k.s.a4evar



نتكلم عن كل شي وشكراً لكل الاعضاء.....!
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  مجلة المنتدى  دخولدخول  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عزوزيي
 
TOoOFE
 
BLUEHUNTER
 
dho0om
 
احساس شاعر
 
©™мя.ςя∂šħ
 
fo0o0f
 
شمووخه
 
mzaaj
 
joOojoOo
 
عدد الزوار

.:

تاريخ اليوم
المواضيع الأخيرة
» اتحدى احد يقرا ومايضحك
الأربعاء ديسمبر 16, 2009 4:02 pm من طرف tiarti

» ابي ترحيب !!
الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 4:18 pm من طرف TOoOFE

» يمة شخيت اي (زقيت )ههههههههههههه هع يظحك
الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 3:50 pm من طرف هلالي تشلساوي

» نكت سودانيه
الأحد ديسمبر 13, 2009 11:07 pm من طرف TOoOFE

» محشش علموه الفوتوشوب
الأحد ديسمبر 13, 2009 11:01 pm من طرف TOoOFE

» بنت تغني وهي متحمسه ههههههه
السبت ديسمبر 12, 2009 3:22 am من طرف احساس شاعر

» مقطع مظحك لمستر بين في الطائره
السبت ديسمبر 12, 2009 3:18 am من طرف احساس شاعر

» محشش يبفى يسوي فيلم رعب
السبت ديسمبر 12, 2009 3:14 am من طرف احساس شاعر

» احلى هزة قطوة عتيبية
السبت ديسمبر 12, 2009 3:12 am من طرف احساس شاعر


شاطر | 
 

 أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 19 / 10/ 1430 هـ من الصحــف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عزوزيي
::المدير العام::
::المدير العام::
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 453
نقاط : 1003369
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
الموقع : www.ml7oos141.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : طالب/العب كوووره
المزاج : طبيعي

مُساهمةموضوع: أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 19 / 10/ 1430 هـ من الصحــف   الجمعة أكتوبر 09, 2009 8:13 am



غيرتس يجتمع بمدرب الاولمبي
تهنئة بلاتر تدعم أحقية الهلال باللقب القاري



الزوري يخضع لكشف بالأشعة اليوم

الرياض- أسامة النعيمة :
أبدت إدارة الهلال برئاسة الامير عبدالرحمن بن مساعد سعادة بالغة اثر تلقيها خبر تهنئة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر للنادي بحصوله على لقب نادي القرن في آسيا، مؤكدا رسمية الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء كرد قوي على الحملة المؤسفة التي وقف خلفها بعض اداريي الاندية والاعلاميين.
من جانب آخر سلمت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" دفعة شهر أكتوبر والبالغه خمسة ملايين ريال للإدارة الهلالية أول من أمس.
من جهه ثانيه لازال الظهير الايسر الزوري يعاني من اصابة الصفاق والتي أجبرتة على الابتعاد عن التدريبات لليوم الثاني على التوالي وسيجري كشفا بالاشعة اليوم(الخميس) للاطمئنان عليه وتحديد فترة العلاج.
من جانب آخر ضم المدرب البلجيكي غيرتس جميع عناصر الفريقين الأول والاولمبي في تدريب الفريق أمس في إشارة لتهيئة كامل المجموعة لمواجهة النصر، اذ سيعقد اجتماع غدا الجمعة مع مدرب الاولمبي لتحديد العناصر التي سيتم اختيارها فوق ال23 سنة



هلال تفوح منه رائحة البطولات والإنجازات القارية


جانب من تدريبات الهلال

عبده بلقاسم المغربي، الرياض
هناك فرق تعودت على تذوق نكهة البطولات بمختلف أنواعها وأشكالها على مر السنين، وتقديمها لمن يعشقها، وهذه هي صفة الزعماء، فهنيئاً لنا بهلال الوطن هذا الزعيم الذي كتب لنفسه صفة الزعامة، تلك الصفة التي لم تأت من فراغ فهو زعيم للبطولات التي تأبى إلاّ وتعانق عرينه المطرز بالذهب فريق حمل اللونين الأزرق لون السماء، والأبيض لون الصفاء والنقاء يجبر المتابع على احترامه، وتذوق فنه، والتصفيق لنجومه الذين يزرعون البسمة على شفاه محبيه، زعيم بقيادته الواعية المتمثلة في الأمير عبدالرحمن بن مساعد، زعيم بصفقاته التاريخية، زعيم بصمته وعدم الالتفات للآخرين الذين يتمنون الوصول إلى ما وصل إليه، زعيم بألعابه المختلفة التي تحصد البطولات وتترك للآخرين الحسرات، زعيم بوصوله إلى القنوات الأوروبية. وها هو من جديد يثبت أنه زعيم لأندية القارة الآسيوية من خلال تحقيقه لقب نادي القرن في القارة الآسيوية ليدون اسمه ضمن قائمة الأبطال العالمية على صفحات الفيفا الدولية.
عموماً من أراد ان يعيش الزعامة فعليه ان يجرب عشق الزعيم الهلالي، فعشق الهلال يرتاح له القلب كونه هلال الذهب، هلال التحدي والنجوم، هلال الفن والطرب، هلال كله عجب، هلال يقاوم اليأس، وينشد الأمل، وتفوح منه رائحة البطولات والألقاب العالمية ليكون فخراً للرياضة السعودية.

* همسة:

هناك فرق لم يبق لها سوى الأطلال والتغني بماضيها القديم، فإذا أرادت الوصول للزعامة، والبطولات الحقيقية فما عليها سوى ان تقوم بالطرق على أبواب الزعماء لأخذ الوصفة التي تجعل منهم زعماء، وهذا ليس عيباً، فالعيب هو المكابرة والكبرياء وإيهام الناس بأنهم عظماء.



همسة في أذن الإدارة الهلالية بمباراة خيرية..
«الازوري» الآسيوي مايزال الرقم الصعب في القارة الصفراء



وليد الحمدان-الرياض
في البداية أبارك ل (شيخ الرياضيين) ومؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد وإدارة وجماهير الزعيم خاصة والجمهور السعودي والعربي عامة لحصول نادي الهلال على لقب (نادي القرن) في آسيا.

قبل تسع سنوات من الآن حرم الاتحاد الآسيوي نادي الهلال من هذا اللقب وجرده منه، ولم يكتف بذلك وانما اتت تصريحات كثيرة من مسؤولين في الاتحاد الآسيوي في أنه لايوجد لقب نادي القرن بآسيا لكن قبل أيام معدودة اتى الانصاف من الاتحاد الدولي لكرة القدم وهي اعلى سلطة رياضية ونصب الفريق الهلالي نادياً للقرن في قارته الآسيوية.

مما لاشك فيه أن الفريق الهلالي احد (معالم) أو (ركائز) الدوري السعودي وكذلك الآسيوي، وهاهو يثبت يوماً بعد يوم أنه الرقم الصعب في جميع المجالات التي يقدمها هذا النادي وحصوله على لقب (نادي القرن الآسيوي) خير دليل على ذلك، مع العلم ان اللقب هو من يتشرف بأن يكون مكانه نادي الهلال..
الازوري الآسيوي لم يحصل على هذا اللقب بالصدفة أو عن طريق (التصويت) وإنما نظير ماحققه من إنجازات قاربت ال(٤٩ بطولة) سواء أكانت محلية أو خارجية.
بعدما تحصل الفريق الهلالي على هذا اللقب خرجت علينا بعض أصوات من بعض المحسوبين على الصحافة السعودية الذين يدعون الحيادية وحب الوطن حينما شككوا باحقية نادي الهلال بهذا اللقب، لكن لاعزاء للحاقدين على الكيان الهلالي.

نادي القرن الآسيوي والأسطورة الآسيوية وحارس القرن كل هذه الالقاب حصل عليها نادي الهلال ولاعبيه، لله دركم يابنو هلال وكان الله في عون الحاقدين.
همسة زرقاء
همسة في أذن الإدارة الهلالية اتمنى من كل قلبي أن يكون دخل المباراة التي ستقام على خلفية حصول النادي على لقب (نادي القرن) لصالح جمعية انسان وذلك لتفعيل الدوري الاجتماعي في النادي الملكي.
أتمنى أن تتحد جميع جماهير الأندية السعودية مع فريق الاتحاد (نادي الوطن) في مشواره الآسيوي الحاسم.



عمر الغامدي يقود دفاع الهلال أمام النصر!

الرياض - أسامة النعيمة:
بعد استدعاء مدافع فريق الهلال الأولمبي حسن خيرات قرر مدرب الفريق الاستعانة بخدمات نجم خط الوسط الدولي السابق عمر الغامدي للعب في متوسط قلب الدفاع بجانب عبدالله الدوسري إذ يعيش الهلال ظروفاً حرجة جداً بعد غياب أسامة هوساوي والمرشدي المنضمين للمنتخب الأول وكذلك الغنام الذي يستعان به في هذا المركز ورحيل المفرج للاتفاق ومما يزيد حراجة الموقف الهلالي أن النصر يشارك في خط هجومه لاعبوه الأساسيون المهاجمون الثلاثة سعد الحارثي ومحمد السهلاوي وريان بلال والذين لم يتم استدعاؤهم للمنتخب الأول رغم تألقهم في جميع مواجهات فريقهم!!؟



كأس الاتحاد للشباب ..
الأهلي يستضيف الاتحاد.. والهلال يحل ضيفاً على النصر

الرياض - خالد الحربي:
تنطلق عصر اليوم (الخميس) مباريات الجولة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد السعودي لدرجة الشباب للفئة الممتازة ب 6 لقاءات في ثلاث مجموعات على النحو التالي:
ففي المجموعة الأولى يقام لقاءان إذ يستضيف الوصيف النصر بأربع نقاط على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر مع المتصدر الهلال بست نقاط وكلا الفريقين يسعيان للفوز من اجل الصدارة، ومن خلال الجولتين السابقة يعتبر الهلال الأفضل نسبيا من النصر، وفي اللقاء الثاني في هذه المجموعة يستقبل عرعر على ملعبه بنقطة واحدة ضيفه الشباب الذي يحتل المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط وكلا الفريقين يسعيان للفوز لتحسين مركزيهما، وفي المجموعة الثانية يلتقي الطائي بضيفه الوحدة على ملعب الأول في مباراة هامة إذ يمتلك كلا الفريقين ثلاث نقاط، ولكن الأهداف تأتي لمصلحة الوحدة. ويواجه الأهلي على ملعب إستاد الأمير عبدالله الفيصل نظيره الاتحاد، ويبحث كلا الفريقين عن الفوز الثاني لهما، وخصوصا أن لهما نفس الرصيد من النقاط إذ يملكان ثلاث نقاط، ولكن الصدارة من نصيب الاتحاد بفارق الأهداف.

وفي المجموعة الثالثة يلتقي الاتفاق الوصيف بثلاث نقاط على ملعبه ضيفه حطين متذيل الترتيب بدون أي نقاط، ويبحث الاتفاق عن الفوز لملاحقة نجران المتصدر فيما يسعى حطين لتحسين مركزه من خلال تحقيق الفوز الأول له.

وفي اللقاء الثاني يخوض هجر بثلاث نقاط من فوز على حطين، وخسارة من الاتفاق مهمة صعبة نوعا ما على ملعبه ضد فريق نجران المتصدر بست نقاط، واستطاع نجران الفوز على حطين والاتفاق في الجولتين الماضيتين ويسعى لتحقيق الفوز الثالث والانفراد بالصدارة.



مسارات
لجنة الاحصائيات بالاتحاد الدولي تنصف الهلال


عبدالرحمن إبراهيم موزان
حلم تحول إلى حقيقة لا تقبل الشك وهو حصول نادي الهلال على لقب نادي القرن وقد جاء هذا الإعلان عن طريق وعبر الموقع الالكتروني للاتحاد الدولي للتاريخ والاحصائيات وذلك بناء على حصوله وتتويجه بست بطولات آسيوية وهو رقم لم يحصل عليه أي ناد في هذه القارة وهو استحقاق جاء بعد عمل متواصل منذ ان تأسس على يد شيخ الرياضيين الأستاذ عبدالرحمن بن سعد بن سعيد عام 1377ه وقد كنت أمثل هذا الفريق عندما كان اسمه (الأولمبي) قبل ان يتحول إلى اسم الهلال وعايشت فترة البدايات الصعبة في زمن لم تكن فيه المتطلبات والمستلزمات الرياضية متوفرة نظراً لضيق اليد وعدم وجود ميزانية ودعم حكومي ولو محدود إلاّ ان المؤسس والعمود الفقري لكل البدايات الرياضية في الستينات الهجرية (أبو مساعد) أخذ على عاتقه كل المسؤولين في زمن كانت المادة شحيحة جداً وكانت القناعة بممارسة الرياضة تكاد تكون مفقودة لدى شرائح المجتمع في ذلك الوقت. لقد كان هذا المواطن الرياضي يصرف من جيبه على كل المتطلبات التي يحتاجها الفريق حيث أمن الملابس والسيارة وكل ما يحتاجه اللاعب الأجنبي والمواطن واستمر يعمل بدأب دون كلل أو ملل متحدياً كل الظروف ومحطماً كل الحواجز المتعددة بفكره وثقافته الرياضية التي سابق بها الزمن حتى جاء هذا اليوم وهو يرى بذرته الرياضية تؤتي ثمارها بعد أكثر من خمسين سنة تحقق لهذا النادي حوالي خمسين بطولة داخلية وخارجية لعدد من الإدارات التي تعاقبت على رئاسة هذا الكيان الرياضي العظيم الذي أصبح الأول في هذه القارة أكبر قارات الأرض وبها مئات الآلاف بل الملايين من الأندية توج عليها الأول دون منازع وجاء هذا التقييم من أصحاب الاختصاصات الدولية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم ولازال البعض يشكك في حصول الهلال على لقب نادي القرن وأخشى ان يشككوا في تقييم موقع المملكة السادس عشر عالمياً والأول عربياً.

ما لا يعرفه الكثير عن عبدالرحمن بن سعيد فإنه كان لاعباً مميزاً ومثل المملكة في مباريات دولية وودية عام 1378ه عندما جاءت إلينا عدة منتخبات عربية منها الجزائر بعد الاستقلال وفزنا عليهم بهدف سجله اللاعب سيف الدولة المدرس بمعهد الأنجال وقد كنت احتياطياً في ذلك اللقاء أمام المغفور له بإذن الله الملك سعود وحصلنا على ساعات (أوميقا) عليها صورة جلالته الحمد الله ان المؤسس (أبو مساعد) يعيش وهو يحتفل ويفرح بوقفات الوفاء من كل الإدارات ونفحات الخير والعرفان بكل عطاءاته وما هو رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد يقدم هذا الإنجاز للرجل المؤسس العريس المنتظر للحفل الكبير الذي سيقام بهذه المناسبة التاريخية متعه الله بالصحة والعافية.

إن كل إنجاز يحققه أي ناد سعودي هو إضافة لكل المنجزات السابقة تدخل بها تاريخ الرياضة الواسع بعيداً عن النظرات الضيقة التي لا تتعدى مساحة الأنف لأصحاب الأحقاد على الآخرين حيث عجزوا عن التمتع بكامل المعاني الوطنية وهو ما قال عنهم رئيس الهلال أخيراً (عيب عليكم وأنتم لا قيمة لكم) وأنا أقول هداكم الله.

* أستاذ محاضر في قانون كرة القدم






رغم الغيابات والصدارة ومواجهة المنافس اليوم..
جريتس يرفض التنازل عن لاعبيه الشباب ويحتفظ بهم للتدريبات




كتب - طارق العبودي:
رفض الجهازان الإداري والفني لفريق الهلال الكروي التنازل عن أي لاعب من الفريق الأولمبي لدعم فريق درجة الشباب في مباراته الهامة التي سيخوضها اليوم امام النصر في ملعب الأخير ضمن مباريات كأس اتحاد الكرة او المباريات التي تليها رغم ان اللوائح والأنظمة تجيز مشاركة 3 لاعبين أولمبيين من الصاعدين حديثاً (اي ممن كانوا الموسم الماضي مدرجين ضمن فريق درجة الشباب وتم تصعيدهم).

وقد جاء الرفض حسب ماقاله الجهاز الإداري للفريق الأول لنظيره في درجة الشباب - وفقاً للمصادر- لرغبة المدرب ايريك جيريتس في الإبقاء على اللاعبين لديه في التدريبات واستمرارهم في الفريق الأولمبي, على الرغم من ان الفريق الهلالي الشاب يعاني من غياب 6 لاعبين منهم 4 منضمين لمنتخب الشباب هم مبارك البيشي وبندر البيشي وحسام الحارثي وعبد الله السديري ولاعبين بارزين بسبب اجرائهما عمليات جراحية هما الهدافان البارزان فهد الجهني وعبد العزيز السويلم.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة اليوم التي ستقام في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر بعد صلاة العصر تحمل أهمية كبرى للفريقين وخصوصا الفريق الهلالي الذي يتصدر مجموعته الأولى برصيد 6 نقاط من فوزين, وفوزه يعني انفراده كثيرا بالصدارة بفارق 5 نقاط عن منافسه الذي يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط.



إلغاء حصة المساء وصدام عنيف يلغي مناورة الأزرق
الهلال واصل تحضيراته للنصر بانضمام خماسي الفريق الأول



كتب - فيصل المطرفي:
استعان المدير الفني لفريق الهلال الأولمبي البلجيكي بيتر موميرت بخمسة أسماء من الفريق الأول للدخول بها في قائمة التشكيل الأساسي في لقاء النصر المقبل، وجاء ذلك وفقا لما أشارت إليه (الجزيرة) حينما شارك عمر الغامدي وعزيز والبرقان ونامي والمحياني في مناورة البارحة التي شهدت دمجا تدريبيا للفريق الأول والأولمبي كما ذكرنا الأحد الماضي، وكان الاستدعاء المفاجئ لمدافع الفريق الشاب حسن خيرات للانضمام لمعسكر المنتخب عوضا عن (الظهير الأيمن) حسن معاذ زاد من معاناة الجهاز الفني الأزرق الذي بات يعاني من نقص كبير في صفوف الفريق الأول والأولمبي مما دعاه إلى تقوية الصفوف ببعض لاعبي الخبرة. وكان التشكيل في تدريب الأمس كالتالي: (خالد شراحيلي - محمد نامي - عبدالله الدوسري - عمر الغامدي - شافي الدوسري - خالد عزيز - سلطان البرقان - سلمان الفرج - أحمد الفريدي - نواف العابد - عيسى المحياني) وأشرف الثنائي جريتيس ومواطنه موميرت على مجريات المناورة التي تم إيقافها وانهائها بعد الاحتكاك القوي بين محترف الفريق السويدي ويلهامسون وحارس المرمى حسن العتيبي وعلى إثره تأثر الأخير بإصابة في مفصل قدمه، فيما أشار الجهاز الطبي بأن ويلي تعرض إلى كدمة بسيطة لن تعيقه عن إكمال مشوار التدريبات في قادم الأيام بينما واصل الدولي عبدالله الزوري أداء برنامجه اللياقي ولم يمنح حتى الآن الضوء الأخضر للدخول في التدريبات الجماعية.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول قرر إلغاء الحصة التدريبية مساء اليوم والاكتفاء بالمران الصباحي وفي المقابل أجرى تعديلا على برنامج الفريق في الأسبوع المقبل، حيث سيتم منح اللاعبين راحة ليوم الأحد لمتابعة لقاء الفريق والأربعاء على أن يتواجدوا الخميس بعد فراغ الدوليين كافة من مشاركة منتخبات بلدانهم.
وعلى صعيد الاستعدادات لذات المواجهة سرت أنباء أمس عن نية اتحاد الكرة لتأجيل مواجهة الهلال والنصر إلى مساء الاثنين لتعارضها مع حفل هيئة دوري المحترفين لتوزيع جوائز (زين) للجولات الأخيرة في الدوري.
وفي خط آخر ينتظر أن تصرف إدارة النادي في الأيام المقبلة بعض المستحقات لبعض اللاعبين الذين وقعوا مؤخرا على عقود احترافية جديدة فيما ينتظر أن يتم في نهاية الشهر الهجري الجاري صرف بقية رواتب العاملين.



الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم يوضح لـ(الجزيرة):
نحن جهة رسمية أسست قبل ربع قرن ومرتبطة بفيفا وموقعنا بأربع لغات

«الجزيرة» الرياض
كشف رئيس الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم الدكتور ألفريدو بوجيو أن الاتحاد تأسس منذ أكثر من ربع قرن وأنه مرتبط بالفيفا وهو مؤسسة غير ربحية.

جاء ذلك في رد من الاتحاد على نقل الجزيرة لبعض ما أثير في بعض وسائل الإعلام.. وفيما يلي خطاب الرئيس:
سيدي العزيز..
لقد تم تسجيل الإتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم IFFHS في الدنمارك منذ ما يقارب ربع قرن والسبب وراء ذلك هو أن الحقوق الدنماركية معتمدة دولياً وتم التحقق منها من قبل كبير الخبراء الدوليين أ.د. جور لاوريدسون.

كما أنه من غير الضروري تسجيل الإتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم في أي دولة أخرى لأنه إتحاد دولي يعنى بعلم كرة القدم ويعمل بصفة فخرية, بالإضافة إلى أنه مؤسسة غير ربحية.

وقد تم التأكد من النظام الأساسي للاتحاد وتعديل بعض أساسياته من خلال القسم القانوني بالاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) خلال التسعينيات من القرن الماضي.

كما أن برامج الأنشطة للاتحاد ثابتة على المدى الطويل ويتم تحليل أي مشاكل متعلقة بالوثائق الرسمية بشكل مشترك مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ويتم اتخاذ القرارات بشكل مشترك أيضا.

ولأي تفاصيل أخرى أرجو التفضل بزيارة موقعنا ذي الأربع لغات من خلال صفحة (تاريخ الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم) والتي يوجد رابط لها في نهاية كل صفحة من الموقع، أشكرك جزيل الشكر !
وتقبل أطيب تحياتي



الدور الأول لكأس اتحاد الكرة للشباب يختتم اليوم ب6 مواجهات..
الهلال يحل ضيفاً ثقيلاً على النصر والأهلي والاتحاد في سباق البحث عن النقاط

الرياض - الجزيرة:
تقام اليوم 6 مباريات تمثل الجولة الثالثة لكأس اتحاد الكرة للشباب (آخر جولات الدور الأول) وجميعها مباريات قوية وجماهيرية ستدخلها الفرق بشعار الفوز فقط.. وستكون هذه المباريات على النحو التالي:

- النصر x الهلال:

يلتقيان في ملعب الأمير عبد الرحمن بن سعود بنادي النصر الساعة 3.30 عصراً وتعد أقوى مباريات الجولة ..

يدخل صاحب الأرض وبحوزته 4 نقاط وضعته ثانيا وسيرمي بكل ثقله بحثاً عن الفوز الذي إن تحقق فيقفز به للصدارة. أما الهلال فيدخل وبحوزته 6 نقاط يتصدر بها المجموعة من فوزين ويبحث عن الكسب ليوسع الفارق بينه وبين اقرب منافسيه ويضمن الاقتراب كثيرا من التأهل لنصف النهائي.
- عرعر x الشباب:

يلتقيان في ملاعب عرعر الساعة 3.50 عصراً.

- الأهلي x الاتحاد:

يلتقيان في جدة الساعة 3.55 عصراً في مواجهة جماهيرية قوية بغض النظر عن مركزيهما.. الأهلي في المركز الثالث ب3 نقاط بفارق الأهداف خلف الاتحاد المتصدر.. الفريقان يبحثان عن الفوز ولا شيء غيره بحثا عن المنافسة.
- الطائي x الوحدة:

يلتقيان في ملاعب الطائي في حائل الساعة 3.45 ويدخلان برصيد متساو من النقاط عند الرقم 3.

- الاتفاق x حطين:
يلتقيان في ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق الساعة 3.15.
- هجرx نجران:
يلتقيان في الأحساء الساعة 3.15.




يعتمد على إحصاءاته رسمياً ويبثها لجماهير الأرض بشكل مستمر
الفيفا يصادق على نتائج الاتحاد الدولي للإحصاء وتاريخ كرة القدم

كتب - سلطان المهوس
بضغطة زر صغيرة جداً يمكن لأي مشكك بالعلاقة التي تربط الاتحاد الدولي لكرة القدم بالاتحاد الدولي للإحصاء وتاريخ كرة القدم، أن يبدد حيرته ويرميها للأبد، حيث يمكن لأي زائر للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الإنترنت ان يشاهد بعينيه كمية الأخبار والنتائج والإحصاءات التي ينشرها الموقع باستمرار معتمداً على الاتحاد الدولي للإحصاء وتاريخ كرة القدم، حيث يجيرها الفيفا تحت اسمه، والجميع يعرف مدى الدقة الكبيرة التي يتبناها الفيفا في نشر الأخبار والإحصاءات على موقعه الرسمي لاسيما وانه امبراطورية كرة القدم العظمى، ولا يمكن أن ينشر معلومات خاطئة او مضللة، ويأتي اعتماده الدائم على ال (iffhs) وهو اختصار اسم الاتحاد باللغة الإنجليزية ليبرهن عن مدى الثقة والشرعية التي يحملها اتحاد الإحصاء والتاريخ، وليعطي الثقة لكافة جماهير الأرض بهذا الاتحاد التاريخي والذي يثير ضجة كبيرة لدى المتحسسين من لغة الأرقام الحقيقية والتي تعتبر المقياس الأهم في الأجواء الكروية ومنافساتها، كما يفضح الكثير ممن يروجون لعدم وجود اي علاقة بين الاتحادين، ولعل زمن الإنترنت ساهم بتعرية مروجي التصاريح والمعلومات الكاذبة الذين لازالو يستميتون لقتل فرحة الوطن بإنجاز فريق الهلال التاريخي (نادي القرن الآسيوي).



استغربوا حملة التشكيك التي طالت اللقب
برنامج برزة خليجية على دبي الرياضية يتألق في وصف إنجاز الهلال


كتب - أحمد العجلان
تألق الزملاء في قناة دبي الرياضية في وصف إنجاز نادي الهلال عندما حقق نادي القرن الآسيوي، وذلك بعد أن منحهم الزميل المتألق عبد الله الصبيح تقريراً مميزاً عن الإنجاز، قام من خلاله بعمل حوار مع مؤسس نادي الهلال الشيخ عبد الرحمن بن سعيد.. وكان البرنامج الذي يقود دفته المذيع المتألق عامر سالمين قد استضاف عدداً من الشخصيات الإعلامية الخليجية، وقد تغزل الحضور في حصول الهلال على فريق القرن، وكان مرزوق العجمي مدير تحرير جريدة النهار الكويتيه أكثر الفرحين بإنجاز الهلال، كون الصحيفه التي يعمل مديراً لها قد انفردت بالخبر سابقة كل الصحف الخليجية .. وقد أسهب الحضور في الثناء على الهلال واستغربوا كثيراً حملة التشكيك التي طالت اللقب من أطراف محسوبه على الإعلام السعودي .

يذكر أنّ قناة ابوظبي خصصت حلقة كاملة للنّيل من اللقب في حملة استهدافها للرياضة السعودية.




القلعة يهنئ الهلال ويعيد الكاراتيه

الجوف - حمد العريض
عقدت إدارة نادي القلعة اجتماعاً بضيافة عضو مجلس الإدارة نواف المويشير وبحضور كافة الأعضاء وصدر عن هذا الاجتماع العديد من القرارات التي تهم النادي ومن أبرزها:
- الإعداد لوضع لائحة لفريق الكرة الطائرة وفريق ناشئي كرة القدم وإلغاء عقد المدرب خالد سعيد مدرب فريق الناشئين لكرة القدم بصورة نهائية.

- توزيع بعض المهام الإضافية على أعضاء المجلس ومنها متابعة وضع منشآت النادي الجديدة وتفعيل بطاقات العضوية الشرفية للنادي وتكوين لجنة لمتابعة احتياجات الفرق المختلفة وتذليل العقبات التي تواجهها.

- الموافقة على شراء حافلة جديدة للنادي تخصص للسفريات.

- إعادة تصنيف لعبة الكاراتيه وإسناد مهمة التدريب للمدرب الوطني عبدالله الروضان على أن يكون مقر التدريب بصورة مؤقتة بمقر مركز الفيصل الرياضي.

وفي ختام الاجتماع بعثت إدارة النادي برقيتين لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال ولسمو نائبه الأمير نواف بن سعد متضمنه تهنئة إدارة ومنسوبي نادي القلعة الحارة لحصول نادي الهلال الشقيق على زعامة القرن الآسيوي.



الهلال نادي القرن الآسيوي

نبارك لأبناء هذا الوطن الغالي على قلوبنا، وتبركة خاصة لجميع منسوبي نادي الهلال وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبد العزيز ورئيس النادي صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ونائبه ولجماهير هذا الكيان وتهنئة خاصة من القلب إلى شيخ الرياضيين عبد الرحمن بن سعيد -أطال الله في عمره.

نعم ولكن العذر والسموحة يا جيرتس!

يبدو أنها المرة الأولى ويبدو أنني فريد من نوعي وغريب الشأن عندما أطلب العفو وأقدم الاعتذار للمدرب جيرتس رغم أنني لست بلاعب ولا يملك القدرة بإيقافي أو غيره (يعني طالع منها)، ولكن نعم العذر والسموحة يا جريتس في أفضل محور في الملاعب السعودية النجم خالد عزيز وإن كنت أعلم بأن التماسي هذا مرفوض نظير تهميشه السابق في حادثة مشابهة لتلك ورفضه جميع المحاولات والتدخلات، نعم هي قوة شخصية وهي انضباطية من درجة البيزنس أو من الدرجة الأولى، ولكن من وجهة نظري المتواضعة استحقاق عزيز العقوبة ولكن طال المدة (زودها جيرتس). أعتقد أن ذلك كاف يا جيرتس ولا تحرم الفريق ولا تحرم الوطن ولا تحرمنا من متعة (التحجير) عندما يلتقي عزيز زميله رادوي فأي أسطورة يستطيع تجاوز ذلك الحصان، ولا تعاقب لاعباً على حساب كيان وجمهور.

على الخط السريع

* نعم خالد عزيز استحق العقوبة ولكن هل سيتعظ؟

* كل الأندية تمر بضائقة مالية ولكن لا دخل للإعلام في ذلك حتى لا يكون تملئة لصفحات بعض الكتاب الفارغة.

* نعم عاد حسين عبد الغني من رحلة الاحتراف الخارجي في الدوري السويسري ولكن بعدها احترف في نادي النصر السعودي وما زال يفتقد لثقافة الاحتراف والاحترام (قضى عمره مشاكل في مشاكل).

* نعم خسر الهلال في مباراة الديربي بالتعادل مع غريمه النصر ولكن متى سيفوز النصر على نادي القرن الآسيوي؟

* نعم الكابتن أحمد الفريدي عاد من الإصابة ولكن في أول مباراة سجل أفضل أهداف الدوري حتى الآن ويبدو أنه يعشق ويستمتع باللعب أمام النصر.
* نعم هناك رجالات تعمل ليلاً ونهاراً خلف أسوار النادي منذ سنوات ولكن متى سيتم الالتفات لها وتكريمها؟
* نعم هناك قنوات (art) ولكن هناك تميز وحيادية وإنصاف في الكثير من قنوات الغير.

* نعم هناك رؤساء أندية ولكن هناك عبد الرحمن بن مساعد معنى الأخلاق والتواضع والعزيمة والإصرار، وفقك الله يا أبا فيصل.

* نعم هناك أندية كثيرة ولكن هناك زعيم واحد (الهلال).

* نعم هناك حكام سعوديون ولكن هناك أخطاء متتالية (الحل احتراف الحكم السعودي).

* نعم هناك حكام أجانب ولكن هناك أخطاء فادحة لا أحد يتجرأ ويعترض والجميع يرضى بالواقع بعكس ما يتعرض له الحكم السعودي (قد تصل إلى مد اليد).

* نعم هناك لاعب النصر محمد السهلاوي ولكن هناك أبو عذاب سبق وأن مثل النصر وأخرج له الرقم المجمد (9) تقديراً لأدائه وفنه حسب ما يراه النصراويون ولكن أين أبو عذاب فيبدو أن نفس الهالة التي واكبت أبو عذاب حاضرة مع السهلاوي، أتمنى عدم (التريش) باللاعب حتى لا يخيم الغرور على أدائه فهو ما زال صغيراً وينتظره مستقبل مزهر وقائمة كثيرة.

* نعم للحملات ولكن فرق بين حملات الأندية خلوها فل (91 أو 95) وغيرها وبين حملة نادي الهلال لا لترك الصلاة ولا للتأخير عن صلاة المغرب والعشاء في أهم مباراة (ديربي الوسطى) بالمسمى فقط.
عامر الرجيب



طارق التويجري يبارك لرجال الزعيم ويقول:
نادي القرن لقب مستحق لفريق جماهيره لا ترحم..!


كتب - أحمد العجلان
وصف المهندس طارق التويجري نائب رئيس نادي الهلال السابق وعضو الشرف الحالي فوز الهلال بنادي القرن بالأمر المستحق وقال إن بطولات الهلال تشفع له بالأفضلية والتي جاء بها من خلال اتحاد دولي عريق ومنبثق من الفيفا.. وبارك التويجري لرجال الهلال وقال إن كل الرؤساء والأجيال مكملون لبعض.. مشيراً إلى الهلال دائماً ما يسير من منجز لآخر ولديه جماهير عريضة لا ترحم ولا تقبل بغير البطولات.. واعتبر أن الإنجاز يسجل للعرب مبدياً سعادته بالإنصاف الذي حظي به الهلال ولو أنه جاء متأخراً حسب تعبيره




أكثر من عنوان
عودة الفريدي.. واعتراض الشبابيين!!


علي الصحن

خسر الأهلي من الشباب في الدوري وخسر فريقه الأولمبي من الأنصار في بطولة الأمير فيصل بن فهد، والمؤكد أن هذه الخسائر قد أرَّقت أنصار الفريق ومسيريه الذين تفاءلوا كثيراً بعد الفوز على الاتفاق في الدوري، ومن المؤكد أيضاً أن هذه الخسائر تعيد للذاكرة الهزات الكثر التي تعرض لها الفريق في المواسم الأخيرة، والمهم الآن أن يتعاطى معها الأهلاويون بهدوء، وأن يتجنبوا الحلول السريعة التي قد يكون ضررها أكثر من نفعها.

** من حق الشبابيين الاعتراض على الطريقة التي تمنح بها جوائز الأفضلية في دوري زين، ومن حقهم أيضاً ومن حق غيرهم القول بأن الجوائز قد لا تذهب دائماً إلى الفريق الأفضل ولا إلى اللاعب الأفضل.. وقد تناول النقاد ذلك خلال الفترة السابقة، وتمت عدة تعديلات، لكن التعديلات لم تقلل من شأن تصويت الجماهير وهنا تكمن المشكلة خصوصاً لدى الأندية قليلة الشعبية مقارنة بغيرها.

** اليوم يلتقي الهلال والنصر على مستوى الشباب..

.. وغداً الجمعة يلتقي الهلال والنصر على مستوى الناشئين..

.. والأحد القادم يلتقي الهلال والنصر على المستوى الأولمبي..

ثلاثة ديربيات متتالية فلمن تكون الغلبة بعد أن كان الفريقان قد تعادلا على مستوى الكبار بهدفين لمثلهما؟..

** عودة اللاعب أحمد الفريدي إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة التي تعرَّض لها إثر مخاشنة (مهاجم) النصر ريان بلال الموسم الماضي ليست من صالح الهلال فقط.. بل من صالح كل الجماهير التي تبحث عن المتعة الكروية التي يقدمها (قلة) من اللاعبين من بينهم (الفريدي) بلا شك.

** يُخطئ من يقول إن النصر لم يتطور ولم يتغير هذا الموسم عن المواسم الماضية، فالأصفر أصبح يهاجم ويبحث عن الفوز، ويسعى لتسجيل أكثر عدد من الأهداف.. وأعتقد أن بإمكان النصر الآن المنافسة على البطولات وعلى المراكز المتقدمة فيها.. بشرط أن لا تستعجل جماهيره النتائج وأن لا تزيد من الضغوط على اللاعبين وأن تترك إدارة النادي تعمل بهدوء من أجل الوصول إلى هدفها!!

** بعد أن كان نادي الاتفاق مضرب المثل في الاستقرار الإداري وفي القدرة على احتواء كل المشاكل المحيطة به بهدوء وبعيداً عن الضجيج الإعلامي والجماهيري، تغيَّرت الحال وأصبحت كل مشكلة بسيطة تطفو على السطح دون القدرة على حلها أو التعامل معها كما يجب.. وها هي الخسائر تحاصر الفريق الكروي من كل حدب وصوب.. ولا أعلم صراحة كيف ستعمل إدارة النادي على حل المشاكل، ولا كيف ستعالج أوضاع فريقها المهزوزة ومستوياتها المتردية التي قد لا ينفع معها ضم لاعب أو تغيير مدرب، فقد اتسع الخرق على الراقع كما يقولون.

** سؤال لا فائدة منه..

هل تابعت أنديتنا بطولة العالم للشباب لاكتشاف مواهب شابة يمكن الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة؟؟

.. أقول إن السؤال لا فائدة منه لأنني أكاد أعرف أن إجابته (لم يبحث أحد كما جرت العادة)!!

** طارق التايب..

إضافة فنية وجماهيرية.. ومعنوية للفريق الشبابي وقد كشفت المباريات التي لعبها (البرنس) مع الليث قيمته الكبيرة داخل الميدان، وأكدت أن إدارة الشباب قد ضربت عدة عصافير بحجر واحد عندما تعاقدت معه..

وفي اعتقادي أن التايب ما زال يملك الكثير ليقدمه للشباب، وأن الشبابيين موعودون بالمزيد من المتعة الكروية التي يقدمها التايب بذوقه الخاص.. وحسه المميز.

مراحل.. مراحل

** الصلح خير كما يُقال.. ولكن هل للصلح من سند قانوني في اللوائح يا لجنة الانضباط؟؟

** كانوا أكثر من يهاجمه ويشتمه.. وأصبحوا أول المدافعين عنه.. وسبحانه مغير الأحوال!!

** كل القناعات تنطلق من موقع النادي الكبير.. فهم ضده على طول الخط!!

** يكثر السقوط بعد أي احتكاك لدغدغة مشاعر الجماهير.. (العب غيرها يا كابتن)..!!

** الرباعية هل كشفت قوة التعاون.. أم ضعف الرائد؟.. وفسروها كما تشاؤون!!

** بالمناسبة تعاون هذا الموسم مختلف..

** وأعتقد أن الرائد سيكون مختلفاً أيضاً!!

** العصبية والتوتر لا يظهران من بعض لاعبي القادسية إلا أمام الهلال.. لماذا؟؟





وموميرت يعيد الغامدي مدافعا ويهدد النصر بالمحياني

عبد العزيز العجلان من الرياض
يضع نواف التمياط وعادل البطي بجانب أحمد القرون اللمسات الأخيرة لمهرجان اعتزال التمياط صانع ألعاب الهلال والمنتخب السعودي أمام إنتر ميلان الإيطالي في الثاني من كانون الثاني (يناير) المقبل على ستاد الملك فهد في الرياض. وكثف الثلاثي الاتصالات مع مسؤولي إنتر ميلان عن طريق شركة ماتش وورد وتسير الأمور على خير ما يرام حيث لا توجد أي إشكالات بين الطرفين.

وينتظر أن يكشف فريق العمل لمهرجان اعتزال التمياط خلال الأيام القليلة المقبلة كافة التفاصيل المتعلقة بأدق تفاصيل المهرجان حيث كشف لـ "الاقتصادية" مصدر مطلع أن تأخر تسليم الدفعة الأولى التي تمثل نصف المبلغ 500 ألف يورو لن تؤثر في موعد الاعتزال الذي سيقام في وقته، مؤكداً أن المبلغ شبه مؤمن وسيتم تسليمه لشركة ماتش وورد قريباً.

من جهة ثانية, وقع البلجيكي بيتر موميرت مدرب الفريق الأولمبي في مأزق بعد استدعاء حسن خيرات مدافع الفريق الأولمبي لصفوف الأخضر وذلك قبل مواجهة فريقه أمام النصر ضمن لقاءات بطولة الأمير فيصل بن فهد.

وينتظر أن يستدعي موميرت المخضرم عمر الغامدي المبتعد عن مشاركة الفريق الأول للمشاركة مع الفريق الأولمبي ويعيده لخط الدفاع وذلك للاستفادة من خبرته على أن يناقش مواطنه إيرك جيريتس مدرب الفريق حول إمكانية ذلك وأيضا عيسى المحياني وذلك لإصابة محمد العنبر واستدعاء مهاجم الفريق الأولمبي أحمد الصويلح للأخضر، حيث سيحاول موميرت إقناع جيريتس الاستعانة ببعض النجوم مثل عمر الغامدي، عيسى المحياني، وخالد عزيز، إضافة إلى خالد شراحيلي ومحمد نامي.

على صعيد الحصة التدريبية, دمج جيريتس لاعبي الفريق الأول والأولمبي في مران البارحة من خلال المناورة التي جرت خلال الحصة التدريبية. وواصل عبد الله الزوري برنامجه العلاجي في غرفة العلاج.
وسيكتفي جيريتس بتمرين صباحي للفريق الأول اليوم على أن يمنحهم راحة مساء على أن يعاود اللاعبون في التدريبات مساء غد.





الزوري يخضع لأشعة دقيقة في موقع اصابته
جيريتس يدمج الفريق الأول مع الاولمبي لسد النقص



جانب من تدريب الهلال

ياسر الشهري-الرياض
لجأ مدرب فريق الهلال الكروي البلجيكي ايريك جيريتس إلى دمج الفريق الأول مع الفريق الأولمبي وإقامة مناورة بين الفريقين لتعويض النقص الحاصل بعد انضمام اللاعبين الدوليين المحليين والأجانب لمنتخباتهم الوطنية، في حين مكث اللاعب عبدالله الزوري في العيادة الطبية حيث فضل الجهاز الطبي عمل أشعة دقيقة على موضع إصابته في العضلة الضامة على أن يتحدد يوم غد البرنامج الذي سيخضع له الزوري بناء على ضوء نتيجة الأشعة، إلى ذلك استدعى الجهاز الفني للمنتخب السعودي مدافع نادي الهلال حسن خيرات للانضمام لمعسكر المنتخب الذي سيلاقي نظيره تونس وديا يوم الأربعاء المقبل حيث غادر خيرات ظهر اليوم لجدة للالتحاق بتدريبات المنتخب



يستاهل اللقب صاحب التاريخ الذهب



اليوم - مكة المكرمة
سجل العديد من النقاد والمحللين الرياضيين اشادتهم بحصول نادي الهلال على لقب نادي القرن على مستوى القارة الآسيوية.
واشاروا إلى أن نادي الهلال يستحق اللقب عن جدارة لاسيما أنه كناد سطر تاريخه باحرف من ذهب قياسا بما حققه من انجازات وبطولات، ناهيك عن النجوم الذين قدمهم في سماء الكرة السعودية فهو يعد من أبرز الاندية الداعمة للمنتخبات الوطنية ليس على مستوى كرة القدم فحسب بل في كل الالعاب.
مؤكدين في الوقت نفسه أن هذا الانجاز يحسب لكل الادارات التي تعاقبت على النادي ولمن كان خلف تأسيسه ويعنون بذلك الشيخ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال.





مرسيليا الفرنسي يخطط لخطف جريتس من الهلال

عبد المحسن المعمر ــ الرياض
أثارت الصحافة الفرنسية خوف الهلاليين، بعد أن كشفت عن وجود مفاوضات بين مدرب الفريق الأول البلجيكي إيريك جريتس وناديه السابق مرسيليا الفرنسي، حيث قطعت شوطا كبيرا بعد أن أبدى الطرفان رغبة مشتركة في العمل مجددا مع بعضهما، الأمر الذي سيصعب مهمة الفريق في هذا التوقيت لاسيما أن الفترة المقبلة ستشهد اشتداد المنافسات المحلية.
من جهة أخرى لجأ مدرب الفريق جريتس إلى دمج الفريق الأول مع الأولمبي لإقامة مناورة بينهما، لتعويض النقص الحاصل بعد انضمام اللاعبين الدوليين المحليين والأجانب لمنتخباتهم الوطنية، في حين مكث اللاعب عبدالله الزوري في العيادة الطبية حيث فضل الجهاز الطبي عمل أشعة دقيقة على موضع إصابته في العضلة الضامة، على أن يتحدد اليوم البرنامج الذي سيخضع له بناء على نتيجة الأشعة.





الاتحاد للشباب تشتعل بديربيي الرياض وجدة
الهلال يلاقي النصر والاتحاد يواجه الأهلي


من مباريات شباب الهلال والنصر

أبها: ياسر الأحمري
تتواصل اليوم مباريات كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب بإقامة 6 لقاءات قوية، ففي جدة يلتقي الأهلي والاتحاد في ديربي مبكر يدخله الأهلي بعد فوز وخسارة ساعياً لتحسين مركزه، فيما يدخله الاتحاد سعياً لفوزه الثاني على حساب الأهلي بعد أن خسر لقاء وكسب آخر في الجولتين الماضيتين.
وفي الدمام يلتقي الاتفاق وحطين في مباراة قوية من الطرفين، حيث يسعى الاتفاق لاستثمار الأرض والجمهور لصالحه، فيما يتطلع حطين لتذوق طعم الفوز الأول.
وفي الرياض ديربي المنطقة الوسطى سيكون من أقوى المواجهات حيث يلتقي فيه النصر والهلال. ويدخل الهلال المباراة بـ6 نقاط من فوزين ويسعى لمواصلة المشوار، فيما يدخله النصر ولديه 4 نقاط من فوز وتعادل.
وفي حائل يستضيف الطائي نظيره الوحدة في مباراة متوسطة من الفريقين الطامحين لنقاط اللقاء، فلكل منهما 3 نقاط. وفي اللقاء الذي سيجمع نجران مع هجر على أرض الثاني سيكون هجر الأقرب للفوز على أرضه وبين جماهيره، وكلا الفريقين يمتلك 3 نقاط.
وفي اللقاء الأخير يحل الشباب ضيفاً على عرعر متطلعاً لتعويض خسارتيه السابقتين، فيما يمتلك عرعر نقطة واحدة من تعادل.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BLUEHUNTER
::رئيس الرابطه الهلاليه::
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 218
نقاط : 3345
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
المزاج : طبيعي

مُساهمةموضوع: رد: أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 19 / 10/ 1430 هـ من الصحــف   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 3:06 am

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبـار الزعيــم ليوم الخــمـيـس 19 / 10/ 1430 هـ من الصحــف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سجل اعمال السنه للطالبات لعام 1430-1431هـ
» حصريا حصاد عام 1430(2009)فى القران الكريم والتواشيح والادعية كلة موجودعلى مزيكا توداى واللى انته عايزة هتلاقية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
k.s.a4evar :: منتدى الرياضه :: ღ كووورة قدم سعوديه ღ-
انتقل الى: