k.s.a4evar



نتكلم عن كل شي وشكراً لكل الاعضاء.....!
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  مجلة المنتدى  دخولدخول  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عزوزيي
 
TOoOFE
 
BLUEHUNTER
 
dho0om
 
احساس شاعر
 
©™мя.ςя∂šħ
 
fo0o0f
 
شمووخه
 
mzaaj
 
joOojoOo
 
عدد الزوار

.:

تاريخ اليوم
المواضيع الأخيرة
» اتحدى احد يقرا ومايضحك
الأربعاء ديسمبر 16, 2009 4:02 pm من طرف tiarti

» ابي ترحيب !!
الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 4:18 pm من طرف TOoOFE

» يمة شخيت اي (زقيت )ههههههههههههه هع يظحك
الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 3:50 pm من طرف هلالي تشلساوي

» نكت سودانيه
الأحد ديسمبر 13, 2009 11:07 pm من طرف TOoOFE

» محشش علموه الفوتوشوب
الأحد ديسمبر 13, 2009 11:01 pm من طرف TOoOFE

» بنت تغني وهي متحمسه ههههههه
السبت ديسمبر 12, 2009 3:22 am من طرف احساس شاعر

» مقطع مظحك لمستر بين في الطائره
السبت ديسمبر 12, 2009 3:18 am من طرف احساس شاعر

» محشش يبفى يسوي فيلم رعب
السبت ديسمبر 12, 2009 3:14 am من طرف احساس شاعر

» احلى هزة قطوة عتيبية
السبت ديسمبر 12, 2009 3:12 am من طرف احساس شاعر


شاطر | 
 

 اخبار الهلال ليوم الاثنين 16\10\1430

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dho0om
::مشرف كووورة سعودية::
::مشرف كووورة سعودية::
avatar

عدد المساهمات : 110
نقاط : 3398
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

مُساهمةموضوع: اخبار الهلال ليوم الاثنين 16101430   الإثنين أكتوبر 05, 2009 11:32 am

الأولمبي وصل وأدى تدريباً استرجاعياً.. ويبدأ التحضيرات للنصر غداً
جريتس يرهق اللاعبين باللياقة ويمنحهم راحة اليوم



كتب - فيصل المطرفي:

أجرى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال صباح أمس تدريبه الوحيد الذي شهد مشاركة جميع اللاعبين باستثناء أحمد الفريدي الذي تغيب لظروف تواجده في مقر اتحاد الكرة لحضور اجتماع لجنة الانضباط وتركزت التدريبات على النواحي اللياقية قبل ان يتوجه اللاعبون الى النادي الصحي لإجراء بعض التدريبات تحت اشراف البلجيكي جريتيس الذي حاول الاستمرار في وتيرة زيادة المخزون اللياقي للاعبين قبل أن يمنحهم راحة اليوم على أن تستأنف التدريبات صباح غد بدون اللاعبين الدوليين الذين سينخرطون في معسكر المنتخب الوطني, فيما غادر الرياض أمس محترفا الفريق الروماني ميلر رادوي والكوري يونج بيو للانضمام لمعسكر منتخبات بلدانهم.

يشار الى أن الفريدي ادى تدريبه امس مع الفريق الاولمبي بعد فراغه من الاجتماع في الثانية من ظهر أمس بينما مكث الثنائي عبدالله الزوري ومحمد العنبر لليوم الثاني على التوالي في غرفة العلاج لاستكمال برنامجهما العلاجي بعد الآلام التي أحاطت بهما مؤخرا وينتظر أن يكونا على رأس المشاركين في حصة الغد التدريبية.

وفي الطرف الآخر الذي يحوي تحضيرات الفريق الاولمبي تواجد جميع أفراد الفريق عصر امس واكتفوا بأداء تدريب استرجاعي بعد مواجهة الوطني امس الاول على أن تبدأ التحضيرات للمباراة المقبلة عصر غد فيما سيتمتع جميع اللاعبين اليوم براحة اسوة بلاعبي الفريق الاول.

من ناحية اخرى وقع ظهر أمس في كشوفات فريق الهلال الكروي لفئة الناشئين الثنائي خالد القطام من مواليد 1416هـ ويجيد اللعب في مركز الوسط المهاجم، واللاعب الآخر خالد القحطاني من مواليد 1415هـ ويجيد صناعة اللعب وكان سمو الأمير بندر بن محمد قد حث ووجه الإداري الأستاذ فيصل الدعيرم بسرعة تسجيل اللاعبين نظير ما يملكانه من موهبة كروية يتنبأ لها بمستقبل باهر.



بعد موافقة إدارة النصر على تغيير موعد الديربي.. التمياط لـ(الجزيرة):
أشكر الأمير فيصل بن تركي والسلهام وموقفهما غير مستغرب



الدوحة - هاتفياً - فيصل المطرفي:

وجه لاعب منتخبنا الوطني ونادي الهلال المعتزل نواف التمياط في حديث خاص ل(الجزيرة) شكره الجزيل لسمو الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر على بادرته المميزة بالموافقة على تأجيل أو تقديم مواجهة الفريق الأصفر الدورية أمام الهلال في الدور الثاني من منافسات دوري (زين) للمحترفين التي ستقام في الأول من يناير لعام 2010 لكون اللقاء سيتبعه مباشرة وفي اليوم التالي (الثاني من يناير) مباراة الفريق الهلالي أمام بطل ايطاليا فريق انتر ميلان الايطالي ضمن فعاليات مهرجان اعتزال النجم نواف التمياط.

وأضاف: بادرت بالاتصال على إدارة النصر متمثلة في الأمير فيصل ووجدت منه الترحيب الكبير بالموافقة وحينها وصف موافقته بأنها جزء من التكريم الذي يقدمه نادي النصر للاعب خدم منتخب بلاده وناديه بتفان، وحقق إنجازات متعددة وكان مثالاً للاعب الخلوق والمحبوب.

وزاد: موقف الأمير فيصل غير مستغرب ويدل على رقيه وتعامله المثالي.

كما قدم التمياط شكره لنائب رئيس النصر عامر السلهام على موقفه المميز بالموافقة والتجاوب مع فكرة تأجيل المواجهة الدورية أو تقديمها وقال: كلمات الأمير فيصل والأخ عامر السلهام كانت مميزة وأثلجت صدري كثيراً وتعني لي الشيء الكثير وهو أبرز ما خرجت به من الوسط الرياضي حيث السمعة الطيبة لي ومحبة الجميع لي وهي دون أدنى شك كنز سأظل أفاخر به.

يذكر أن اعتزال التمياط تم تقديمه إلى يوم السبت الثاني من يناير لظروف سفر الفريق الايطالي لخوض أحد لقاءاته الدورية في السادس من يناير بعد الاتصالات التي تلقاها التمياط من مدرب الفريق الايطالي خوزيه مورينهو، وينتظر أن يتم الإعلان عن ذلك رسميا بعد توقيع العقد وعقد مؤتمر صحافي للحديث عن بعض الجوانب بعد أن استلم الأمير عبدالله بن مساعد الشرفي الهلالي البارز دفة المفاوضات مبكرا وقادها للنجاح كعادته وسط متابعة حثيثة من شقيقه رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد.

في المقابل سيتم رفع خطاب لاتحاد الكرة ولجنة المسابقات بموافقة فريقي الهلال والنصر على تقديم أو تأجيل اللقاء الدوري القادم لتحديد الموعد الجديد بما يتلاءم مع استحقاقات الهلال والنصر ومشاركاتهم في الموسم الجاري.



بعد اجتماع لجنة الانضباط
10 آلاف ريال غرامة ضد الفريدي وعبدالغني ومصالحة بين اللاعبين



كتب - فهد السبيعي

اكتفت لجنة الانضباط بتغريم كل من لاعب فريق نادي الهلال أحمد الفريدي وزميله حسين عبد الغني لاعب فريق النصر 10 آلاف ريال استناداً على اللائحة والمادة 34 من العقوبات، فيما نجحت مساعي اللجنة في المصالحة بين اللاعبين وسط أجواء أخوية سادت الاجتماع. وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعا باللاعبين في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم دار خلالها النقاش حول هذه القضية التي شغلت الرأي الرياضي عقب مباراة فريقي الهلال والنصر الأسبوع الماضي. وكان اللاعبان حضرا في تمام العاشرة صباحا واستغرق الاجتماع حتى الثانية ظهرا بحضور نائب رئيس اللجنة الأستاذ عبدالله الناصر وأعضاء اللجنة الأستاذ فيصل عبدالهادي وطلال الدامري.



جماهير نادي القرن بصوت واحد:
قناة الزعيم لم تشاركنا الفرحة الآن فمتى ستشاركنا؟!

كتب - فهد العتيبي

أخيراً، ظهر الحق ولو بعد 9 سنوات، عندما أعلن أعلى سلطة رياضية وهو الأتحاد الدولي للاحصاء والتاريخ تتويج نادي الهلال بلقب نادي القرن في قارة آسيا، وهوتتويج متوقع جراء حصوله على 6 بطولات آسيوية أشكالا وألوانا، وتم الاحتفاء بهذا الإنجاز من قبل عقلاء الصحافة من أعلام مقروء ومرئي، ولكن الغريب والمستغرب هو أن قناة art الزعيم وهي قناة نادي الهلال لم تعلن ذلك في يوم الثلاثاء عند خبر الإعلان عبر شريط إخباري بالقناة، ولا حتى الآن بعمل حلقة خاصة تستضيف فيها النجوم والرؤساء الذين تحققت في عهدهم الإنجازات الآسيوية، لذلك؛ يحق لمحبي الهلال المطالبة لإدارة ناديها بعدم التجديد لعقد القناة خصوصا أن القناة لم تحرك ساكنا في لقب قاري يفتخر به كل هلالي فإذن متى ستتحرك؟ الجدير بالذكر أن القناة متوقفة عن بث

برامج جديدة منذ الصيف!



من القلب
قرت عينك.. شيخ (زعيم القرن)!!
صالح رضا



من قديم الأزمنة والسلاح الأكثر كفاءة.. هو سلاح البناء.. فهؤلاء العظماء الذين بنوا الحضارة الإنسانية سيبقون مخلدين في سفر التاريخ.. هذا التاريخ الذي تعب وهو يومض بالحقائق كبرق في ليل ادلهمّ فيه ظلامه.. فيسطع الخيرون البناءون ضوءا وضياء فينتشلون بيئاتهم الموحشة بكل عوامل الشر والهدم.. ليشرقون على قفار الظلام.. فتصبح هذه البيئات بهم فيافي مضيئة بالخير والمجد المسطر.. وقد قيل بورك في يد تبني ولا تهدم..

** وبلا شك أن التاريخ الأمين هو ذلك السيف المنصف.. فهو مسلط على الأيادي الهدامة.. كجنكيز خان وهولاكو.. وأيضا سيبقى مشرعاً على رقاب الهدامين في كل موقع و موضع وزمن.. في الوقت الذي سينصف فيه الرجال المنجزين مجداً عبقاً.. لا يعرف لذته غير كل من أعطى من ذاته ووقته وحياته.. بل وعشقه دون حدود.. يزفه الخير والطموح من بناء لبناء...

** وحيث إننا هنا.. نكتب ونحاور في الشأن الرياضي.. فسنختصر الزمن ونسبق التاريخ.. وقبل أن يمر التاريخ ويبتعد عنا.. سنحاول إنصاف رجل بنّاء من رجالات الرياضة في هذا الوطن الشامخ.. ذلكم هو الشيخ الفاضل عبدالرحمن بن سعيد -متّعه الله بالعافية- مؤسس النادي الزعيم-.. النادي الأكبر في إنجازات كرة القدم في آسيا.. هذا الشيخ الرائد الماجد لم يكن إنجازه قاصراً على الزعيم.. فقد أسس قبله ليث الكرة السعودية نادي الشباب.. وترأس الإمبراطورية الخضراء النادي الأهلي السعودي.. وأكد عملياً.. وليس بكلام إنشائي.. أو (بأشواط) من الشتائم والبذاءة والدسائس والانتقاص من الآخر.. خاصة إذا كان الآخر متفوقاً.. ومنجزاً وصاحب فكر إيجابي .. يعمل ويبني.. ولم يبق خاملاً وهداماً.. أقول أكد علمياً أن اليد العليا هي التي تبني ولا تهدم.. فكم أنت شامخ أبا مساعد.

** أجزم يقينا أن شيخنا الفاضل لهو أسعد رجل في الوجود -ما شاء الله تبارك الله- عندما وجد إحدى غرساته الطيبة والمثمرة.. وأحبها إلى قلبه الكبير.. قد أصبحت شجرة مباركة جذورها في أعماق الأرض وغصونها تعانق المجد في عنان السماء...

** أجزم يقينا أيضاً.. أن شيخنا وقد أصبح ناديه - الذي بذر بذرته - فأينعت هلالاً أزرق اللون يتلألأ زعيماً في سماء نصف الأرض.. حتى أصبح نادي القرن.. إنه المجد بعينه قد بلغ مداه.. في الوقت الذي بقي فيه الهدامون في وحل المؤامرة والبذاءة والبغض والخيبة والضعف والعجز.. بل والهدم بكل أنواعه ودسائسه وخساسته !!

** عندما تأتي مؤسسة رسمية كبرى ومتخصصة مثل (IFFHS) لتعزز الحق الهلالي في لقب القرن.. فإن آسيا الصفراء سترقص طرباً وفرحاً بعريسها وسيدها الأزرق.. فقد أحسنت خضوعاً لزعيمها.. وليس ذنبه أن يبني غيره (عشة) بجانب قصره المنيف .. فمن اختار الموقع.. هو من ظلم نفسه حيث سيعيش مهموماً تعيساً.. إلى أن يقتله غيظه.. بعد أن تصرعه أمراض العجز والقهر والدونية.. فيموت كمداً من زعيم القرن.

** المشككون توحي تحركاتهم هنا وهناك بالرعب والوهن.. حتى ولو أحسنا الظن ترفعا عنهم.. إلا أن رعبهم يخترق كل الحجب ويفضح عزومهم الواهنة.. فهم تنابلة العجز.. ومثلهم لا ينجزون.. ولا يريدون للآخرين إنجازاً.. وعندما ثبت الأمر وجفت الأقلام وطويت الصحف.. غدوا يعيشون جحيم فقدان الأمل في تشويه الإنجاز.. فلندعهم في ذلك الجحيم حيث وضعوا أنفسهم بأنفسهم (الأولى بفتح السين والثانية بكسر السين).. داعين لهم بالرجوع للحق والاستسلام للحقائق الدامغة.. فذلك قدرهم.

** أما أنت يا والدي وأخي وشيخي.. فقد أنصفك الله عز وجل بما أسسته وغرست أساساته عميقة في باطن الأرض الكريمة.. فها هو ناديك يتسيد نصف الأرض.. فقرت عينك.. فالزعيم المتوج بلقبه الكبير.. يسطر أمجاداً فوق أمجاد.. متتالية ومتتابعة في السماء الزرقاء.. سماء العز والسؤدد والبناء.. بينما آخرون.. يعيشون أوهاماً تتهاوى على أوهام.. أيضاً متتالية ومتتابعة في غور الأرض السحيق.. في وحل الخيبة والعجز والفناء.. رحماك ربي.

الكشف عن المنشطات مرة ومرة ومرات !!

أضحك كثيراً من كتاب ومتعاملين مع الشأن الرياضي يستخدمون جملة خاطئة فيقولون: (الكشف على المنشطات) وهذا يعني أن مسؤولي الكشف يكشفون على المنشطات نفسها الموجودة لديهم.. بينما الأصح والأسلم أن يقولوا (الكشف عن المنشطات).. أي عن وجودها من عدمه، رغم أنها لا تفرق مع البعض.. فكل شيء لديهم (سمك لبن تمر هندي)..

بالعودة للكشف عن المنشطات.. فهو شرط أساسي من شروط دوري المحترفين.. وأنا أعلم أن هناك من (يتغيشم).. ويعتبره استفزازاً لفريقه ولاعبيه.. فتأخذه العزة بالإثم ويعارض الفحص.. لا لشيء إلا لتمرير تعاطي لاعبيه للمنشطات لسبب أو لآخر.. أو لفرد العضلات أمام لاعبيه.. وبلغة تلك الشريحة (شوفوني).. هذا وسبق في التجربة السابقة أن امتنع لاعبو فريقين من الكشف عليهم.. حتى تمت استقالة اللجنة السابقة على أثرها...

لذا أقترح أن على كل لاعب من لاعبي دوري زين للمحترفين أن يكتب تعهداً.. بأن يكون رهن إشارة اللجنة وأن امتناعه عن الخضوع للكشف أو تباطؤه ستكون عقوبته (أوتوماتيكيا) التوقيف لمدة ستة أشهر غير قابلة للاستثناء أو العفو عن نصف المدة كما جرت العادة.. بينما الإداري الذي يعارض خضوع لاعبي فريقه للكشف عن المنشطات.. أن يبعد أيضاً ستة أشهر بشكل (تلقائي) عن مرافقة الفريق ودخول الملاعب..

هذا ويجب أن توضح هذه الآلية في كل وسائل الإعلام وتعقد لها الندوات لترسيخ مفهوم برنامج الكشف عن المنشطات.. والله من وراء القصد.

نبضتان !!

* لا زلت أراهن على فريق الشباب وأحقيته في بطولة الدوري إذا لم يحصل له ما حصل في التصفيات الآسيوية وإبعاده بصافرتين ظالمتين محتسبة هدفين غير صحيحين لشقيقه الاتحاد !!

* عضو الشرف المبعد.. أوهم الآخرين أن ناديه سينهار بمجرد ابتعاده.. وهاهو ناديه يسطر ملاحم... دون تواجده.. بل وأصبح الجو المحيط بناديه أنظف وأنزه !!



عذاريب
الهيئة وأرض الأهالي
عبد الله العجلان



لم يفرح المواطنون في منطقة حائل بمكرمة أو مشروع مثلما فرحوا بمنحة خادم الحرمين الشريفين التي وافق عليها -حفظه الله- قبل ثماني سنوات عندما كان وليا للعهد على التنازل عن ارض الحرس الوطني وإهدائها لأهالي حائل بعد جهود مشكورة واهتمام ومتابعة من سمو أمير المنطقة سعود بن عبد المحسن, وفرحتهم هذه نابعة من أهمية الأرض ومساحتها وموقعها وبالتالي مردودها التنموي والاستثماري عليهم وعلى المنطقة بوجه عام حسبما أكدته ووعدت به الهيئة العليا للتطوير في المنطقة بعد أن تولت مسئولية إدارتها وتسويقها والإشراف عليها بالكامل.

الآن وبعد سنوات من الترقب والانتظار,وباستثناء المشروع الخيري للشهم الكريم الشيخ سليمان الراجحي الذي دفع للهيئة مايقارب مائتين وعشرين مليون ريال قيمة الأرض المقام عليها المشروع يتساءل الناس: ما مصير الأرض؟ أين نتائج ومقررات المكتب الاستشاري المكلف بدراسة الجدوى الاقتصادية واختيار الاستثمارات المناسبة التي سبق أن أعلن عنها قبل سنوات في حفل كبير وتم خلاله عرض المجسمات وشرح الأفكار والمخططات الإنشائية ومراحل وكيفية طرح المشاريع الاستثمارية ومواعيد وطريقة تنفيذها؟ وهل اكتفت الهيئة ببيع جزء من الأرض لتغطية مصروفاتها الداخلية وبناء مقر الحرس الوطني؟. حتى لايطول الانتظار وينقلب الحلم إلى وهم والأمل إلى يأس، وكي لا تنضم أرض ( الأهالي سابقا الهيئة حاليا ) إلى قائمة مشاريع حائل المتعثرة والأخرى المنسية، نتمنى من الهيئة ألاتغيب كما هي غائبة عن متابعة ومحاسبة المتسبب في تعطيل وتأخير هذه المشاريع وفي مقدمتها وأغربها وأسهلها المتعلق بعدم الانتهاء من تنفيذ المسار الآخر في بداية طريق حائل المدينة القديم والذي لايزيد على عشرين كيلو مترا وبدأ العمل فيه قبل سنوات، وكان ومازال من الأسباب التي أدت إلى وقوع العشرات من الحوادث المميتة ومثله طريق حائل - قنا، مطلوب منها اليوم وأكثر من أي وقت مضى أن تسارع إلى تنفيذ وعودها والقيام بدورها كجهاز مطور لامعطل في أرض استثمارية تحملت هي مسئوليتها وراهنت على الاستفادة منها في تمويل وإقامة العديد من المرافق الحيوية والمشاريع الاقتصادية والسياحية والتنموية التي ستعود على المنطقة وأهلها وأجيالها بالفائدة والتطور والازدهار حاضرا ومستقبلا.

الكذابون الجدد !

كشف إنجاز الهلال التاريخي وحصوله على لقب نادي القرن الآسيوي كشف بوضوح وأكد من جديد مدى التخلف الفكري لدى بعض من المحسوبين على الوسط الإعلامي السعودي، وجاء ليضعنا أمام حقيقة مفجعة لانستطيع تجاهلها وهي أن هنالك وجوها تلفزيونية وأسماء إعلامية وأقلاما صحافية متورطة في نشر الأكاذيب وبث لغة الافتراء والتجني والتعصب والكراهية، هي نتاج ذات المدرسة القديمة الجديدة المتأزمة مع نفسها،الحاقدة على غيرها، العاجزة عن معالجة مشاكلها وأزماتها.. المسألة تجاوزت حد الأفكار الصدامية العدوانية والآراء الانتقائية والمواقف المتناقضة إلى ارتكاب إثم وخطيئة وجريمة الكذب (عيني عينك) في وقائع وشواهد عديدة حتى بلغ بهم الأمر قيامهم بنشر أخبار مغلوطة وتصريحات مفبركة كان آخرها التصريح الفضيحة لمسئول كبير بحجم رئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام، وكذلك قناة جماهيرية ومعروفة بمستوى وشهرة قناة الدوري والكأس وغيرهم كثير, وأكاذيبهم هذه يتم نشرها والترويج لها عبر وسائل إعلامية مضرة ومفسدة للمجتمع، وتؤدي إلى احتقانه وتدميره بل إلى تشويه صورة الوطن بطرق وأساليب لا يلجأ إليها أعداؤه، وهنا تكمن الخطورة ويتجلى الشر بأسوأ أشكاله عندما يأتي من الداخل وتوجه سمومه وسهامه ضد أبنائه ولضرب مصالحه ومصادره مكتسباته على صعيد النجوم والأندية والمنتخبات..

السؤال المهم :هل تسمح الجهات الرقابية وتقبل باستمرار وانتشار مثل هذه الأمراض المزعجة والأوبئة الخطيرة المسيئة للإعلام السعودي ولمكانة وسمعة الوطن والمواطن؟! ولماذا لاتضع لائحة عقوبات صارمة تقوم بموجبها بمحاسبة كل من تسول له نفسه العبث والكذب والافتراء على خلق الله.

***

* يظل الخلوق والمحبوب من الجميع صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبد العزيز أحد أهم وأبرز صناع لقب القرن الآسيوي..

* يوما بعد آخر يؤكد الدكتور خالد المرزوقي انه مكسب كبير وإضافة إدارية وقيادية للرياضة السعودية قبل نادي الاتحاد.

* يستاهل ممثل الوطن الوحيد العميد المثير أن يقف الجميع معه من اتحاد كرة وأندية وجماهير وأيضا إعلاميين.

* تاريخ وخبرات وإنجازات عميد لاعبي العالم محمد الدعيع تفرض عليه مراجعة حساباته مع نفسه بطريقة تساعده على أن يبقى متألقا كماعهدناه.

* بعيدا عن الخوض في تأكيد أو نفي اتهامات أحمد الفريدي..فإن الذي لايستطيع حسين عبد الغني أن ينكره هوأنه تعامل معه بعنف وبمخاشنة متعمدة وهو يدرك انه عائد للتو من إصابة خطيرة كادت أن تقضي على نجوميته ومستقبله الكروي.

* في بداية الأمر حاولوا حجب اللقب ثم قالوا إن الهلال لايستحقه، وعندما ذهب إليه قالوا إن المصدر الدولي غير معترف به.

* اقرب منافسي الهلال على اللقب أندية غير سعودية،طيب وش مزعلكم ومحرق رزكم ومتى تكبر عقولكم وتنضج عقلياتكم..؟!

* قلناها من زمان بأن الصراعات الخفية والأجواء غير الصحية هي التي سوف تدمر قوة وتماسك واستقرار الاتفاق.

* اخطأ رئيس الطائي فهد الصادر بإعلانه قبل بداية الدوري إن الهدف الرئيسي هو الصعود دون أن تتوفر للفريق الظروف والأدوات والأسماء القادرة على تحقيق حلم العودة لدوري الأضواء.

* تنديدهم بقرار الاستدعاء من لجنة الانضباط كشف خوفهم وتورط لاعبهم.



فواصـل

* لم تستطع الجماهير الرياضية متابعة مباريات أمس الأول في دوري كأس الأمير فيصل بن فهد والاستمتاع بها، حيث أقيمت (12) مباراة في توقيت واحد، كما تسبب ذلك في الضغط على لجنة الحكام وعلى الإعلام وبالأخص من ناحية النقل التلفزيوني.

***

* ما زال الجميع يستغرب التوقف الحالي لدوري زين للمحترفين والذي ليس له ما يبرره، مما يؤكد أنّ لجنة المسابقات بحاجة إلى إعادة النظر في طريقة عملها وبرمجتها للمسابقات.

* ما حققه النجم الكبير ياسر القحطاني مع الهلال بعد نهاية عقده الاحترافي الأول، يعتبر ظاهرة كروية نادرة الحدوث، إن لم تكن هي الحالة الأولى في عالم الكرة، حيث أنهى خمسة مواسم دون أن يتلقى فريقه خسارة واحدة عندما يهز بقدمه شباك الخصم. وهذه الحالة الكروية النادرة والمتميزة تستحق أن توثق وتسجل باسم هذا النجم الكبير.

***

* إذا كانت الإدارة الاتفاقية محقة بتسريحها للمدرب ميلادينوف الذي عجز عن تقديم أي إضافة فنية للفريق، فإنها مطالبة بالأخذ بجدية فيما قاله عن أوضاع اللاعبين من حيث السهر والاستهتار الذي أثر على مستوياتهم. فهذه السلوكيات المدمرة للاعب إن لم تعالج، فسيتكرر الفشل حتى مع المدرب الجديد يوسف الزواوي.

***

* ما زال نجم هجوم المنتخب والنادي الأهلي مالك معاذ يعاني من الإصابات المتكررة، مما أثر كثيراً على مستواه وعلى حضوره الفني والتهديفي سواء مع المنتخب أو مع النادي. المطلوب من إدارة القلعة إعطاء موضوع مالك حيزاً واسعاً من الدراسة والتحليل بالتشاور مع الكوادر الطبية المتخصصة لإعادة النجم الكبير لمستواه السابق وتألقه المعروف وحاسته التهديفية العالية.

***

* لم يتغير أداء النجم الليبي طارق التايب بعد التحاقه بالشباب فما زال هو اللاعب الممتع والمبدع والحاسم بتسديداته وتمريراته وذكائه الكروي الحاد، ولكن الذي تغير وجعل من كان يهاجمه بالأمس يمتدحه اليوم هو لون قميصه. فالبرنس الليبي لم يعد يلبس القميص الأزرق لذلك توقف الهجوم عليه وبدأ يأخذ حقه من الإشادة والمديح.



صح لسانك

* نادي نجران يغلق موقعه الإلكتروني

عنوان صحفي

- كثيرة بحاجة إلى إغلاق

* * *

* معدل إصابات الملاعب لدينا طبيعي

طبيب متخصص

- طبعا فالحسابة بتحسب

* * *

* جماهير الاتفاق تعتدي على خوجة

عنوان صحفي

- من طلع من داره قلّ مقداره



الكاريكاتير







لجنة الانضباط تغرم الفريدي وعبدالغني وتصلح بينهما



الرياض - الرياض:

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم اجتماعاً لها ظهر أمس بمقر الاتحاد بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي بالرياض وذلك للنظر في القضية القائمة بين لاعب الهلال أحمد الفريدي ولاعب النصر حسين عبدالغني حول ما صرحا به في وسائل الاعلام، حيث تم استدعاؤهم لحضور الاجتماع وسماع إفادتهما حول القضية القائمة فيما بينهما وحرصاً من اللجنة على العلاقة الأخوية بين جميع اللاعبين والأخذ بمبدأ المنافسة الشريفة فقد سعت لجنة الانضباط للصلح بين اللاعبين والذي تم بروح أخوية عكست روح الود والاحترام فيما بينهما، كما أقرت اللجنة واستنادا للمادة 34 من لائحة الانضباط تغريم كل منهما مبلغ 10 آلاف ريال.



أصداء لقب نادي القرن الآسيوي تسيطر على مشاعر نجوم (الزعيم)
الجابر: من يريد معرفة حقيقة الهلال فليفكر باللقب القاري الكبير


الهلال ورحلة طويلة مع الألقاب

الرياض- أسامة النعيمة:

لا تزال أصداء الانجاز التاريخي بتحقيق لقب نادي القرن الآسيوي تتفاعل داخل أروقة نادي الهلال، وتحديدا بين صفوف لاعبيه الذين شاركوا في بعض تلك الإنجازات، واستطاعوا أن يكون لهم الشرف بتحقيق اللقب قبل مغادرة النادي، كما أن هناك إداريين حظوا بهذا التكريم من خلال تواجدهم إبَّان الإعلان عن فريق القرن الآسيوي.

«دنيا الرياضة» التقت عددا من أبرز نجوم الهلال وحرصت على نقل انطباعاتهم حول اللقب الآسيوي؛ إذ أبدى قائد الفريق محمد الدعيع سعادته باللقب، وقال: «سعادتي جاءت كوني ألعب لفريق آسيوي عظيم، ومن عظماء أندية العالم، لأنه دخل ضمن منظومة الأندية العالمية؛ ليس بالصدفة بل بالعمل الجاد والإنجازات القارية، والتي توجته على عرش القرن الآسيوي».



وأكد المدافع الصلب أسامة هوساوي أن حضوره للهلال جاء مع تحقيق لقب قاري تفرد به الهلال، وقال: "يكفي أنني ألعب في فريق القرن الآسيوي، وهذا بحد ذاته يضيف لي أهمية كبيرة في أنْ أبحث عن تحقيق المزيد من الإنجازات؛ خصوصا أنني لاأزال في بداية المشوار مع النادي".

وعبر نجم الخليج المدافع ماجد المرشدي أن فرحته لا توصف بعد الإعلان عن هذا اللقب، وقال: "سعيد بهذا اللقب لأنه تحقق فترة لعبي للهلال، وهذا فخر لي شخصياً، وإنجاز آخر بعد أن لعبت للهلال القرار الأهم في حياتي الرياضية".

وأكد نجم وسط الهلال عبد اللطيف الغنام أن اللقب هو استحقاق هلالي لأنه الأكثر إنجازات وبطولات على مستوى آسيا، وقال: "ليس غريبا أن يتوج الهلال بهذا اللقب؛ بل الغريب لو ذهب لغير الهلال المسيطر على بطولات آسيا وهو ما يكفي لمنحه اللقب".



ووصف النجم محمد الشلهوب لقب القرن بالإنجاز العالمي، وقال: "الآن أصبح الهلال ضمن الأندية المشهورة والعالمية، ولا يمكن أن يصلنا أحد إلا بعد قرن من الزمن".

كما ظهرت السعادة على مهاجم الفريق ياسر القحطاني من تحقيق اللقب وقال: "لاشك أن اللقب إنصاف لنادي الإنجازات والبطولات ويكفي أنه كل موسم رياضي لابد أن يخرج ببطولة". أما المهاجم عيسى المحياني الذي انظم حديثا للفريق فقال: "سعادتي مزدوجة؛ فأنا ألعب للموسم الأول، وأحظى بشرف الاحتفال بلقب كبير على مستوى آسيا؛ لذا مشاعري لا يمكن أن توصف إطلاقا لأنني في ناد كبير".

وكان للاعبين الأجانب بصمة في هذه الاحتفالية من خلال حديثهم عن الهلال؛ إذ قال الروماني رادوي: "يبدو أنني محظوظ باللعب لنادي دخل ضمن أندية القرن كما هو ريال مدريد وبوكاجونيورز، وهذا بحد ذاته إضافة جيدة لتاريخي".

وقال الكوري الجنوبي لي بأنه يفتخر بأن مشاركته الأولى جاءت مع نادي القرن الآسيوي، وقال: "سأتذكر كثيرا أنني لعبت في صفوف نادي القرن الآسيوي، وسأذكره لأبنائي".



وأكد السويدي ويلي أن الهلال يستحق اللقب "لعبت معه موسما وكأنني ألعب منذ زمن مع زملائي اللاعبين، هو فريق بطولات، ويستحق اللقب الكبير". ووصف البرازيلي نيفيز هذا اللقب بالعظيم قائلا: "تلك الإنجازات تجعل جميع المنافسين يهابك دائما، لأنك تختلف عنهم بالإنجازات".

وذكر مدرب الفريق البلجيكي غيرتس أن الألقاب الكبيرة تميز دائما الأندية العالمية، وقال: "يبدو أن الهلال دخل منظومة الأندية العالمية".

أما مدير إدارة الكرة سامي الجابر أحد أهم النجوم الذين صنعوا إنجازات الهلال والمنتخب الوطني فكان له رأي خاص بقوله: "من يريد أن يعرف بأن الهلال مختلف فليفكر بهذا اللقب كثيراً؛ فكل بطولة آسيوية مهما كان مسماها فإن الهلال يحقق كأسها أكثر من مرة".



الهلال يطلب تأجيل لقائه مع النصر

الرياض - أسامة النعيمة:

طلبت إدارة الهلال من لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل موعد مواجهة الفريق أمام النصر في الدور الثاني من منافسات دوري "زين"، إذ أن موعد المباراة يصادف موعد مهرجان تكريم نجم الهلال نواف التمياط والذي سيكون في الثالث من يناير المقبل.



اياك عني
الهلال نادي القرن والنصر كيف الحال!



أحمد المصيبيح

قرأت ماكتبه الزميل سلطان المهوس في الزميلة الجزيرة وكتاب آخرون عن المحاولات المختلفة لأشخاص محسوبين على الوسط الرياضي السعودي من إعلاميين وإداريين ومندسين (مجهولي) الهوية لإيقاف مشروع منح نادي الهلال السعودي لقب نادي القرن في القارة الآسيوية..

.. وحقيقة لم استغرب ما حدث كون المجتمع الرياضي ابتلى بنماذج سيئة قد نتجاوز سقطاتهم داخليا ولكن عندما يتحول الأمر تقل تلك الآهات المريضة الى رئيس الاتحاد الآسيوي وأعضائه فتلك مصيبة ومؤشر خطير لواقع مجتمعنا الرياضي الذي بات مسرحا لمن يعبث وينظر ويتقلد مسئوليات مختلفة.. فالكتاب والمراسلون والمذيعون أصبحوا مئات بمقابل مادي ومغريات أخرى!

.. وتلك الفوضى التي يعاني منها المجتمع الرياضي تحتاج الى ضبط وحزم ووضع أنظمة وضوابط تحمي كل الأطراف وتخلق شخصية (محترمة) لمنسوبي هذا المجال خاصة وان البعيدين عنه لازالوا يرون بأنه مجالاً للفارغين والعاطلين والباحثين عن الشهرة بأضعف الأدوات المطلوبة!

.. وعموما يبقى الأمل في المتابع الواعي والفطن الذي يفرق بين الغث والسمين ويدرك أن المجال الذي تحيط به (مدرجات) لابد أن يحوي نماذج مختلفة تحمل سلوكيات مختلفة.. وجدت وللأسف في المجال الرياضي مرتعا خصبا وتشجيعا من المهندسين والكارهين لتميز من هم أفضل بالريادة والزعامة!!

.. وعلى أية حال تهانينا لنادي الهلال ورجالاته وكل الأماني بالتوفيق لبقية الأندية السعودية وكما قال زميلنا (الراحل) محمد الكثيري في عنوانه الشهير بعد تحقيق الهلال كأس القارة في زمن مضى.." الكأس للهلال والمجد للوطن"!

نقاط سريعة

.. الاتحاد يسير بثبات نحو اللقب الآسيوي وهو (أهل) لذلك شريطة ألا يبالغ نجومه في الثقة الى درجة تجعلهم يقللون من قيمة الخصوم!!

.. من يقول إن النصر لم يختلف ولم يتطور مستواه (مجحف) في رأيه.. فالأصفر اختلف هجوما ووسطا وبقية الثغرة في متوسط الدفاع ولو لعب "ايدر" بجانب البحري لكان ذلك أفضل..!

.. يقول الإداري للمذيع من الأفضل أن تقول لي (هاردلك) على التعادل لان فريقي كان الأفضل فنيا والأجدر بالفوز.. ولو عاد صاحبنا وشاهد المباراة وتحديدا "الشوط الأول" لقال لنفسه: كيف الحال؟!

.. كنت سأدلو "بدلوي" حول جوائز دوري المحترفين وجدت أن الأمر يعتمد كليا على التصويت مسبوق الدفع.. أما الجوانب الفنية فدورها محدود!

.. ردد معلق الجزيرة الرياضي اللقب الذي سبق وان منحته عبر رياضة "الرياض" لفريق التعاون "برازيل القصيم" وبالفعل كان المارد الأصفر (برازيل) أمام خصمهم الرائد الذي أدركت (سبب) خسارته بعد أن شاهدت تصاريح منسوبيه عقب المباراة.. فهنيئا لبرازيل القصيم ولجماهيره المخلصة والتي احتفلت كثيرا بعد هذه الرباعية التاريخية!

.. الكلام الأخير: لا تحسبّن سروراًً دائماً أبداً.. من سرّه زمن ساءته أزمان!!



وقت حر
فشلتونا !!

عبدالوهاب الوهيب

لم تكن ردة فعل بعض المرضى بداء التعصب تجاه فوز فريق الهلال السعودي بلقب نادي المئة عام في آسيا مستغربة فقد دأب أمثال هؤلاء على التقليل من أهمية كل إنجاز يتحصل عليه زعيم آسيا المتوج،

ومن تابع استنفارهم وحشدهم لكل ما يملكون من أدوات بحثا عن تحقيق نواياهم البغيضة يدرك أن ثمة وباء قد استشرى في رياضتنا تشكل لدى جمع قليل من مشجعي أحد الأندية الغائبة منذ زمن طويل عن البطولات ثم انتقل بعد ذلك بالعدوى لمن يوافقونهم ميولهم العكسية فطفقوا يقللون من بطولات خصمهم وانجازاته ولا يكتفون بذلك فحسب بل ويتخبطون في كل اتجاه والأمر المثير أنهم يتسولون التعاطف معهم وتبني آراءهم من الغير حتى لو استدعى الأمر استجداء تصريح مسيء من مسؤول أجنبي للتقليل من منجزات الخصم، ولو أن مثل تلك التصرفات انحصرت في ثلة من المشجعين البسطاء لهان الأمر قليلاً، ولكن المؤسف والذي يزيد الموقف مرارة أن ذوي القربى ممن اعتادوا على رمي الحجارة على الأشجار المثمرة يمتطون صفات رسمية بين وظائف إدارية في جهات رسمية ووظائف إعلامية في قنوات شهيرة وصحف، ولا يعلم هؤلاء أنهم بتصرفاتهم تلك يعتقدون بأنهم يقللون من منجزات الوطن لأنهم لا يستطيعون فعل ذلك، وإن أخذنا حدث الساعة مثالاً فإن لقب نادي القرن الذي فاز به نادي الهلال السعودي مؤخراً من شأنه أن يذهب إلى نادٍ ياباني اسمه يوكوهاما مارينوس " نيسان سابقاً " الذي حل ثانياً بعد الهلال فأين الوطنية من تصرف كهذا ينفي جدارة فريق سعودي بلقب منحته جهة دولية بدلاً من الاحتفال به سوياً ويكفي أن اللقب سعودي وأنه جاء كهدية بعيد ذكرى يومنا الوطني بأيام وأن جميع الرياضيين يشعرون بالسعادة الغامرة لأن النادي الذي فاز بلقب المئة عام والذي لن يفقد لقبه إلا بعد تسعة عقود يعيش بينهم. والأهم من ذلك ألا يعلم هؤلاء الملتحفون بالسواد، الغارقون في بحر التعصب، المعادون للجمال، المختلفون مع السعادة، النائمون تحت غبار التخلف، المتوهمون بأنهم مدركون وهم غير ذلك بأن الجهة التي منحت لقب فريق القرن لأحد أندية بلادهم هي ذاتها الجهة التي منحت قبل أشهر المركز ال16 للدوري السعودي المركز الذي فرحنا به سوياً وهنأنا بعضنا عازمين على العمل لتحقيق الأفضل فكيف يطرقون كل الأبواب بحثاً عن تهميش الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصائيات ويستميتون لإلغاء صفته الرسمية وهل فوز غريمهم باللقب يعد سبباً كافياً لمحاولة تجريد الوطن من مكتسباته ؟

الإجابة على هذه التساؤلات ستفتح الطريق أمام الشجاع المنتظر لاقتلاع التعصب من جذوره وفلترة رياضتنا من الرواسب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
TOoOFE
::المدير العام::
::المدير العام::
avatar

عدد المساهمات : 349
نقاط : 1003369
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الهلال ليوم الاثنين 16\10\1430   الإثنين أكتوبر 05, 2009 8:51 pm

يعطيك الف الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ml7oos141.ahlamontada.com
عزوزيي
::المدير العام::
::المدير العام::
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 453
نقاط : 1003369
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
الموقع : www.ml7oos141.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : طالب/العب كوووره
المزاج : طبيعي

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الهلال ليوم الاثنين 16\10\1430   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 6:51 am

مجهوود تشكر عليه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BLUEHUNTER
::رئيس الرابطه الهلاليه::
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 218
نقاط : 3345
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
المزاج : طبيعي

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الهلال ليوم الاثنين 16\10\1430   الأربعاء نوفمبر 18, 2009 12:30 am

يسلموووووو على المجهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار الهلال ليوم الاثنين 16\10\1430
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سجل اعمال السنه للطالبات لعام 1430-1431هـ
» حصريا حصاد عام 1430(2009)فى القران الكريم والتواشيح والادعية كلة موجودعلى مزيكا توداى واللى انته عايزة هتلاقية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
k.s.a4evar :: منتدى الرياضه :: ღ كووورة قدم سعوديه ღ-
انتقل الى: