهر سبتمبر 96، وتابع تألقه آسيوياً وحصل على جائزة أفضل لاعب في مسابقة كأس الكؤوس بعد أن قاد الهلال إلى اللقب، كما حصل على جائزة لاعب الشهر في آسيا مرة ثانية في نوفمبر 96، ثم مرة ثالثة في يونيو 97، ورابعة في فبراير 98 .

وفرض الجابر نفسه أيضاً في المسابقات الخليجية فأحرز لقب الهداف في بطولة الأندية الخامسة عشرة في مسقط برصيد 5 أهداف، وكان عاملاً أساسياً في رباعيات الهلال عام 2003 (كأس الأمير فيصل وكأس الملك عبد العزيز وكأس ولي العهد وكأس أبطال الأندية الآسيوية على التوالي)، خصوصاً بعد استعادة مستواه المعهود إثر سلسلة من الإصابات أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، وظهرت لديه موهبة إضافية إلى جانب تسجيل الأهداف، وهي إجادته التمريرات الحاسمة أمام مرمى الفريق المنافس. وساهم الجابر بشكل كبير في إحراز منتخب بلاده كأس الخليج مرتين (1994 في أبو ظبي و2002 في الرياض) وكأس آسيا عام 96، وكأس العرب في البطولة السابعة بقطر.

وأحرز الجابر مع الهلال العديد من الإنجازات منها كأس الاتحاد (كأس الأمير فيصل حالياً أعوام 90 و92 و95 و2004 و2005). والدوري الممتاز (90 و96 و98 و2004 و2005)، وكأس ولي العهد (94 - 95 و2004) وكأس أبطال الأندية الآسيوية (91 - 92) وكأس الكؤوس الآسيوية (96) والكأس السوبر الآسيوية (97)، وكأس الأندية الخليجية (94) (97) وكأس الأندية العربية (94 - 95 - 95 - 96).

يذكر أن قطر قدمت ملفها رسمياً في منتصف مارس 2009 لاستضافة مونديال 2022، وسيعلن الاتحاد الدولي اسم الدولة الفائزة بملف احتضان النسختين المقبلتين لكأس العالم عامي 2018 و2022 في توقيت واحد خلال ديسمبر 2010م.


الخميس ناقش اللوائح مع المدراء
المغناطيسية تحدد إمكانية مشاركة ياسر أمام الشباب




كتب - عبدالله المالكي
أجرى مهاجم الهلال الدولي ياسر القحطاني أمس فحصاً بالأشعة المغناطيسية وستعرض نتائجه على طبيب الفريق البلجيكي كارل ويليم لوضع البرنامج الخاص لهذه الإصابة والتأكد من مدى قدرته على المشاركة أمام الشباب في 16 من ذي الحجة الجاري.

وعلى صعيد التدريبات واصل الفريق تدريباته الصباحية التي شارك بها جميع اللاعبين واشتملت على اللياقة والتكتيك.
هذا وسيجري الفريق مرانه غداً صباحاً فيما يؤدي مرانه يوم الخميس عند السابعة والنصف مساءً لإتاحة الفرصة للاعبين لصيام يوم عرفة وتعود التدريبات ثاني أيام عيد الفطر المبارك بعد أن يتمتع اللاعبون بإجازة يوم العيد فقط.
من جهته عاود أولمبي الهلال تدريباته اليومية بإشراف مساعد المدرب الكابتن هذال الدوسري على أن يعود البلجيكي بيتر مومارت لقيادة تدريب الغد المسائي بعد وصوله اليوم قادما من بلاده مستغلا فترة توقف التدريبات خلال الأيام الماضية.
من جانب آخر، عقد أمين عام النادي أحمد الخميس اجتماعا أمس بمدراء الفرق الكروية في نادي الهلال في كافة الفئات السنية وذلك لمناقشة لوائح المسابقات والانضباط ورفع المرئيات والاقتراحات للاتحاد السعودي الذي يهدف من خلال تلك الخطوة إلى تفعيل جانب الأندية في مواد اللوائح وشهد الاجتماع حضور عدد من الإعلاميين رغبة من نادي الهلال في فتح المجال لتوسيع دائرة النقاش وتمحيص اللائحة بدقة وتأنٍ.

وكان مساعد أمين عام النادي فهد الحميدي قد عقد مساء أمس اجتماعاً بمسؤولي الألعاب المختلفة لمناقشة عدد من اللوائح التنظيمية سواءً أكانت على مستوى التنظيم داخل النادي أو على مستوى الاتحادات الرياضية المحلية.

هذا وسيعود مدير عام الفريق سامي الجابر إلى الرياض غدا الخميس قادما من كولالمبور بعد أن حضر حفل جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية والتي تم من خلالها اختياره ليكون سفيرا لملف قطر لاستضافة كأس العام 2022.



السهل الممتنع
(الكرة) عندما تتحول إلى (قنبلة)


صالح السليمان
طيلة متابعتي للمشهد الرياضي والمنافسات الكروية لم أشهد مباراة كرة قدم شهدت تصعيدا وتسخينا مثل مباراة المنتخبين المصري والجزائري.. هذه المباراة الرياضية التاريخية التي تصدرت نشرات الأخبار السياسية ليس لروعتها الفنية وارتفاع مستواها ولكن لأنها تحولت من مباراة إلى حرب كروية..

بسبب (حماقات إعلامية) أشعلت شرارة هذه السجال بين بلدين عربيين كبيرين هزت علاقتهما (قطعة جلدية مملوءة هواء)..

مستديرة أو مكورة وجدت للتسلية والمتعة والتنافس والتحدي الشريف..
وليس للتناحر والتناطح والعداء..
في القدم وقعت حرب طاحنة استمرت 40 عاما بين تغلب وبكر بسبب (ناقة) تعود لعجوز تدعى البسوس بنت منقذ..
ومن لطف الله أن الجزائر ومصر ليسا متجاورين جغرافيا..
وإلا لحدث ما لا تحمد عقباه بسبب (كرة) تحولت إلى (كره) بين شعبين شقيقين!!..
ولعادت مجددا سيرة هندوراس والسلفادور التي قامت بينهما حرب عسكرية بسبب مباراة..
وإن كانت علاقتهما في الأصل متوترة ولكن نتيجة المباراة هي الشرارة التي أشعلت الحرب..
الإعلام الموجه أو المسيس والإعلام النفعي هو من أخرج المباراة عن مسارها الطبيعي وإلا فالشعبان المصري والجزائري شعبان شقيقان..
ولكن المشكلة في الإعلام الذي يتلاعب بعواطف الشعوب وخصوصا البسطاء منهم لأهداف مستترة ومكشوفة..
وحسب متابعتي فمن أشعل النار وهرب دون أن يقدر عواقب فعلته هو إعلامي مصري يدعى عمرو أديب..
فقبل مباراة الرد بثلاثة أسابيع تكلم كلام بغيض وعنصري واستعلائي تجاه الجزائر وشعبها..
والإعلام المصري أو للأسف بعضه ينظر باستعلاء وفوقية ممقوتة تجاه الشعوب العربية الأخرى ولا يقبل أي تفوق لبلد عربي في مجال رياضي أو غير رياضي..

ولا يمكن المقارنة بين تأثير الإعلام المصري بقنواته المنتشرة..
بإعلام جزائري محدود وغير منتشر ممثلا بقناة وحيدة غير متابعة..
والتصعيد الإعلامي اعتقد انه كان للتغطية على الخسارة وصرف الأنظار بإثارة مشاكل جانبيه..

رغم أن الأمن السوداني نفى كثيرامن الادعاءات عن وجود إصابات مؤثرة..
الحالة بين لاعبي الفريقين الشقيقين كانت أفضل حالا وأقرب للروح الرياضية مما حدث خارج الملعب وإن كان يعاب على الفريق الجزائري (ناشف) وهي إحدى سمات الكرة المغاربية..
الفريق الجزائري كان يلعب بتكتيك وانضباط قوي ويعرف ماذا يريد..
والفريق المصري الأفضل أفرادا كان تائها في شوط المباراة الأول ولم يتضح التكتيك الذي يلعب به..
وأعتقد غلطة شحاته في إبقاء زيدان على الدكة والاعتماد على الكرات الرأسية والهوائية بمشاركة متعب وزكي كرأسي حربة وهما المتماثلان في الأداء..

الفريق الجزائري قاتل وكافح لينتزع فوزا ثمينا من منتخب أفضل منه فنيا ونقدم له التهنئة على الصعود لكأس العالم..

والفريق المصري بجيله الحالي الذهبي من المؤسف أن لا يلعب في المونديال خصوصا بوجود عناصر مثل أبو تريكه والحضري وزيدان..
ولكن هذا حال الكرة..

نور سامي الشلهوب..
خروج لاعب الاتحاد محمد نور من قائمة اللاعبين الآسيويين المرشحين لجائزة أحسن لاعب في آسيا لهذا الموسم تحول إلى قضية تعيد إلى الأذهان مشهد خسارة بعض اللاعبين السعوديين للجائزة في وقت كانوا المرشحين الأقوى لها..

وإن كان خروج نور أقل مرارة..
لأنه خرج من السباق قبل خط النهاية بمسافة..
في حين وجد (الشلهوب) نفسه على المنصة بجوار لاعب مستجد ومغمور يحمل جائزة أحسن لاعب آسيوي..
و(سامي) يضطر للعودة من المطار لمشاركة فريقه مباراة مهمة بعد أن علم أن الجائزة ذهبت لغيره رغم التأكيدات شبه الرسمية أنه هو الفائز باللقب!..
محمد نور بشكل عام وكتاريخ فلاشك أنه يستحق الجائزة..
لكن حسب العطاء الموسمي..
قد يكون الحصيلة النقطية غير كافية..
ولكن هناك رأي يرجح أن للإدارة الاتحادية دورا في استبعاده بحجة عدم قدرته على الحضور..
بهدف ضمان مشاركته في مباراة الشباب..
ويشيع التيار المناهض للإدارة أن الإيميل الذي ظهر في الإعلام هو للتغطية على خطاب سري آخر أرسل للاتحاد الآسيوي!..
وربما تكون فرية جديدة من هذا التيار على الإدارة بقيادة الدكتور المرزوقي التي تبحث عن العمل بشكل مستقل وحر دون أن تكون تحت وصاية أي من أعضاء الشرف..
(الإنذارات) وتدبيل العقوبات..
حسب ما يبدو أنه يتم الآن مراجعة وتنقيح لائحة العقوبات في الدوري السعودي..
والاستفادة من التجارب والملاحظات والاقتراحات والانتقادات تجاه بعض الثغرات التي ظهرت من خلال التطبيق على أرض الواقع..
أتمنى مراجعة قانون مضاعفة الإيقاف بتزايد البطاقات..
لأنني أراه غير منطقي وليس عادلا..
الثلاث بطاقات الأولى (إيقاف مباراة)..

والثلاث بطاقات الثانية (إيقاف مباراتين) أي إيقاف (ثلاث مباريات) مقابل (6 كروت)..
فهذا النظام يجعل الأندية تخسر لاعبين محترفين أنفقت عليهم ملايين الريالات..
محاولة الحد من كثرة الإنذارات فكرة سامية وهادفة..
ولكن المشكلة أن اللاعب قد يظلم بإنذار غير صحيح أو بسبب خطأ عفوي..
والأهم والأخطر في الموضوع قد يعاقب لاعب بإنذار على خطأ.. لا يعاقب عليه لاعب آخر..
ومباراة يكون الحكم سخيا ببطاقاته.. ومباراة أخرى يظهر الحكم وكأنه نسي البطاقات..
فتطبيق هذه العقوبات المضاعفة يتطلب وجود تحكيم قوي ومتمكن ومتوازن وهذا غير موجود..
ثم السؤال هل هذه الطريقة في العقوبة تطبق في دول متقدمة كروية؟!..
واقتراحي هو مكافحة (تراكم البطاقات) بغرامات مالية يتحملها اللاعب أو ناديه..

ضربات حره

* إذا تحول اعتزال التمياط من مباراة بين الانتر والهلال.. إلى لقاء بين الانتر و(أصدقاء نواف) فسيفقد المهرجان وهجه وحماسه وسيؤثر كثيرا حتى على الحضور الجماهيري..
* رغم الفوز لم يقدم الشباب مستواه المعهود أمام الاتحاد وغابت كرته الديناميكية السريعة ولم يظهر إلا الدفاع..
وأعتقد سبب هذا غياب أحمد عطيف والذي أراه ضابط الإيقاع ورمانة الفريق وأهم لاعب بالشباب حاليا..
* جيريتس حضر مباراة الشباب والاتحاد واعتقد أن الشباب قد يفاجئه بمستوى مختلف عما شاهده خصوصا مع عودة عطيف وشهيل وفلافيو..

* أدلى الأستاذ خالد البلطان بتصريح ساخن..
أكد فيه اندثار مقولة الأربعة الكبار..
وتحولها إلى ثلاثة كبار هلال شباب اتحاد!!



صح لسانك

* لا نملك المال لجلب لاعبين.
رئيس القادسية
- يا اكبر صفقة يا..!!

* * *
* زمن الأربعة الكبار انتهى.
رئيس الشباب
- صح لسانك

* * *

* الطمع أضاع الأهلي أمام النصر
مالك معاذ
- بل المدرب المفلس



فواصل

* تصريح محمد نور ضد إدارة ناديه بعد مباراة فريقه أمام الشباب ليس له ما يبرره ومن الواضح أنه تصريح تم إملاؤه على نور وقاله دون أن يعي أهدافه أو تبعاته!!

* خطأ كبير وقعت فيه الإدارة الأهلاوية بموافقتها على إشراف المدرب الفارو على الفريق في مباراته أمام النصر رغم أن المدرب أعلن منذ أكثر من أسبوع مغادرته للنادي ورغبته في العودة إلى بلاده..!! وقد دفعت الإدارة ثمن ذلك غالياً عندما لم يحسن الفارو التعامل مع أحداث المباراة وأفقد فريقه انتصاراً كبيراً كان في متناوله.

*يبدو أن الشباب قد ودع تماماً المباريات التي تقام في ملاعب بمدرجات خالية من الجماهير.. حيث لوحظ هذا الموسم أن مباريات الشباب مهما كان المنافس تحظى بحضور جماهيري فاعل يساند الليث بقوة وحماس.

* من المؤسف أن تخرج أصوات محسوبة على الاتحاد تنتقد إقامة مهرجان اعتزال للنجم حمزة إدريس بحجة أن هناك من هو أولى بالتكريم من (أبناء) الاتحاد..!! فإذا كان حمزة قد قدم للاتحاد من أحد بالمدينة فإنه أعطى العميد عطاء غير محدود خلال عشر سنوات وكان له إسهام فاعل ومباشر في معظم بطولات الاتحاد المحلية والآسيوية إلى درجة أن البطولات الاتحادية ارتبطت باسم حمزة ومن الظلم والإجحاف لهذا اللاعب أن يطرح مثل ذلك الطرح الجاحد والناكر.

* المهاجم النصراوي ريان بلال يؤكد دائماً خلال الفرص القليلة التي تتاح له أنه رقم هام وصعب في هجوم فريقه ومن غير الانصاف أن يتم تقييده على مقاعد الاحتياط.

* من حق الشبابيين أن يدافعوا عن كيانهم وعن أحقية ناديهم بالتواجد في الصفوف الأمامية للأندية الكبار بمقولة الأربعة الكبار التي تستبعد الليث من القمة ليس لها ما يبررها في الوقت الحالي.





قراءة فنية للجولة التاسعــة من دوري زين للمحترفين
الهـلال تصدّر واستراح والاتفاق مكسور الجناح
ليث العزيمة يهدي الاتحاد أول هزيمة




اعداد-خالد المشاري
شهدت الجولة التاسعــة تواصل الانتصارات الهلالية الأمر الذي جعل الزعيم ينفــرد لوحده بالصدارة بعد فوزه الثمين على الاتفاق بهدفين دون مقابل واضعاً إياه وحيداً في القاع في وضع لا يحسد عليه .. كما شهدت الجولة التاسعــة تعرض الاتحاد لأول خسارة له في الدوري وذلك أمام الشباب الذي واصل مطاردته القوية للهلال وتبقى مباراة الفريقين الزعيم والليث التي ستقام الخميس القادم 16 ذو الحجة هي المواجهة الأهم والتي سيتحدد على ضوئها انفراد هلالي تام بالصدارة في حالة فوزه أو صدارة مزدوجة بين الفريقين بالتساوي بالنقاط في حالة فوز الشباب بحكم أن فارق الأهداف يأتي لصالح الهلال .. وحدث تعادل مثير بين الأهلي والنصر حيث أنهى الأهلي الشوط الأول لصالحــه بثلاثة أهداف دون مقابــل ليقلب النصراويون الطاولة على الأهلاويين ويدركوا التعــادل .. وتعثر الفتح على أرضه وبين جماهيره بالتعادل السلبي أمام الوحــدة وتعادل الحــزم مع القادسية والرائد ونجــران.
الهــلال يضاعـف جراح الاتفاق
واصل نجوم الهــلال مسلســل انتصاراتهم وحقــقـوا الفوز الخامس على التوالي والذي تحقق من أمام الفريق الاتفاقي في الدمام وقد قدم الهلال أداءً راقيــاً استحــق على أثــره هــذا الفــوز الثمــين ليواصــل به احتفاظه بالصدارة بــلا أي خســارة طيلة الجولات التسع الماضيــة حيث كسب ثماني مباريات وتعادل في مباراة أمام النصر وهو التعــادل الذي كان بمثابة الخسارة كونه أفقد الفريق نقطتين مؤثرتين في ظل التنافس الشديد على الصدارة بين الهلال والاتحاد الذي لم يتعــرض لأي خســارة حتى الآن.
الليث قـــادم بقـــوة
بفوزه الثمين والمستحق على الاتحاد 1/0 فقد اقترب فريق الشباب من الصدارة ولا يفصله عن الهلال (المتصدر) سوى ثلاث نقاط مما يؤكــد أن الليث قادم وبقــوة نحـو المنافسة على بطولة الدوري لهذا الموسم خاصة وأنه مازال يقدم مستويات رائعة ونتائج إيجابية فالفريق مستمر في مطاردته للهلال لأن هدفه اللقب دون سواه وهو مؤهل له في ظل ما يملكه الفريق من نجوم أكدت أنها قادرة على إعادة الفريق لساحة البطولات .
في المقابل لم يبتسم الحـظ للاتحاد الذي سيطر على الشوط الثاني سيطرة كاملة ولكن الاستعجال في تعديل النتيجة وتصدي الحارس الشبابي لمعظم الفرص حال دون تحقيق الاتحاد للتعادل على الأقل ليتعرض العميد لأول خسارة له في الدوري وهي خسارة بالطبع مؤثرة طالما أن المنافس والمتصدر الهلال لم يخسر حتى الآن.

الأهلي يصطدم بقتالية النصر
شهدت مباراة الأهلي والنصر إبداعا مشتركا من الفريقـين اللذين قدما مباراة كبيرة غنية بالفرص والأهــداف .. تفوق الأهلي في الشوط الأول وسجل ثلاثة أهداف نتيجــة استغــلال لاعبيــه لأخطاء لاعبي النصر والثغــرات التي حدثت في الدفاع النصراوي وهــو ما منح الفرصة للأهــلاويين للتفوق والتسجيــل وكانت الأهــداف الثــلاثة عاملا قــويا لتدني مستوى الفريق الأهلاوي حيث تأكـد لاعبو الفريق أن الفوز بين أيديهــم ولن يتمكــن الضيف من إدراك التعــادل أو الفــوز في ظل توسع الفارق بالأهــداف.
في الشوط الثاني حدث ما لا يتوقعــه الأهلاويون وحتى النصراويون الذين لم ييأســوا بــل انتفضوا ولعـبوا بروح قتالية وكانت النتيجة أن قلصوا الفارق بعد تسجيل فيقاروا الهدف الأول للنصر ثم أضاف ريان بــلال الهدف الثاني لتنفتح شهية لاعبي النصر للأهداف ويحس الأهلاويون بالخطر النصراوي الذي بدأ يهدد مرماهــم ليواصل لاعبو العالمي بحثهم المتواصل عن إدراك التعادل وتحقق لهم ذلك عن طريق فيقاروا في الدقيقة 76.
تعثر الفتح أمام الوحــدة
جاء التعادل السلبي بين الفتح والوحدة ليعطــل انطلاقة الفتح الذي كان يأمل أن يواصل مشوار حصد النقاط وإعلان البقاء المبكــر في دوري الأضواء خاصة أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره عموماً النتيجة مرضية لجماهير الفتح الفريق الذي أكد تفوقه على الكثير من الفرق.
مقتطفات من الدوري
الهلال الفريق الوحيد الذي لم يتعرض حتى لأي خسارة رغم خوضه 9 مباريات والاتحاد الفريق الوحيد الذي لم يتعادل. فريق الاتفاق الوحيد الذي لم يحقق أي فــوز رغم خوضه لسبع مباريات تعادل في مباراتين وخسر 5 مباريات.
الشباب أكثر الأندية حصولاً على البطاقات الحمــراء بعد حصول أربعة من لاعبيه على بطاقات حمراء .. بينما الفتح الأكثر حصولاً على البطاقات الصفراء ( 19 ) بطاقــة.
أقوى هجوم الهلال (26) هدفاً في 9 مباريات وأضعف هجوم الرائد (3) أهداف في 7 مباريات.
أقوى دفاع الاتحاد حيث لم يلج مرماه سوى 5 أهداف في 5 مباريات يليه الهلال 5 حيث ولج مرماه 6 أهداف



أهدي قميصا عليه اسمه وعبارة ( قطر 2022 ) والرقم 22
قطر تختار سامي الجابر أول سفير لملف استضافة كأس العالم2022
الجابر : أحلم منذ صغري برؤية كأس العالم في منطقتنا


عبدالرحمن الحجاب-الرياض
كشفت لجنة ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 عن أول سفير لها وهو النجم السعودي سامي الجابر في مؤتمر صحافي عقدته في العاصمة الماليزية كوالالمبورلحفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية.
وقدم المدير التنفيذي لملف قطر حسن عبدالله الذوادي، سامي الجابر الى رجال الصحافة والاعلام خلال المؤتمر وأهداه قميصا كتب عليه عبارة «قطر 2022»، وحمل اسم الجابر والرقم 22.
وقال الذوادي «نحن سعداء بانضمام سامي الجابر الى فريق ملف قطر 2022، لانه يجسد الشغف والموهبة التي طالما تميزت بها منطقة الشرق الاوسط».
وأضاف: «نعتقد جازمين بأن سامي يجسد فعلا وحدة وقوة كرة القدم التي ستمنحها قطر عام 2022 الى عالم كرة القدم».
وقال الجابر : «أنا سعيد لكوني أول سفير لملف قطر 2022، منذ أن كنت صغيرا وأنا أحلم برؤية كأس العالم تقام في منطقة الشرق الأوسط وآمل أن يتحقق هذا الأمر من خلال الملف القطري». وأضاف: «الملف القطري ليس حلم ابناء قطر فقط، بل جميع سكان الشرق الاوسط ينتطرون هذا الحدث العالمي الضخم يقام في المنطقة للمرة الاولى في التاريخ». وتابع «اذا كان الاتحاد الدولي (فيفا) يريد فعلا تطبيق شعاره +من أجل اللعبة، من أجل العالم، فحري به أن يعطي الفرصة لمنطقة الشرق الاوسط لتنظيم هذا الحدث العالمي ولكي تكون ملتقى الجميع. ومن جهة أخرى قال حسن الذوادي المدير التنفيذي لعرض قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم: إن الحر الشديد في صيف الشرق الأوسط لن يحول بين هذا البلد الخليجي واستضافة البطولة.





خضع لفحص طبي دقيق.. والبوادر تشير إلى تعافيه
عزيز يغير تكتيك جيريتس.. وياسر يتدرب وحيدا


عبد العزيز العجلان من الرياض
بدأ البلجيكي إيرك جيريتس مدرب فريق الهلال لكرة القدم, تجهيز الدولي السابق خالد عزيز لاعب ارتكاز الفريق للمشاركة في لقاءي الشباب والاتحاد بعد عيد الأضحى المبارك في ختام لقاءات الدور الأول من دوري زين السعودي.
ويسعى جيريتس الزج بعزيز للاستعانة به بجانب الروماني ميريل رادوي في المحور الدفاعي الأزرق بعد تطبيق قرار بحقه في الفترة الماضية بسبب غيابه عدة مرات عن التدريبات.
وضم جيريتس عزيز لأول مرة منذ قرار عقوبته إلى تشكيلة الفريق في مقاعد البدلاء دون أن يشارك في مباراة الاتفاق الماضية التي كسبها فريقه بهدفين نظيفين.
ويرغب جيريتس في إعادة عزيز للمشاركة نظراً لقوة فريقي الشباب والاتحاد في خط الوسط مقارنة ببقية الفرق التي واجهها الأزرق في لقاءاته التسعة الماضية.

على صعيد الحصة التدريبية, عاود لاعبو الهلال تدريباتهم بعد الراحة التي منحها جيريتس للاعبيه أمس الأول حيث أدى لاعبو الهلال تدريبهم الصباحي الذي بدأ بمحاضرة ألقاها جيريتس على لاعبيه ركز خلالها بالالتزام بموعد العودة للتدريبات بعد الإجازة التي سيمنحها لهم بعد غد يوم عيد الأضحى المبارك حيث سيؤدي اللاعبون حصة تدريبية صباح السبت المقبل ثم ركز على التدريبات اللياقية قبل أن يجري مناورة ركز فيها على اللمسة الواحدة والجري دون كرة. وشهد المران غياب ياسر القحطاني الذي واصل التدريبات الانفرادية بالدوران على المضمار وسط متابعة دقيقة من طبيب الفريق حيث أجرى فحوصا طبية أدق أمس للاطمئنان على إصابته في عضلة فخذه، وإن كانت كل البوادر تشير إلى أن إصابته لن تعوقه عن المشاركة في لقاء الشباب، كما واصل أحمد الصويلح برنامجه اللياقي ولم يتحدد بعد موعد عودته للمشاركة مع الفريق في المباريات.
يُذكر أن الفريق سيؤدي مرانه صباح اليوم، على أن يؤدي حصته التدريبية مساء غد لكي يتسنى للاعبين صيام يوم عرفة



الغبيني يؤكد: لم نمنع الهلاليين ولكن شعارنا سيظل .. ومجموعة قطرية تقترب من رعايته
مَخرج قانوني يبعد «موبايلي» عن اعتزال التمياط



نواف التمياط

نايف الثقيل من الرياض
اقتنصت اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال نواف التمياط لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال سابقا، مخرجا قانونيا يجيز لفريق الهلال لكرة القدم المشاركة في مهرجان اعتزال اللاعب المزمع إقامته في الثاني من كانون الثاني (يناير) المقبل مع إنتر ميلان الإيطالي على ستاد الملك فهد الدولي، دون حمل شعار شركة اتحاد الاتصالات «موبايلي» الشريك الاستراتيجي للنادي، في حال رفضه رعايته.

وكشف مصدر مطلع، أن اللجنة المنظمة لمهرجان اعتزال التمياط درست عقد الرعاية بين نادي الهلال والشريك الاستراتيجي واستطاعت أن تجد مخرجا في بنود العقد يسمح للاعبين بالمشاركة في المباراة، دون حمل شعار «موبايلي».
بيد أن حمود الغبيني نائب رئيس «موبايلي» للاتصال والعلاقات العامة، شدد على أن شركته لم تمنع مشاركة الفريق الهلالي في اعتزال التمياط، وقال «اشترطنا فقط حمل شعار «موبايلي» بغض النظر عن الجهة التي سترعى المهرجان سواء كانت شركتنا أو غيرها».

وكشف أن اللجنة المنظمة للمهرجان عرضت على «موبايلي» الحقوق الإعلانية فقط مقابل خمسة ملايين ريال، الأمر الذي رفضته جملة وتفصيلا، وقال «رفضنا العرض نظرا للمبالغة فيه، ولا سيما أنه يختص بالجانب الإعلاني فقط دون حقوق التذاكر، والنقل التلفزيوني».
إلى ذلك، لم تستقر اللجنة المنظمة حتى الآن على الخطوة التي ستتخذها نحو التوقيع مع رعاية المهرجان، ولاسيما أنها تنهج مسلكا مختلفا في تسويقه على الشركات الراغبة في رعايته حيث تعرض ثلاثة عروض تسويقية، الأول يشمل رعاية شاملة للمهرجان لجهة واحدة، أو بيع الحقوق الإعلانية إلى جهة والتذاكر والنقل التلفزيوني إلى جهة أخرى، أو بيع الحقوق إلى ثلاث جهات مختلفة. المعلومات التي تتواتر من داخل اللجنة المنظمة أن مجموعة تجارية يملكها رجل أعمال قطري اقتربت من احتكار المهرجان بعد أن قطع الطرفان شوطا كبيرا من المفاوضات، الأمر الذي أجبرها على إيقاف تحركاتها الأخرى بشأن تحديد أسعار التذاكر، أو الناقل التلفزيوني.
وكانت قناة الجزيرة الرياضية قد أبدت رغبتها في الحصول على النقل التلفزيوني للمهرجان بمبلغ نحو ثلاثة ملايين ريال، إلا أن اللجنة المنظمة لم ترد عليها.
على صعيد اللاعب، ما زال التمياط يجري تدريباته في نادي السد القطري وفق البرنامج الذي رسمه الوطني عبد اللطيف الحسيني مدرب اللياقة، على أن يلتحق بتدريبات الهلال بعد أسبوعين تقريبا.



الذوادي: إنه يجسد الشغف والموهبة.. وسامي يؤكد: حققوا حلمي
الجابر.. سفير قطر لاستضافة مونديال 2022



الجابر أول سفير لتسويق ملف قطر المونديالي. الفرنسية

إسماعيل مرزوق من الدوحة و»الفرنسية»
كشفت لجنة ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 عن أول سفير لها وهو النجم السعودي سامي الجابر في مؤتمر صحافي عقدته في العاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم الثلاثاء على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية. وقدم المدير التنفيذي لملف قطر، حسن الذوادي، سامي الجابر إلى رجال الصحافة والإعلام خلال المؤتمر وأهداه قميصا كتب عليه عبارة «قطر 2022»، وحمل اسم الجابر والرقم 22.

وقال «نحن سعداء بانضمام سامي الجابر إلى فريق ملف قطر 2022، لأنه يجسد الشغف والموهبة التي طالما تميزت بها منطقة الشرق الأوسط».

وأضاف «نعتقد جازمين بان سامي يجسد فعلا وحدة وقوة كرة القدم التي ستمنحها قطر عام 2022 الى عالم كرة القدم». وعن أبرز نقاط القوة في الملف القطري غير الموجودة في الملفات الأخرى، قال «خلال إقامة البطولة على مدى 30 يوما، لن يقلق الجمهور في البحث عن أماكن جديدة للإقامة فيها من أجل متابعات مباريات كأس العالم، فهو يستطيع البقاء في مكان واحد والتنقل منها لمشاهدة المباريات بسهولة تامة».
وقال الجابر في تصريح لـ «فرانس برس» «أنا سعيد لكوني أول سفير لملف قطر 2022، منذ أن كنت صغيرا وأنا أحلم برؤية كأس العالم تقام في منطقة الشرق الأوسط وآمل أن يتحقق هذا الأمر من خلال الملف القطري». وأضاف «الملف القطري ليس حلم أبناء قطر فقط، بل جميع سكان الشرق الأوسط الذين يتوقون لرؤية هذا الحدث الضخم يقام في المنطقة للمرة الأولى في التاريخ». وتابع «إذا كان الاتحاد الدولي «فيفا» يريد فعلا تطبيق شعاره «من أجل اللعبة، من أجل العالم»، فحري به أن يعطي الفرصة لمنطقة الشرق التوسط لتنظيم هذا الحدث العالمي ولكي تكون ملتقى الجميع». وقال «تجربتي تقول لي بأن قطر ستكون مكانا مدهشا وفريدا لاحتضان كأس العالم في المستقبل، وستساعد بلا شك على إلهام الملايين من الشبان في المنطقة لتمثيل بلادهم في نهائيات كأس العالم». يذكر أن الدول التي أعلنت رغبتها في استضافة المونديال، إضافة إلى قطر: إنجلترا، استراليا،الولايات المتحدة، اندونيسيا، اليابان، روسيا، كوريا الجنوبية، فضلا عن ملفين، الأول لبلجيكا وهولندا، والثاني لإسبانيا والبرتغال.





قطر : الجابر سفيراً لكأس العالم2022

أ.ف.ب ـ كوالالمبور
كشفت لجنة ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 عن أول سفير لها وهو النجم السعودي سامي الجابر في مؤتمر صحافي عقدته في العاصمة الماليزية كوالالمبور أمس على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية.
وقدم المدير التنفيذي لملف قطر حسن عبد الله الذوادي، سامي الجابر إلى رجال الصحافة والإعلام خلال المؤتمر وأهداه قميصا كتب عليه عبارة «قطر 2022»، وحمل اسم الجابر والرقم 22.
وقال الجابر «أنا سعيد لكوني أول سفير لملف قطر 2022، منذ أن كنت صغيرا وأنا أحلم برؤية كأس العالم تقام في منطقة الشرق الأوسط وآمل أن يتحقق هذا الأمر من خلال الملف القطري».
مضيفا "الملف القطري ليس حلم أبناء قطر فقط، بل جميع سكان الشرق الأوسط الذين يتوقون لرؤية هذا الحدث العالمي الضخم يقام في المنطقة للمرة الأولى في التاريخ».





الهلال يقيم ورشة عمله لدراسة لوائح المسابقات والانضباط وينتظر أشعة القحطاني



ياسر القحطاني

الرياض: عبدالله الفراج
فعل نادي الهلال أمس طلبات اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم بإعداد مذكرة الملاحظات على لائحتي المسابقات والبطولات ولائحة الانضباط بالاتحاد.
وجاء التفعيل من خلال عقد ورشة عمل مفتوحة بمقر النادي أمس عقدها عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم أمين عام النادي أحمد الخميس وبحضور الأمين المساعد للنادي فهد الحميدي ومديري الفرق الكروية بالنادي, وتناوب الجميع بطرح جملة ملاحظات على لائحة المسابقات، على أن تستكمل اليوم قراءة لأهم أوراق لائحة الانضباط.
وجاءت ورشة العمل مثيرة في تداخلات إداريي الفرق الهلالية وسط حضور إعلامي ضعيف جدا والذي تم بواسطة مندوبي "الوطن" و"الجزيرة".
وسجل إداري الفريق الكروي الأول فهد المغيربي مقترحه بضرورة تطبيق النظام الآسيوي في منافساته الكروية لمنافسات دوري زين للمادة 11 /1/1 الخاصة بالإجراءات الإدارية المتعلقة بتقديم الأسماء وتضمن مقترح المغيربي تقديم قائمة أسماء الفريق الأول دفعة واحدة لمراقب المباراة وللحكام، وبعد أن يتم تحديد الأسماء المشاركة في اللقاءات الكروية، كما طالب إداري الهلال بأن تكون هناك لائحة خاصة بدوري زين. وطالب الأغلبية بتعديل اللائحة الخاصة بالإجراءات الفنية وتحديدا مادة (11/2/1) الخاصة بعدد الإداريين والفنيين للفريق والمحددين بـ 7 أشخاص كحد أدنى بزيادة شخص واحد.
كما نادى المناقشون بتعديل المادتين من اللائحتين (11/2/2/) و(11/2/3/)، كما طالبوا بتعديل المادة (13/3) الخاصة بالمادة 13 المتعلقة بالمنطقة الفنية، والتي تتعلق بدخول الطبيب أو أخصائي العلاج الطبيعي لأرض الملعب عند إيقاف اللاعب.
ودار نقاش طويل في ورشة العمل المفتوحة بين الإداريين الحاضرين في المادة 15 لبطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في الفقرة (15/7/3) والتي تتعلق في حال استمرار التعادل بالنقاط وفارق الأهداف,والذي يتأهل الفريق الذي يسجل أهدافا أكثر خارج أرضه، وانقسمت الآراء بين المطالبين بحسم اللقاء بركلات الترجيح، بعد أن تلغى قاعدة الهدف بهدفين وبين احتساب مباراة جديدة بواسطة الأشواط الإضافية.
من ناحية ثانية، تحدد الأشعة الصوتية التي أجراها أمس مهاجم الفريق ياسر القحطاني البرنامج العلاجي لفخذه قبل مشاركته المقبلة أمام فريق الشباب، بعد أن واصل جلساته العلاجية على فترتين أمس.



الجابر أول سفراء الملف القطري لاستضافة مونديال 2022
القطريون يركزون على تجسيد شعار الفيفا (من أجل اللعبة.. من أجل العالم)



سامي الجابر يتسلم أمس قميصه من رئيس لجنة ملف قطر لمونديال 2022

الرياض، كوالالمبور: عبدالله الفراج، أ ف ب
اختير عضو إدارة نادي الهلال، نجم كرة القدم السعودي السابق سامي الجابر أول سفير للجنة ملف قطر لاستضافة مونديال 2022، حسب ما كشفت عنه اللجنة أمس في مؤتمر صحفي عقدته أمس في كوالالمبور على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي السنوية.
وقدم المدير التنفيذي لملف قطر حسن عبدالله الذوادي، سامي الجابر إلى رجال الصحافة والإعلام خلال المؤتمر وأهداه قميصاً كتب عليه عبارة "قطر 2022"، وحمل اسم الجابر والرقم 22.
وقال الذوادي "نحن سعداء بانضمام سامي الجابر إلى فريق ملف قطر 2022، لأنه يجسد الشغف والموهبة التي طالما تميزت بها منطقة الشرق الأوسط".
وأضاف "نعتقد جازمين أن الجابر يجسد فعلاً وحدة وقوة كرة القدم التي ستمنحها قطر عام 2022 إلى عالم كرة القدم".
بدوره قال الجابر "سعيد لكوني أول سفير لملف قطر 2022، منذ كنت صغيراً وأنا أحلم برؤية كأس العالم تقام في منطقة الشرق الأوسط، وآمل أن يتحقق هذا الأمر من خلال الملف القطري".
وأضاف "الملف القطري ليس حلم أبناء قطر فقط، بل جميع سكان الشرق الأوسط الذين يتوقون لرؤية هذا الحدث العالمي الضخم يقام في المنطقة للمرة الأولى في التاريخ".
وتابع "إذا كان الاتحاد الدولي (فيفا) يريد فعلا تطبيق شعاره (من أجل اللعبة... من أجل العالم)، فحري به أن يعطي الفرصة لمنطقة الشرق الأوسط لتنظيم هذا الحدث العالمي ولتكون ملتقى الجميع".
وكشف "تجربتي تقول لي إن قطر ستكون مكاناً مدهشاً وفريداً لاحتضان كأس العالم في المستقبل، وستساعد بلا شك على إلهام الملايين من الشبان في المنطقة لتمثيل بلادهم في نهائيات كأس العالم".
ويملك الجابر تاريخاً حافلاً مع الهلال والمنتخب السعودي، فقد دخل تاريخ كأس العالم من بابه العريض بعد 4 مشاركات في الولايات المتحدة (1994)، وساهم ببلوغ منتخب بلاده الدور الثاني وسجل هدفا من ركلة جزاء في مرمى المغرب، وفرنسا (1998) وسجل هدفاً أيضاً من ركلة جزاء في مرمى جنوب إفريقيا، وفي كوريا الجنوبية واليابان (2002) حيث لعب في مباراة واحدة أمام ألمانيا صفر/8، وفي ألمانيا 2006 حين سجل هدفا في مرمى تونس، ليصبح خامس لاعب يسجل في نسختين يفصل بينهما 12 عاماً بعد البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا والألماني أوفه زيلر والدنماركي ميكايل لاودروب.
وكان الجابر (37 عاماً، 1.75م و66 كلج) أول لاعب سعودي وخليجي يحترف ولو لفترة وجيزة في إنجلترا عندما لعب لمدة 4 أشهر مع ولفرهامبتون، أحد أندية الدرجة الأولى.
وفرض الجابر نفسه كأشهر المهاجمين في السعودية منذ بزوغ نجمه عام 1986 حيث تدرج إلى أن وصل إلى الفريق الأول في الهلال في موسم 88-1989.
وصنع الجابر لنفسه مجداً شخصياً وحقق ألقاباً كثيرة في البطولات التي شارك فيها خصوصاً مع فريقه الهلال، فنال لقب هداف الدوري عام 90، وهداف العرب في العام ذاته وحصل على إثره على جائزة الحذاء الذهبي، ونال اللقب الأول مرة ثانية عام 92 برصيد 19 هدفاً بعد تطبيق نظام الدوري ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
TOoOFE
::المدير العام::
::المدير العام::
avatar

عدد المساهمات : 349
نقاط : 1003339
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الزعيم ليوم الاربعاء تاريخ 8\12   الأربعاء نوفمبر 25, 2009 9:55 pm

يعطيك الف الف الف الف عافيه مشكوررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ml7oos141.ahlamontada.com
BLUEHUNTER
::رئيس الرابطه الهلاليه::
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 218
نقاط : 3315
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
المزاج : طبيعي

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الزعيم ليوم الاربعاء تاريخ 8\12   الخميس نوفمبر 26, 2009 1:01 am

يسلمووووووووو على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار الزعيم ليوم الاربعاء تاريخ 8\12
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
k.s.a4evar :: منتدى الرياضه :: ღ كووورة قدم سعوديه ღ-
انتقل الى: