k.s.a4evar



نتكلم عن كل شي وشكراً لكل الاعضاء.....!
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  مجلة المنتدى  دخولدخول  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عزوزيي
 
TOoOFE
 
BLUEHUNTER
 
dho0om
 
احساس شاعر
 
©™мя.ςя∂šħ
 
fo0o0f
 
شمووخه
 
mzaaj
 
joOojoOo
 
عدد الزوار

.:

تاريخ اليوم
المواضيع الأخيرة
» اتحدى احد يقرا ومايضحك
الأربعاء ديسمبر 16, 2009 4:02 pm من طرف tiarti

» ابي ترحيب !!
الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 4:18 pm من طرف TOoOFE

» يمة شخيت اي (زقيت )ههههههههههههه هع يظحك
الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 3:50 pm من طرف هلالي تشلساوي

» نكت سودانيه
الأحد ديسمبر 13, 2009 11:07 pm من طرف TOoOFE

» محشش علموه الفوتوشوب
الأحد ديسمبر 13, 2009 11:01 pm من طرف TOoOFE

» بنت تغني وهي متحمسه ههههههه
السبت ديسمبر 12, 2009 3:22 am من طرف احساس شاعر

» مقطع مظحك لمستر بين في الطائره
السبت ديسمبر 12, 2009 3:18 am من طرف احساس شاعر

» محشش يبفى يسوي فيلم رعب
السبت ديسمبر 12, 2009 3:14 am من طرف احساس شاعر

» احلى هزة قطوة عتيبية
السبت ديسمبر 12, 2009 3:12 am من طرف احساس شاعر


شاطر | 
 

 اخبارالهلال ليوم الاحد 1430\10\15

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dho0om
::مشرف كووورة سعودية::
::مشرف كووورة سعودية::
avatar

عدد المساهمات : 110
نقاط : 3307
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

مُساهمةموضوع: اخبارالهلال ليوم الاحد 14301015   الأحد أكتوبر 04, 2009 2:44 pm

إعــداد - AL FAISAL





للحديث عن نادي القرن الآسيوي
مؤسس الهلال اليوم على القناة الأولى



تواكب القناة السعودية الأولى ممثلة ببرنامج أصداء رياضية الحدث الرياضي السعودي الهام المتمثل بحصول نادي الهلال على لقب نادي القرن عن قارة آسيا بلقاء خاص مع مؤسس نادي الهلال الشيخ عبدالرحمن بن سعيد يتحدث من خلاله عن التأسيس وعلاقة الهلال بالإنجازات. البرنامج سيبدأ عند الساعة العاشرة وخمس وخمسين دقيقة من مساء اليوم الأحد وهو من إعداد فهد المطيري وتقديم مساعد العصيمي وتنسيق بدر العوفي وإخراج نايف البقمي.



ويلهامسون يعتذر عن مشاركة منتخبه والعنبر والزوري في العلاج
شرفيو الهلال يجتمعون قريباً لرسم ملامح مستقبل نادي القرن



كتب - فيصل المطرفي:
علمت (الجزيرة) أن الإدارة الهلالية وبالتنسيق مع أعضاء الشرف البارزين في النادي قرروا عقد اجتماع شرفي موسع في غضون الأسابيع المقبلة للتناقش حول العديد من الملفات التي تخص شؤون النادي بشكل عام والفريق الأول على وجه الخصوص، إلى جانب فتح ملف الأزمة المالية التي طرأت مؤخرا على النادي العاصمي الكبير ومحاولة إيجاد بعض الحلول لتوفير ميزانية لسد مصاريف النادي حتى نهاية الموسم الجاري، كما أشارت المصادر الى أن الاجتماع سيحمل في طياته العديد من القرارات المميزة والمفرحة لأنصار الفريق.

هذا ويغادر مساء اليوم محترفا الفريق الهلالي الروماني ميريل رادوي والكوري يونج بيو الرياض للالتحاق بمنتخبات بلديهما على أن يوجدا يوم الخميس الخامس عشر من أكتوبر الجاري للانخراط في تدريبات الفريق استعدادا لمواجهة الأهلي دوريا، (حيث سيتمكن الثنائي من المشاركة في تدريبين فقط قبل المباراة على ان ينضما للبعثة التي ستغادر الرياض متوجهة إلى جدة قبل اللقاء بـ 24 ساعة وفي المقابل قدم السويدي ويلهامسون اعتذاره للجهاز الفني لمنتخب بلاده عن الانضمام للمعسكر والمشاركة في اللقاء الودي. ولقي اعتذاره قبولا من مدرب منتخب بلاده وسيستمر ويلهامسون في تأدية تمارينه مع فريقه حسب البرنامج المعد من السيد جريتيس.

وكانت التدريبات الزرقاء أمس قد انقسمت إلى صباحية ومسائية، حيث استحوذ الجانب اللياقي البحت على الحصة الصباحية التي وجد فيها جميع اللاعبين دون تسجيل أي حالة غياب وكثف المدرب الجرعات اللياقية للاعبين قبل أن يتناولوا وجبة الغداء في مقر المعسكر، فيما وجد الثنائي محمد العنبر وعبد الله الزوري في عيادة النادي الطبية في التدريب المسائي لتعرض الأول لآلام بسيطة في الركبة والثاني لآلام في العضلة الضامة. وفضل الجهاز الفني إراحتهما خشية تفاقم الإصابة، بينما شارك بقية اللاعبين في المناورة التي فرضها جريتيس وكان من أول المشاركين فيها.

على صعيد متصل يؤدي أفراد الفريق الأول اليوم تدريباتهم في الفترة الصباحية فقط بعد ان منحوا راحة عن التدريب المسائي الليلة ويوم غد كاملا على ان تستأنف التدريبات صباح الثلاثاء. وكان البلجيكي جريتيس حتى مران البارحة لم يتقدم بطلب تأمين أي لقاء ودي.

وفي إطار آخر عادت بعثة الفريق الأولمبي مساء أمس للرياض بعد تغلبهم على الوطني في ثالث جولات كأس الأمير فيصل بن فهد بنتيجة 7 - 1 على أن يكتفي المدرب بفرض التدريبات الاسترجاعية اليوم. وسيبدأ الفريق عصر الثلاثاء تحضيراته لمواجهة النصر المقبلة التي ستقام عصر الأحد المقبل وينتظر أن يدمج الجهاز الفني تمارين الفريق الأول مع الأولمبي.

إلى هنا وتجري إدارة الهلال خلال الأيام الماضية اتصالات مكثفة بمنسوبي نادي غلطة سراي التركي للوصول إلى موعد مناسب لإقامة اللقاء الودي بينهما الذي أعلن مؤخرا بعد طلب الفريق التركي لمواجهة الهلال.

وفي خط آخر يحل رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد ضيفا على القناة الرياضية السعودية مساء السبت المقبل للحديث عن الإنجاز التاريخي المتمثل في تحقيق الهلال للقب نادي القرن الآسيوي كما ستستضيف القناة بعض نجوم الفريق الحاليين والسابقين، وسيقدم الزميل سلمان المطيويع هذه الحلقة الخاصة.



النصر والفريدي الأفضل في الجولة الرابعة



حقق فريق النصر الكروي المركز الأول وبنسبة 56.06% لجائزة الجماهير لأفضل فريق للجولة الرابعة من دوري زين السعودي، وحصل على مبلغ 150.000ريال، فيما جاء فريق نادي الهلال في المركز الثاني بنسبة 39.68%، وحل ثالثاً فريق نادي الشباب بنسبة 3.54%. أما جائزة الجماهير لأفضل لاعب فقد حقق لاعب فريق نادي الهلال أحمد الفريدي المركز الأول بنسبة 49.12% وحصل على مبلغ 50.000 ريال، فيما جاء ثانياً لاعب فريق نادي النصر محمد السهلاوي بنسبة 32.99% وجاء ثالثاً لاعب فريق نادي النصر حسام غالي بنسبة 6.51%.



في كأس فيصل
فوز التعاون في ديربي القصيم.. وسباق هلالي نصراوي مثير.. والشباب يتخطى الشعلة.. والأهلي يخسر من الأنصار
الهلال يمزق شباك الوطني بسباعية

تبوك - نادر العنزي
فاز فريق الهلال الأولمبي على الوطني بسبعة أهداف مقابل هدف في ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك بعد أن سيطر على مجريات المباراة حيث فاجأ الهلال نظيره الوطني بهدف في الدقيقة الرابعة برأسية رائعة من الواعد نواف العابد بعد ذلك فرض الهلال سيطرته على مجريات المباراة وتوالت الهجمات وتصدى حارس الهلال خالد شراحيلي لانفرادة لاعب الوطني طلال عواجي في الدقيقة السادسة. وفي الدقيقة 13 سجل اللاعب أحمد الفريدي هدف الهلال الثاني بعد ذلك توالت الهجمات بين الفريقين وفي الدقيقة 35 انفرد اللاعب عبدالعزيز الدوسري بحارس الوطني ليودعها بشباكه هدفا ثالثا للهلال, وفي الدقيقة 42 تمريرة رائعة من أحمد الصويلح للاعب احمد الفريدي الذي يودعها بشباك الوطني هدفا رابعا للهلال وفي الدقيقة 44 من ركنية هلالية وتسديدة قوية من اللاعب عبد العزيز الدوسري وداخل المرمى كهدف خامس للهلال بعد ذلك أطلق الحكم نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تحسن أداء الوطني وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى أتت الدقيقة 13 من زمن الشوط الثاني ينفرد اللاعب فهد أبو جابر يضعها فوق حارس الهلال هدفا أولا للوطني وفي الدقيقة 23 من ركنية إلى احمد الفريدي يسجل هدفا هلالياً سادساً وفي الدقيقة 35 اللاعب سلمان الفرج هدفاً هلاليا سابعا بتسديدة يسارية جميلة لتنتهي المباراة بفوز الهلال واحتلاله للمركز الثاني بـ 9 نقاط وبفارق الأهداف عن النصر.



عضو شرف الهلال صالح الصقري:
زعيم آسيا (مفخرة).. وحصوله على اللقب انتصار للرياضة العربية والتشكيك لا يعنينا



أبدى نائب رئيس الهلال سابقاً وعضو شرفه الحالي صالح بن علي الصقري سعادته بحصول النادي على لقب نادي القرن الآسيوي، مؤكداً أن هذا اللقب يعد انتصاراً للرياضة السعودية على وجه الخصوص والرياضة الخليجية والعربية والآسيوية على وجه العموم؛ بعد أن اختير هذا النادي العريق ليكون حامل هذا اللقب الفريد والأول من نوعه على مستوى آسيا متفوقاً على الكثير من الأندية.

وشدد الصقري على أن اللقب يؤكد زعامة الهلال وتفرده على المستوى الآسيوي بل والعالمي في ظل ما تحقق من منجزات ومكتسبات لهذا النادي العملاق الذي استحق على اثرها لقب نادي القرن في أكبر قارات العالم.

وقال الصقري: الهلال ناد متقدم ومتطور في كل شيء ونجح في حصد بطولات وألقاب نوعيه لم تتحقق لغيره والمقام يطول لو أردنا سرد مثل تلك الألقاب ولعل آخرها تتويجه بلقب (نادي القرن في آسيا) وهو لقب مستحق وجاء بكل جدارة ونتيجة لأرقام ومعايير توافرت في الزعيم ولم يحققها غيره.. كما أن الزعيم خدم الكرة السعودية على كل المستويات وفي مختلف الألعاب وقدم الشيء الكثير، بل إنه أسهم بشكل مباشر أو غير مباشر في تطور الرياضة على المستوى الآسيوي.

وأضاف: تلك حقائق على الجميع الا يغفلها ويجب أن تأخذ حقها على كل المستويات والأصعدة ويجب الا يهضم الهلال حقه ويجب أن نحتفل به كما يجب وينبغي، فاللقب الذي تحقق إنجاز كبير يضاف لسجلات الرياضة السعودية ويحقق تميزاً لم يحدث لغيرنا على مستوى آسيا.

واستغرب الصقري من تشكيك البعض في اللقب على الرغم من أنه صادر من هيئة دولية وبشكل رسمي وبث عبر الوسائل الإعلامية الرسمية في السعودية وكل دول العالم، كما أن القيادة الرياضية هنأت باللقب إيماناً منها بأهميته.

وطالب الجميع بأن يبتعدوا عن صغائر الأمور وأن ينصفوا زعيم آسيا والمتربع على عرشها وفق المعايير الدولية، ونوه بالجهود التي قام بها الهلاليون منذ تأسيس النادي وحتى الوقت الحاضر، مشيراً إلى أن الجميع مساهم في هذا الإنجاز سواء من عمل بصورة مباشرة في النادي أو دعم وساند الزعيم من خارج النادي، فالكل يجب أن يشارك النادي فرحته الكبيرة بهذا اللقب الكبير والنوعي.

وقدم الصقري تهنئته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبد العزيز والنائب الثاني نايف بن عبد العزيز، وإلى جميع الرياضيين في السعودية ومحبي وعشاق نادي الهلال وعلى رأسهم الأمير هذلول بن عبد العزيز والشيخ عبد الرحمن بن سعيد.

الجدير بالذكر أن صالح الصقري شغل منصب نائب رئيس نادي الهلال في فترة رئاسة الأمير عبد الله بن سعد الأولى وسبق أن رأس بعثة الفريق الهلالي في مباراة السوبر الآسيوي بكوريا الجنوبية التي حقق خلالها الفريق الهلالي كأس السوبر الآسيوي لأول مرة وعاد بها لأرض الوطن.

ر

وقع في الكشوفات الزرقاء قادما من اللواء بدعم وتمويل من خالد بن محمد
الواكد حارس شباب الهلال.. حدث فريد ورقم قياسي ومشاركة أولى بعد 3 ساعات من انضمامه



كتب-طارق العبودي
دخل حارس المرمى (الجديد) لفريق شباب الهلال لكرة القدم محمد عبد الله الواكد التاريخ الكروي المحلي من أوسع أبوابه, وسجل حدثاً فريداً يحدث لأول مرة في الملاعب السعودية وربما لن يتكرر مستقبلا, وذلك بعد ان لعب أولى مبارياته الرسمية مع الهلال بعد أقل من 3 ساعات فقط من انضمامه وتوقيعه في الكشوفات.

حدث ذلك أمس الأول الأربعاء حين وقع اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً (من مواليد 1413هـ) في كشوفات فريق شباب الهلال لدى المكتب الرئيس لرعاية الشباب بالرياض (ظهراً) وحمى الشباك الزرقاء في مباراة فريقه أمام الشباب التي أقيمت (عصر) اليوم نفسه ضمن الجولة الثانية لكأس اتحاد الكرة وانتهت هلالية بـ 4 أهداف وقدم خلالها مستوى مبهرا أشاد به كل من تابع المباراة.

- وجاء انضمام الواكد للهلال إثر صفقة هادئة وسرية قادما من نادي اللواء من بقعاء حائل تكفل بها ودعمها مالياً سمو الأمير خالد بن محمد عضو شرف الهلال ورئيسه السابق دون الإفصاح عن قيمتها.

ويمتاز محمد الواكد بتكوينه الجسماني الرائع وطوله الفارع ومستواه الفني المميز - وفق تأكيد مدربيه ومن تابعوه - وقد انضم في الموسم قبل الماضي لنادي اللواء ومثله في الفئات السنية وانتقل (معاراً) أواخر الموسم الماضي في 5 مباريات فقط لصالح فريق نجران لدرجة الشباب كأصغر لاعب سعودي يعار من ناد إلى آخر وساهم في إنقاذه من الهبوط قبل أن يسقطه نجران ثانية لصالح ناديه الأصلي اللواء بناء على اتفاق رسمي موثق بينهما, ومن اللواء انتقل إلى الهلال.

الهلاليون وضعوا اعينهم على اللاعب في الشهرين الأخيرين بناء على توصية خاصة من الكابتن صالح الخميس مدرب منتخب حائل المدرسي الذي كان الواكد يحمي شباكه في البطولة المدرسية في جدة ودخلوا في مفاوضات جادة مع ناديه بمتابعة وتوجيه من سمو الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء شرف الهلال والمشرف العام على قاعدته الكروية الذي كلف خالد الحبيش بمتابعة الموضوع من بدايته وحتى نهايته.



الهلاليون في عنيزة يحتفون بفريق القرن الآسيوي على طريقتهم الخاصة

عنيزة- خالد الروقي
في ظاهرة وطنية وبادرة استباقية رائعة أصر مجموعة من الأشبال في محافظة عنيزة أن يشاركوا فريق الهلال فرحته بعد حصوله على لقب فريق القرن الآسيوي جاء ذلك بعد إقامتهم لاحتفالية خاصة بهذه المناسبة أمس الأول اشترك بإقامتها الجميع.

هذا وقد عبر الأشبال اللذين يتجاوز عددهم الثمانية أشخاص عن سعادتهم البالغة بحصول الهلال على هذا اللقب الكبير مؤكدين بأن اللقب يسجل أولاً للوطن ويضاف لسلسلة الإنجازات الكبيرة التي توجت بها الرياضة السعودية مباركين للقيادة الرياضية هذا الإنجاز ولرئيس نادي الهلال ونائبه وجميع محبيه وعشاقه.

كما أضافوا بأنهم اعتادوا من الزعيم رسم الابتسامة على محياهم باستمرار وحصوله على الألقاب المختلفة الواحدة تلو الأخرى لم يكن غريباً على الكيان الهلالي.

الجدير ذكره بأن هؤلاء الأشبال اعتادوا على إقامة مثل هذه الاحتفاليات باستمرار.



في الوقت الأصلي
مبروك يا آسيا
محمد الشهري

يُحكى أنه في الزمن الصعب القديم كانت إحدى العشائر قد سنّت بروتوكولاً صارماً يقضي بأن تكون مهمة الضيافة دورية.. أي أنه عندما يقدم الضيف إلى العشيرة يكون الشخص الذي عليه دور القيام بواجبه وضيافته نيابة عن العشيرة معلوم ومحدد سلفاً.

** وكان من بين أفراد العشيرة رجل (حقير) إذا بلغه الدور أخذ في الولولة والصراخ رافضاً القيام بدوره.. مما يضطر باقي رجال العشيرة إلى تلقينه علقة ساخنة مع ما يتيسر من إهانات هو أهل لها، ومن ثم تكليف آخر للقيام بالمهمة على حساب الأول، وبذلك لا هو تجمل ولا هو سلم، وهكذا أضحت المسألة عادة متبعة للتعامل معه كلما بلغه الدور.

** هكذا بدت أمور من يعنيهم الأمر بالاتحاد الآسيوي بعد أن تم تتويج الهلال بلقبه المستحق من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.

** ذلك أنه كان بإمكان اتحادنا القاري أن يجنب نفسه مغبة الوقوع في مثل هذا المأزق من خلال التعامل بذات الكيفية الراقية والحضارية التي اتبعتها باقي الاتحادات القارية في حينه، بعيداً عن كونه يؤول لهذا أو ذاك من الأندية الآسيوية طالما أن ثمة معايير متبعة بدلاً من الهروب والتواري خلف المبررات الهلامية (؟!).

** ولأن الحق أبلج والباطل لجلج.. ولأن الهلاليين أصحاب نوايا حسنة (إن شاء الله) وهذا ظني بهم.. فقد أنصفهم من هو أرقى شأنا وأعلى قامة وقيمة.

** وهذا لعمري هو الشرف الذي لا يضاهيه شرف، وهو ما يرفع قدر المنجز ويمنحه أعلى الصفات والسمات.

** لقد عانى هذا العملاق كثيراً من الدسائس ومن التدابير الكيدية داخلياً وخارجياً، وسلبت منه الكثير من الحقوق عياناً بياناً استجابة لدعاوى وأكاذيب اختلقها وروج لها الفاشلون والذين في قلوبهم مرض.. بعد أن عجزوا وأعياهم اللهث خلفه واللحاق بركبه، وبعد أن نخر اليأس والحقد وجدانهم، ونسى هؤلاء أن المكر السيئ لا يحيق إلا بأهله كما جاء في محكم التنزيل.

** وعندما نزف التبريكات والتهاني للقارة الكبرى بهذه المناسبة الكبيرة، فليس فقط لأنه تم إعادة اعتبارها لها من خلال تتويج الهلال وبالتالي تتويجها بالهلال.. وإنما لأن أعلى سلطة رياضية كونية قد أنصفت القارة عندما أنقذتها وانتشلتها من مهانة التخلف الذي مارسه اتحادها ممثلاً بإصراره على عدم مواكبة باقي اتحادات قارات الدنيا، فقط لأن المنجز سعودي، وصاحب المنجز هو الهلال(؟!!).

** تهنئة بحجم الإنجاز لكل الوطن وقياداته ولكل مواطن شريف أسعده هذا الإنجاز.

** وتهنئة خاصة لمؤسس الصرح العملاق الشيخ عبدالرحمن بن سعيد، والتهنئة موصولة لوجه الخير الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ولكل من سكن حب الزعيم في وجدانه.

** بالمناسبة: شكراً للسيد محمد بن همام على أن عوض كل المواقف السابقة بموقفه المشرف الأخير، وهذا هو دأب الكبار عادة.

(روح بلّط البحر)

** رغم أنني لا أميل كثيراً إلى استخدام الكثير من العبارات أمثال تلك الواردة في العنوان أعلاه.. لولا أن الأطراف المعنية بالأمر تستدعي النزول أحياناً إلى مستواها لعل وعسى أن تفهم وإن كنت أشك في ذلك على رأي المثل الشعبي الذي يقول: (علّم في المتبلّم يصبح ناسي).

** لذلك أقول: (روح بلّط البحر) لكل من سعى بجهده أو بماله أو بنفوذه للحيلولة دون حصول الهلال على حقه الشرعي في لقب نادي القرن الآسيوي.

** وأقولها لكل قلم (تايواني) (رخيص) لا يعرف من حقوق وواجبات المواطنة الحقة إلاّ ما يتمشى مع لون ناديه.. وخصوصاً أولئك الذين دلقوا الكثير من المداد سعياً لتضليل أشباههم وأقرانهم من الدهماء والغوغاء حول عدم إمكانية حصول نادي الهلال (السعودي) على لقبه المستحق.

** ثم أقولها (بالفم المليان) لكل متقوقع داخل صفراويته ولم تعد لديه القدرة على استيعاب حقيقة أن أي منجز يتحقق عن طريق أي من الأندية السعودية.. إنما هو إنجاز للوطن وللكرة السعودية بوجه عام.

** أخيراً أقولها لكل من نزل الخبر على رأسه كالصاعقة.. وأي من هؤلاء لم يعجبه تبليط البحر فلا بأس من إرشاده إلى أنهم يمدحون التبليط في الربع الخالي.

(على أهلها جنت براقش)

** عندما يجتمع الحمق مع الغطرسة الفارغة، والمكابرة الزائفة مع التطاول على القمم.. فمن الطبيعي جداً أن يكون النتاج (وقاحة) تفضي بصاحبها إلى حيث يليق به أن يكون.

** كذلك فإن من آدابنا - كعرب - أن الرجل الذي لا يحترم الآخرين ولا يحترم مجلسه بين الرجال.. لا بد من أن تلفظه وتنبذه كل المجالس.

** هكذا كان مصير القناة إياها ببضاعتها الفاسدة وتوجهاتها الرديئة (اللهم لا شماتة).

** منتهى القبح أن يتم التباكي على حال أولئك الذين سيتوقف الصرف عنهم على خلفية القرار حسب زعم خماسي النكبة.. ولم يسألوا أنفسهم من هو المسؤول الأول والأخير عن جرهم إلى هذا المنحنى الذي يتباكون عليه، ومن هو الذي غامر وقامر بهم وبمصادر رزقهم تحت تأثير الأهواء والأساليب الإدارية غير الأمينة.. أما رمي الأسباب على الآخرين فهذا منتهى الجبن.. وبذلك تنطبق عليهم مقولة: (على أهلها جنت براقش) بحذافيرها.

الشيء من معدنه لا يُستغرب

** من أول موسم رياضي عرفنا فيه حسين عبدالغني كلاعب وإلى يومنا هذا.. لم ينفك عن ممارسة تصرفاته القبيحة التي جعلت منه أشهر لاعب سعودي ينال البطاقات الملونة كأعلى نسبة.. ناهيكم عن سلسلة من القضايا والأحداث الدامية والمزرية التي دأب على افتعالها وخروجه منها بأكبر الأضرار الجسدية والمعنوية.. هذه الممارسات التي يتضح بأنها تنمو معه كلما تقدم به السن، بعكس السائد والمألوف.. إذ يفترض أن يكسبه التقادم في العمر الكثير من مقومات النضج والتخلص من بعض العادات السيئة التي التصقت به والتصق بها إلى درجة أضحى من المستغرب انتهاء أي مباراة يشارك فيها دون أن يضع بصمته التي اشتهر بها بين أقرانه (؟!).

** أسألكم بالله ما هي مصلحة أحمد الفريدي من التجني على حسين صاحب التاريخ الطويل العريض في اقتراف التجاوزات التي لم يسلم منها أحد(؟!).

** كما أسأل أولئك الذين يجيدون اللعب بالبيضة والحجر في مثل هذه المواقف.. هل الناس على الدرجة التي تحاولون وضعهم فيها من السذاجة وبالتالي انتظار اعتراف الأخ حسين بفعلته مع الفريدي هكذا بكل بساطة، وهو الذي تمرس على إنكار الكثير من أفعاله التي يرتكبها أمام الملأ، وصدق من قال: (أبو طبيع ما يجوز عن طبعه)؟!!.

حلقة

** عندما يتصور الكاتب أنه أذكى الأذكياء، وأنه الوحيد المالك لناصية المعرفة وبناءً عليه فما على الآخرين سوى الانصياع والتسليم بسلامة منطقه.. يكون بذلك أغبى الأغبياء، وأن أنسب مكان لاحتواء رؤاه وأفكاره هو سلة المهملات.



عنز ولو طارت..
عبدالعزيز الوطبان

يضرب هذا المثل فيمن يتعصّب لرأيه، ويتمسّك به، حتى لوظهر له بطلانه، حتى أصبح التعصب جزءًا من شخصيته وسلوكه. ولا شك أن لذلك أسبابًا كثيرة واعتبارات متعددة، ولكن يبقى العامل النفسي من أهمها، والمتأمل في الوسط الرياضي يجد أن ثلّة لابأس بها تحمل لواء تصنيف (العنز) من مملكة الطيور! وهم بذلك يحملون راية التعصب الذي يرى بعض علماء النفس أنه كالعدوان الذي يظهره الفرد على شكل طاقة انفعالية لابد لها من متنفس؛ فباالتالي لا يجد غضاضة في مخالفة المنطق وصوت العقل؛ في سبيل تنفيس هذا العدوان. وهذا العدوان له العديد من الصور وباعثها الرئيس الغرور والنرجسية ، خاصة إذا ما عدّ نفسه خبيرًا أو وصيًّا في مجال ما، لذا تظهر بعض تلك الصور على هيئة سخرية وانتقاص أو تسفيه لآراء الآخرين وإطار ذلك كله (الكذب) وقد يكون ممن منّ الله عليه بالبيان واللحن بالقول، وأوتي جدلًا وحجة، فيكون ذلك من أسباب أن يُعمّر في الوسط الرياضي وما هو بمزحزحه عن منهجه, فيصبح له قبول عند فئة معينة، وخاصة عندما يتدثر رداء الشجاعة، وقد يطال بتغريره بعض من يجهله، أومن لم يطّلع على أطروحاته وكتاباته، ومعرفة أمثال هؤلاء سهلة ولا تحتاج إلى مزيد جهد ومشقة، فكل خبراته السابقة الموغلة في التعصب والإقصاء و(الكذب), تظهر دون وعي منه؛ خاصة إذا ما عرفنا في الأساس أنه دمية يُحرك خيوطها المنتفع الأكبر. لذا أجد أن القارئ الحصيف سيتعرف وبسهولة على أصحاب (العنز الطائرة)!

ديربي الوسطى

لم يكن التعادل في (ديربي) الوسطى مقنعًا للجمهور الهلالي الأكثر حضورًا - كعادته- في لقاءات الفريقين؛ ليقينه أن هذه النتيجة لاتعكس واقع المباراة الحقيقي من جهة، ورغبته بأن يحتفل بالإفراج عن لقب (نادي القرن) من جهة أخرى. فقد تسيّد الهلال هذه المباراة من بدايتها حتى نهايتها، وخاصة في شوط المباراة الأول الذي وضح بما لا يدع مجالًا للشك الفوارق الفنية الهائلة بين الفريقين، فمازال الفريق النصراوي بحاجة إلى عمل كبير وشاق؛ ليستطيع المنافسة الفعلية على البطولات الكبيرة. ففي هذه المباراة فرّط الهجوم الهلالي وتحديدًا ياسر القحطاني بفرص عديدة وسهلة، كانت كفيلة بحسم المباراة من شوطها الأول. وقد كان لطريقة السيد (جريتس) ومفاجأته المتابعين بتشكيلة هجومية صِرفة؛ دور في بسط الوسط الهلالي نفوذه على منطقة التحضير، و كانت هذه الطريقة ستنجح لولا جزائية الفريق النصراوي التي أربكت الأوراق الهلالية، وأضعفت تركيز الهلاليين. ولا شك فإن هذه النتيجة تُعدُّ إيجابية للفريق النصراوي، إلا أنه وبكل أمانة بحاجة إلى إعادة النظر في خطوطه الخلفية ومحترفيه الأجانب، وبحاجة لأن يعطي مدرب الفريق السيد (ديسلفا) فرصًا أكبر لبعض النجوم الشباب.

القارة الأكبر... زرقاء

وأخيرًا حصل الفريق الهلالي على حقه المشروع وبعد سنوات حاول الاتحاد الآسيوي منعه بكل طريقة ممكنة وغير ممكنة، وصدق من قال (لايضيع حق وراه مطالب)، فكل الشكر والتقدير لمن ساهم بحصول الهلال على لقبه (المُحتجز). فهنيئًا للوطن وأبنائه هذا اللقب الذي يُجيّر لكافة أندية الوطن وليس الهلال وحسب. وفي الأخير مايهمنا هو أن هذا اللقب يصبّ في المعين الذي لا ينضب معين الكرة السعودية ، وفي ذلك إثبات أن الزعامة الآسيوية مازالت (سعودية) حتى وإن كبا جوادها وتعثّر، وأنه لايمكن تجاهل المنجزات السعودية بمجرد إخفاق قد يكون سببًا -بإذن الله- لعودة المنتخب إلى الواجهة العالمية من جديد..

على السريع

* الجمهور الهلالي يأمل أن يتم تكريم الهلال رسميًا؛ لحصوله على إنجاز فريد باسم الكرة السعودية، وهذا أمر غير مستغرب على القيادة الرياضية بقيادة الرئيس العام الأميرسلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل..

* انهالت التهاني على الفريق الهلالي من كل حدب وصوب، ومازال بعض المتأزمين الغارقين في الكره (الحالمين) بإسقاط زعيم القرن، يبحثون عن طريقة للتشكيك بهذا اللقب!

* زعامة القرن الآسيوية برأيي أنها نتيجة طبيعية لفريق يلعب به حارس القرن ولاعب القرن.

* الفريق الاتحادي على أعتاب مجد جديد يسجل باسم الوطن والكرة السعودية ، فقد بات قاب قوسين أو أدنى لتحقيق بطولة الأبطال في دوري آسيا للمرة الثالثة في تاريخه، فصورة مع الإجلال والإكبار لأعضاء شرفه الأوفياء، ولإدارته المحترمة.

* من سيوقف الزلزال الشبابي! فهذا الفريق بات المرشح الأول لنيل بطولة دوري زين للمحترفين، وإذا أردت أن تعرف السبب، فانظر إلى محترفيه الأجانب..

* بتعادل فريقي الهلال والنصر يكون هذه التعادل الحادي والأربعين في مسيرة الفريقين، في حين فاز الهلال 53 مرةً، مقابل 49 مرةً للفريق النصراوي..

* من الأمور المخجلة أن يخرج اللاعب من (جلباب) عمره وسنه الكبير، ليقوم بحركات طفولية، للتعبير عن فرحته..

** اللاعب أحمد الفريدي لاعب ملتزم بدينه وذو خلق كبير, ولانزكي على الله أحدًا، كانت عودته للملاعب على قدر نجوميته، وفكره الكبير، وسجّل هدفًا سُيحفر في الذاكرة. وقد يكون ذلك سببًا في محاولة حسين عبدالغني ضربه واستفزازه في أكثر من كرة!!

** أسمع وكما يسمع غيري أن بعضا من اللاعبين - وأحسب إن شاء الله أنهم قلة في ملاعبنا- يلجؤون لاستفزاز الخصوم بكلمات بذيئة وعبارات ساقطة، فكم أرجو أن توأد مثل هذه السلوكيات القبيحة في مهدها، فحسبك من شرٍّ سماعه!

** مهما ادعت لجنة الاحتراف أن تسجيل الدوخي للنصر مخالف للأنظمة واللوائح، فلن يكون ذلك ككارثة تسجيل خميس العويران في الاتحاد وعقده مازال ساريًا مع فريق الهلال، وتلك الاستثناءات والتسهيلات التي قُدمت للنصرخاصة. فلماذا تقف الآن في وجه النصر الدوخي؟!!

** لا جديد.. سيتوقف الدوري بعد جولتين من بدايته للمرة الثانية، فهذا الفكرالإداري الرافض للتطوير، وغير القابل للأطروحات النقدية المتعددة؛ سبب رئيس في إخفاق منتخباتنا الوطنية.

** دوري الدرجة الأولى مثير ويستحق المتابعة والاهتمام، فرق الفيصلي وأبها والتعاون تتنافس على صدارته بالدرجة الكاملة، ومازال مرمى التعاون لم يتلق أي هدف، في حين أن الفيصلي وأبها الأقوى هجومًا بثمانية أهداف..

** لا أرى سببًا مقنعًا لتلك البكائيات والأطروحات التشاؤومية غداة إلغاء الإي آرتي عقدها مع قناة أبو ظبي، فقد وقَّعت القناة الحصرية، عقدًا مماثلًا مع قناة أكثر احترافية وحياديةً وقبولًا في الوسط الرياضي السعودي..

قفلة

ومن يرم الذباب بمنجنيقٍ

سيخسر سهمه وقت النضالِ

للتواصل :
A3_alwatban@hotmail.com



إنه الهلال
عيسى الحكمي

يستحق الهلال حصوله على لقب فريق القرن من الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لأن الزعيم بكل بساطة وحق حصد ثمرة جهوده التي توجها بالإنجازات على مختلف الأصعدة وبدون منافس من قريب أو بعيد فهو رقم ثابت في كل البطولات ومنافس شرس لا يرضى الوقوف بعيدا عن منصات التتويج، وحصوله على الجائزة من أي مركز دولي هو احترام للكرة السعودية أولا وللفريق الأقوى ثانياً.

إن من يحاولون الآن التقليل من المنجز الوطني للهلال هم باختصار فئة مصابة بمرض التعصب والأنانية تفشت في جميع الاتجاهات وأصيب بهم الوسط الرياضي بمختلف أطيافه، ليس لهم منطق أو مبدأ يسيرون عليه، وإستراتيجيتهم الثابتة استعداء النجاح وأهله، وإذا كانوا الآن قد ظهروا ضد الهلال فقد ظهروا من قبل ضد منجزات أخرى تمس النصر والاتحاد والأهلي ولن يتوقفوا، لأنهم يرون الأمور من خلال زاوية واحدة هي التعصب وحب الذات وقادم المنجزات الوطنية سيثبت ذلك فادعوا لهم كلما خرجوا من جحورهم بالشفاء والعافية مما أصابهم.

لماذا لحق الهلال بالنصر؟

أثبتت قمة العاصمة بين النصر والهلال أن الأول يحتاج لإعادة ترميم خط دفاعه ومركز المحور حتى يحقق طموحات إدارته التي تنظر لأبعد من المنافسة المحلية، فخط الدفاع الأصفر الذي يضم أسماء كبيرة في السن بدأت تأخذ مسارا تنازليا في مستواها بات بحاجة للاعبين عشرينيين يمزجون في أدائهم بين الحيوية والصلابة، أما في مركز المحور الذي تضم قائمة الفريق أكثر من 6 لاعبين! فالمسألة مرتبطة بحسن الاختيار والأخذ بالمصلحة الفنية بعيدا عن تأثير كتاب المنتديات الذين ابعدوا عبد الله الواكد ولم ينصفوا أحمد عباس حتى الآن وآراؤهم لم تعد على النصر بخير.

في المقابل لم تمر القمة دون أن تعطي الفريق الهلالي درسا في أهمية احترام الخصم فالبحث عن وجبة تهديفية دسمة في مرمى المنافس التقليدي كاد يدفع ثمنها المدرب غيرتس غاليا لولا براعة البديل الذهبي أحمد الصويلح الذي استغل سوء دفاع النصر على الوجه الأكمل فأدرك الهلال التعادل.

قصة عبد الغني والفريدي

الذين يرمون حسين عبد الغني بأبشع الصفات لا يختلفون أبدا عن أمثالهم ممن يهرولون للتشكيك في اللقب القاري الهلالي، فحسين كان نجما فوق العادة في المباراة أما ما حدث بينه وبين الفريدي (وهما نجمان كبيران) فقد أدلى كل بدلوه فيه ومن يتابعون القضية الآن في صف الفريدي وضد عبد الغني لا يختلفون البتة عن المشككين في سيادة الهلال مع فارق اختلاف اللون الذي يتعصبون له أما المبدأ فهو ثابت أحدهم يريد إسقاط الزعامة والآخر يريد تجريد عبد الغني من نجومية الديربي بعد المستوى الرائع الذي توجه بهدف لا ينسى..

أخيرا

- تعيين التونسي يوسف الزواوي مدرباً للفريق الاتفاقي قرار صائب من إدارة عبد العزيز الدوسري إذا كانت المشكلة فنية أما إذا كانت غير ذلك فكان الله في عون الرئيس الذهبي للكوماندوز الشرقاوي.

- خسارة الأهلي من الشباب أصابت المتفائلين للأول بموسم استثنائي في مقتل رغم تكامل خطوط الفريق فأين يكمن الخلل؟!.

- تأهل الاتحاد إلى نصف النهائي الآسيوي عن جدارة ومواصلة رئيسه الجديد خالد المرزوقي انطلاقته الإدارية الناجحة يجعلنا ننتظر اتحادا موندياليا جديداً.. قولوا: يا رب.

- على أي أساس فني أعار النصر إبراهيم شراحيلي للرائد والشهراني للاتفاق؟!.

- تاريخ خورخي داسيلفا يؤكد أن الفرق التي يدربها تقبل الأهداف بغزارة.. إنه مدرب لا يجيد التنظيم الدفاعي.

- إذا كان للنقاء والصدق عنوان في إعلامنا الرياضي فهو أنت يا أبا مشعل.. سر فأنت واثق الخطوة ومثلك يمشي ملكا، وهؤلاء سيأكلون أنفسهم..

يقول معاوية رضي الله عنه: (ليس في خلال الشر أعدل من الحسد لأنه يقتل الحاسد قبل أن يصل إلى المحسود ) .

- صدق أبا مشاري.. ياحبكم للتوقف!.



فواصل

* قدم اتحاد الكرة دعما قويا للعميد في مشواره في بطولة كأس الأندية الآسيوية بإعفاء لاعبيه الدوليين من المشاركة في معسكر المنتخب ومباراة تونس التي يتطلع الجميع لأن يحقق الاتحاد لقبها بعد اقترابه من النهائي ووصوله لدور الأربعة.

***

* جاء نفي قناة الدوري والكأس القطرية بأن تكون قد بثت أي تصريح لمحمد بن همام يتعرض فيه للقب نادي القرن ويقلل من شأنه ليكشف واقع أولئك الكذابين والمزورين الذين كذبوا على القناة وعلى رئيس الاتحاد الآسيوي وعلى نادي الهلال.

***

* التهاني والتبريكات تصل للهلال من خارج المملكة بكثافة بعد فوزه بلقب نادي القرن فيما التشكيك والكذب والتلفيق يصدر من الداخل. رغم أن اللقب والمجد فخر للوطن وليس لناد بعينه.

***

* النيل من المرجعية الرسمية للرياضة السعودية والإساءة لمنسوبيها الذي انتهجه برنامج (خط الفتنة) في القناة الخليجية وصل إلى حد الاستعانة بأسماء وهمية وبمنتحلي شخصيات إعلامية لمهاجمة المسؤولين الرسميين وامتداح القناة وبرامجها.

***

* أصاب رئيس نادي الشباب خالد البلطان وهو يدعو الجماهير الرياضية للاستمتاع بأداء فرقة الليوث أثناء المباريات التي يخوضونها. فالفريق الشبابي هو صاحب الأداء الأفضل والأمتع والأجمل هذا الموسم.

***

* تلقت الإدارة الهلالية التهاني والتبريكات بحصول فريقها الكروي على لقب فريق القرن الآسيوي من كل الأندية والهيئات الرياضية والشخصيات الرسمية. ولكن ما زال هناك من لم يبعث بتهنئته حتى الآن فعسى المانع خير.

***

تألق المعلق علي الكعبي في وصف لقاء الهلال والنصر بكل عقلانية بعيداً عن الصراخ والألقاب المجانية التي ذهبت إلى غير رجعة.



صح لسانك

* سيارة فارهة لبوشروان

عنوان صحفي

- أحمد بهجا كلاكيت ثاني مرة

* * * *

* التهاني تنهال على الهلال من كل مكان

عنوان صحفي

- يستاهل

* * * *

* الاستهتار والسهر ضيع لاعبي الاتفاق

ميلادينوف

- لكن طرد المدرب أسهل



كاريكاتيــر







نواف بن محمد وطلال بن بدر والخضيري يهنئون نادي القرن باللقب

الرياض-الرياض:
قدم رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد تهنئته لرئيس إدارة الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بمناسبة حصول الهلال على لقب القرن في قارة آسيا، وتمنى لنادي الهلال العريق بتاريخه وبطولاته والكبير بانجازاته المزيد من التوهج والتوفيق والنجاح على جميع الأصعدة والمستويات.

وهنأ رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة الأمير طلال بن بدر إدارة الهلال بعد إعلان الاتحاد الدولي للاحصاءات وتاريخ كرة القدم حصول النادي الهلال على لقب نادي القرن الآسيوي، مضيفاً أن هذا الانجاز أتى تتويجاً للجهود التي بذلها رؤساء وأعضاء مجالس إدارة النادي المتلاحقة والحالية وأن هذا الانجاز يأتي امتداداً لما تحققه الرياضة السعودية.

وقدم وكيل الرئيس العام لشئون الشباب منصور بن عبدالله الخضيري تهنئة مماثلة لأعضاء شرف الهلال وأعضاء والإدارة على هذا الانجاز المميز الذي يعتبر إضافة لما تحقق للرياضة السعودية. على الصعيدين القاري والدولي .

كما تلقى رئيس الهلال تهنئة رؤساء أندية الحزم والحمادة والفتح والطائي والعربي والقلعة والفيصلي والفيحاء والوطني الذين اعتبروا هذا الانجاز اضافة الى انجازات الرياضة السعودية.



قنوات ال (art) تهنئ الهلاليين بإنجاز المئة عام
يماني: لقب «الزعيم» يحسب في رصيد الرياضة السعودية ويرقى بها إلى العالمية



جدة - الرياض:
هنأ الرئيس التنفيذي لراديو وتلفزيون العرب "art" المهندي عبدالعزيز يماني، ورئيس قنوات الرياضة محيي الدين صالح رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ونائبه الامير نواف بن سعد بفوز النادي بلقب "نادي القرن".

واعتبرت إدارة راديو وتلفزيون العرب "art" في برقية أرسلتها الى إدارة الهلال هذا الإنجاز بمثابة إضافة قيمة في رصيد الرياضة السعودية من شأنه أن يرتقي بها الى مصاف العالمية.

وقال يماني: "هذا الإنجاز المتميز والتقدير العالمي المهم يعد مؤشرا مهما على المستوى المحترف الذي ارتقى إليه الهلال ومعه الرياضة السعودية مما يستدعي تعزيزه بالمزيد من خطوات التطوير والدعم الرياضي للطاقات الوطنية".

وكان موقع الاتحاد الدولي لاحصائيات كرة القدم أعلن عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت عن فوز الهلال السعودي بلقب "نادي القرن" في قارة آسيا متقدما في ذلك على صاحب المركز الثاني نادي يوكوهاما مارينويس الياباني.



النصر والفريدي ينالان أفضلية الجولة الرابعة في دوري "زين"

الرياض-الرياض:
حقق النصر المركز الاول وبنسبة 56.06% لجائزة الجماهير لأفضل فريق للجولة الرابعة من دوري "زين" السعودي والحصول على مبلغ 150 ألف ريال، وجاء الهلال في المركز الثاني بنسبة 39.68% وحل ثالثاً الشباب بنسبة 3.54%.

أما جائزة الجماهير لأفضل لاعب فقد حقق لاعب وسط الهلال أحمد الفريدي المركز الأول بنسبة 49.12% والحصول على مبلغ 50 ألف ريال، وجاء ثانياً مهاجم النصر محمد السهلاوي بنسبة 32.99% وجاء ثالثاً لاعب النصر حسام غالي بنسبة 6.51% .

وتأتي هذه الجوائز في إطار الشراكة الموقعة بين شركة زين للاتصالات وهيئة دوري المحترفين السعودي لبث روح المنافسة الشريفة بين اللاعبين والأندية وتفعيل دور الجماهير الرياضية لتكون عنصراً مهماً وفعالاً في تشجيع ودعم فرقها ولاعبيهم وزيادة المداخيل المالية للأندية المشاركة في دوري "زين" السعودي.



هنأ القيادة الرياضية والإدارة الزرقاء ووصفه بالإنجاز العالمي.
الدغيثر: من يشكك في حصول الهلال على لقب القرن لا يحب التفوق لرياضة الوطن


الدغيثر

الرياض-فياض الشمري:
أكد عضو ادارة النصر السابق عبدالعزيز الدغيثر أحقية الهلال بلقب نادي القرن الآسيوي الذي نال الاسبوع الماضي بفارق كبير عن أقرب منافسيه في القارة وقال: "في البداية أقدم التهنئية للقيادة الرياضية على هذا الانجاز وللوسط الرياضي في السعودية لاسيما ان الفوز يحسب للوطن على المستوى العالمي وأي مواطن غيور سيفرح حتما بمثل هذه الانجازات الكبيرة التي لا تتكرر الا بعد أعوام طويلة".

واضاف: "نحن نتنافس محليا والكل يهمه تفوق فريقه، ولكننا نفرح عندما يكون الفوز والانجاز دوليا، واعتبر إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد هي صانعة هذا الانجاز وأعتقد انه ينطبق عليها المثل (على نياتكم ترزقون)، وبالمناسبة فإننا يجب ان لا نختزل الانجاز العالمي باسم الهلال فقط، إنما لابد ان نتذكر رموزاً خدموا الرياضة السعودية وجعلوها تصل الى أعلى المستويات ومن أبرز هؤلاء الأمير عبدالله الفيصل والأمير فيصل بن فهد يرحمهما الله".

واستطرد الدغيثر قائلاً: " المناسبة كبيرة وهامة وتضاف الى انجازات الوطن على الصعيد العالمي، والهلال حقق مكاسب عدة ليس عن طريق الصدفة، إنما عن جدارة واستحقاق ومن يقلل من هذا الانجاز ويشكك فيه ويحاول حجبه فهو حاقد ولا تتشرف الرياضة بانتمائه اليها، وما حققه الهلال شرف كبير للوطن".

وقال الدغيثر: " المحبون للرياضة السعودية والذين يفرحون بانجازاتها تفاعلوا مع الانجاز وهنأوا الادارة الهلالية لإيمانهم ان هذا منجز وطني كبير قبل ان يكون ل"الزعيم" ورجالاته وأعضاء شرفه نجومه وجماهيره، اما من لم يعجبه لقب نادي القرن لا يضير الهلال بشيء".

وتساءل عضو الادارة النصراوية السابق: "الى متى ونحن هدفنا فقط التقليل من انجازات بعضنا البعض، لابد ان تكون نوايانا طيبة تجاه بعضنا البعض، وان نعمل على تفوقنا جميعا، ومن يحصر المنافسة في نطاق ضيق فحتما لن يحقق المكاسب المرجوة".



الاتصالات السعودية تقترب من رعاية مهرجان اعتزال التمياط

الرياض- أسامة النعيمة:
علمت مصادر"دنيا الرياضة" أن شركة الاتصالات السعودية دخلت في مفاوضات مبدئية لرعاية مهرجان اعتزال نجم وسط الهلال نواف التمياط، ويتوقع أن تقدم عرضا للجنة المنظمة للمهرجان لاختيار العرض الذي سيخول للتمياط التخلي عن مسمى اللعب بالهلال كون الشريك الرسمي "موبايلي" تعارض المشاركة باسم الهلال بدون وضع شعار الشركة مما سيجعل مباراة المهرجان تكون بين أصدقاء التمياط وفريق انتر ميلان الايطالي، على طريقة مهرجان لاعب النصر السابق ماجد عبدالله الذي رعته شركة "موبايلي" على الرغم من أن عقد النادي مع شركة الاتصالات السعودية، وسيسهل التوقيع مع الاتصالات تقديم الدفعة الأولى من عقد حضور النادي الايطالي إلى الرياض، خصوصا أن التوقيع النهائي مع انتر ميلان متوقف على تقديم الدفعة الأولى ، وينتظر أن تشهد الفترة المقبلة بعض الاجتماعات بين مسؤولي اللجنة المنظمة لمهرجان الاعتزال ومسؤولي شركة الاتصالات السعودية.



الهلال حقق كل شيء على مستوى قارة آسيا .. قبل أن يتوج باللقب


الهلال توج بلقب القرن في أسيا

الرياض – سعدون العويمري:
أحياناً في عالم كرة القدم هناك العديد من الأحداث التي لا يمكن أن تنسى، ويتحدث عنها التاريخ لفترات طويلة من الزمن، لأهميتها التي رسخها التاريخ في ذهن المتابع الرياضي وغير الرياضي.

في السابق ومنذ القدم سمع الجميع عن أسطورة الكرة البرازيلية (بيليه)، والذي كان حديث الجميع بمختلف ميولهم نظراً لشهرة ذلك النجم وبروزه في صفوف المنتخب البرازيلي وفريقه ( الشهير) سانتوس، وكذلك الارجنتيني ماردونا وغيرهما نجوم كثر ساهموا بشكل او بآخر في رفع سمعة بلدانهم.

في فترة قليلة مضت تحدث الجميع على مستوى العالم عن حصول ريال مدريد الأسباني على لقب فريق القرن في أوروبا والعالم، وحصول الأهلي المصري على لقب فريق القرن أفريقياً، وكان الحديث مستمراً، وسيكون على هذا الحال إلى أكثر من قرن من الزمان، حتى يأتي فريق آخر ينتزع اللقب المقبل، وبعدها سيتحدث الكثيرون عن الفريق الذي حصل على اللقب الأول، وهكذا.

وبالتالي فوز الهلال بلقب ( فريق القرن) في آسيا ستتحدث عنه أجيال لعقود من الزمن، ليس لأنه للهلال وإنما لأنه إنجاز سعودي على مستوى أكبر قارات العالم، ولأنه اللقب الأول الذي يحصل عليه نادٍ آسيوي.

إنجاز الهلال لم يكن مجاملة، أو بسبب جماهيريته الكبيرة في القارة الآسيوية، إنما أتى بعد أن حقق أكبر عدد من البطولات على مستوى القارة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه، وسيطرته المطلقة على البطولات المحلية ، وإخراجه بشكل مستمر للاعبين مميزين استطاعوا أن يكونوا الأفضل على مستوى القارة أيضاً.


حصل ريال مدريد الأسباني على لقب فريق القرن في أوروبا والعالم

الهلال سجل نفسه من ضمن الفرق التي تأهلت لكأس العالم للأندية في اليابان قبل أن تلغى البطولة، لأسباب تنظيمية، لا دخل للهلال بها.

الهلال لم يكتف طوال القرن الماضي بتحقيق البطولات، على المستوى القاري تحديداًُ وإنما استطاع أن ينافس على جميع الألقاب الفردية ومنها أفضل لاعب آسيوي والتي حققها لاعب فريق الهلال الدولي السابق نواف التمياط عام 2000، إضافة لحصول أكثر من لاعب هلالي على لقب لاعب الشهر ومنهم سامي الجابر مرتين، إضافة إلى أن لاعب الهلال الدولي السابق سامي الجابر سجل نفسه اللاعب الوحيد في القارة الذي استطاع أن يسجل في ثلاثة كؤوس عالمية، بعد أن شارك في أربعة، وآخر إنجاز فردي حصل عليه لاعبو الهلال حصول ياسر القحطاني على لقب أفضل لاعب آسيوي 2007.

الهلال استطاع خلال القرن الماضي أن يسجل نجاح مطلق على جميع المستويات حتى أصبح من أبرز الفرق الآسيوية على الإطلاق، بالإنجازات التي سجلها تاريخ الكرة الآسيوية.

وأخيراً توج على عرش أندية القارة ( نادي القرن الآسيوي) في إنجاز كبير يسجل قبل كل شيء باسم الوطن، الذي حققت رياضته سيطرة واضحة على مستوى القارة الآسيوية في فترة وجيزة.



43 هدفاً حصيلة الجولة الثالثة في كأس الأمير فيصل بن فهد
النصر يتمسك بصدارة الأولى.. والهلال يهزم الوطني بسباعية

الرياض - الرياض:
واصل فريق النصر تصدره للمجموعة الأولى في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد بعد فوزه على الرياض بثلاثة أهداف دون مقابل سجلها أحمد البحري ومنصور الثقفي وريان بلال من ضربة جزاء، وبذلك يرتفع رصيد النصر الى 9 نقاط من ثلاث مباريات.

واكتسح الهلال مضيفه الوطني على ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك عصر امس بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف واحد سجلها المهاجم نواف العابد واحمد الفريدي (ثلاثة أهداف) وعبدالعزيز الدوسري (هدفين) وسلمان الفرج، وسجل للوطني فهد ابو جابر.

ونال التعاون الأفضلية في قمة القصيم عندما هزم منافسه الرائد 4-1 سجلها عبدالرحمن العروان وسعيد الاحمري وعبدالرزاق حسين وعبدالله حيدر، وللخاسر عبدالمجيد الرويلي.

وفازالشباب على الشعلة في الخرج ا2-1 سجلهما سعيد العيسى قبل ان يعادله تركي العليوة، وناجي مجرشي الهدف الثاني للشباب.

وفاز هجر على الاتفاق 3-2.

وتصدرالفتح مجموعته بعد فوزه على الخليج بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة جرت بينهما على ملعب الفتح بالمبرز وسجل الهدفين المهاجم يوسف العويض وربيع السفياني وللخليج مهاجمه حسين التركي بهذا الفوز ارتفع رصيد الفتح الى 7نقاط فيما بقي الخليج في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وحول العدالة خسارته أمام القادسية في كأس فيصل 2-صفر إلى تعادل مثير إذ تقدم الاخير عن طريق بكر محمد إبراهيم واستطاع العدالة اللحاق به في علي العيسى وشبر حبيب.

وواصل أبها تمسكه بصدارة المجموعة الخامسة بعد ان كسب ضيفه حطين بهدف دون مقابل سجله حسن الشهري مطلع، وبذلك يتصدر أبها المجموعة بواقع 6 نقاط، ويبقى حطين في المرتبة الثانية. وتمكن الفيصلي من الفوز على الطائي 2-1، وتفوق نجران على ضمك والانصار على الاهلي بالنتيجة ذاتها. وتعادل الوحدة مع أحد 1-1.



الرأي المختصر
كل قرن وأنتم بخير
ناصر بن سعد السديري

مؤسف ان يتعرض الانجاز (الرهيب) الذي حققه نادي الهلال والمتمثل في فوزه بلقب نادي القرن في آسيا للطعن والتشكيك من بعض المتعصبين، رغم شهادة براءة الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء.

ومحزن ان يقلل بعض ابناء هذا الوطن من قيمة هذا الحدث الكبير بالترويج لعدم احقية الهلال باللقب رغم ان الاخير خضع لمعايير فنية دقيقة أسوة برصفائه من أندية القارات الاخرى واستحق النقاط التي توجته كناد للقرن في آسيا.

فاز الهلال باللقب القاري وبفارق 23 نقطة عن أقرب منافسيه (يوكوهاما) الياباني، وب 36 نقطة عن النصر الثامن وبأكثر من 40 نقطة عن الاتحاد ال 14 وهو فارق نحسب انه كان يمكن ان يكون كافيا لاخراص الألسن التي تطاولت على الهلال، لكنها عين السخط التي لا تبدي غير المساوي.

لقد كانت الانتصارات المدوية التي حققها الهلال في العقدين الأخيرين من ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
TOoOFE
::المدير العام::
::المدير العام::
avatar

عدد المساهمات : 349
نقاط : 1003278
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: اخبارالهلال ليوم الاحد 1430\10\15   الأحد أكتوبر 04, 2009 3:15 pm

يعطيك العافيييييه على المجهود الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ml7oos141.ahlamontada.com
عزوزيي
::المدير العام::
::المدير العام::
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 453
نقاط : 1003278
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
الموقع : www.ml7oos141.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : طالب/العب كوووره
المزاج : طبيعي

مُساهمةموضوع: رد: اخبارالهلال ليوم الاحد 1430\10\15   الإثنين أكتوبر 05, 2009 12:18 am

يسلمووو على التواصل يانبع الحنان

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BLUEHUNTER
::رئيس الرابطه الهلاليه::
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 218
نقاط : 3254
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
المزاج : طبيعي

مُساهمةموضوع: رد: اخبارالهلال ليوم الاحد 1430\10\15   الأربعاء نوفمبر 18, 2009 12:29 am

يعطيك الف عافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبارالهلال ليوم الاحد 1430\10\15
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سجل اعمال السنه للطالبات لعام 1430-1431هـ
» حصريا حصاد عام 1430(2009)فى القران الكريم والتواشيح والادعية كلة موجودعلى مزيكا توداى واللى انته عايزة هتلاقية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
k.s.a4evar :: منتدى الرياضه :: ღ كووورة قدم سعوديه ღ-
انتقل الى: