k.s.a4evar



نتكلم عن كل شي وشكراً لكل الاعضاء.....!
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  مجلة المنتدى  دخولدخول  
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عزوزيي
 
TOoOFE
 
BLUEHUNTER
 
dho0om
 
احساس شاعر
 
©™мя.ςя∂šħ
 
fo0o0f
 
شمووخه
 
mzaaj
 
joOojoOo
 
عدد الزوار

.:

تاريخ اليوم
المواضيع الأخيرة
» اتحدى احد يقرا ومايضحك
الأربعاء ديسمبر 16, 2009 4:02 pm من طرف tiarti

» ابي ترحيب !!
الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 4:18 pm من طرف TOoOFE

» يمة شخيت اي (زقيت )ههههههههههههه هع يظحك
الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 3:50 pm من طرف هلالي تشلساوي

» نكت سودانيه
الأحد ديسمبر 13, 2009 11:07 pm من طرف TOoOFE

» محشش علموه الفوتوشوب
الأحد ديسمبر 13, 2009 11:01 pm من طرف TOoOFE

» بنت تغني وهي متحمسه ههههههه
السبت ديسمبر 12, 2009 3:22 am من طرف احساس شاعر

» مقطع مظحك لمستر بين في الطائره
السبت ديسمبر 12, 2009 3:18 am من طرف احساس شاعر

» محشش يبفى يسوي فيلم رعب
السبت ديسمبر 12, 2009 3:14 am من طرف احساس شاعر

» احلى هزة قطوة عتيبية
السبت ديسمبر 12, 2009 3:12 am من طرف احساس شاعر


شاطر | 
 

 اخبار الهلال يوم الخميس 1430\10\12

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dho0om
::مشرف كووورة سعودية::
::مشرف كووورة سعودية::
avatar

عدد المساهمات : 110
نقاط : 3338
تاريخ التسجيل : 29/09/2009

مُساهمةموضوع: اخبار الهلال يوم الخميس 14301012   الخميس أكتوبر 01, 2009 1:31 pm

اعداد -- مجنون الزعيم(9)





سلطان ونواف يهنئان رئيس الهلال بالإنجاز القاري



الرياض - الرياض:
هنأ الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل في اتصالين هاتفيين رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بمناسبة إعلان الاتحاد الدولي للإحصاءات وتاريخ كرة القدم حصول الهلال على لقب نادي القرن الآسيوي.
وأكد الرئيس العام ونائبه بأن حصول الهلال على هذا اللقب المتميز يؤكد ما وصلت إليه الأندية والرياضة في السعودية من تطور وما حققته من إنجازات مشرفه على الصعيدين المحلي والخارجي "حصول النادي على هذا اللقب القاري هو تقدير للجهود التي بذلها رؤساء وأعضاء مجالس إدارة النادي الحاليون والسابقون".



«موبايلي» تدعو برشلونة وتشلسي إلى المشاركة في احتفالات الهلال

الرياض - أسامة النعيمة:
خاطبت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" ناديي برشلونة الاسباني وتشيلسي الانجليزي لمقابلة الهلال ضمن الاحتفالات بحصول الهلال على لقب نادي القرن في آسيا والمنتظر ان تقام في يناير المقبل.
من جانبه علق نائب مدير شركة موبايلي للاتصال والعلاقات العامة حمود الغبيني على دور الشركة في الاحتفال بالهلال وقال: "رأينا ان تكون مشاركتنا فعاله في احتفالية نادي القرن الآسيوي، لذا سيكون لنا اجتماعات مع الإدارة الهلالية في الأسبوع المقبل لمناقشة الترتيبات حيال الاحتفالية، خصوصا أننا خاطبنا ناديي تشيلسي الانجليزي وبرشلونة الاسباني لحضور أحدهما للعب مع الهلال بتلك الاحتفالية، مع دعوة ابرز الشخصيات العالمية الرياضية إلى جانب الشخصيات القارية والعربية بالإضافة إلى المسؤولين في الرياضة السعودية ورؤساء الأندية؛ لان الاحتفالية باسم الوطن ولناد يتزعم القارة الآسيوية على مدار المائة عام".
وأشار الغبيني إلى أن الجمهور الهلالي سيكون له النصيب الجيد في تلك الاحتفالية وقال: "سنقوم بمنح المزيد من المفاجآت للجمهور الهلالي خصوصا في تلك الاحتفالية لأننا نريد الجمهور أن يشارك في أفراح النادي باللقب الأكبر على مستوى القارة الآسيوية".
وتطرق الغبيني للمشاريع التي ستقدم للهلال في الفترة المقبلة "سيكون حرصنا على المشاريع داخل النادي لان الأهم هو استمرار الشراكة مع الهلال بشكل مميز لكوننا الوحيدين الذين نملك رعاية ناد واحد من بين الأندية السعودية، وسيكون الحمل الآن اكبر بعد أن حقق لقب القرن في آسيا، وسنضاعف جهودنا معه وستتواصل الشراكة التي نطمح أن تكون لسنوات أكثر".



إدارة التعاون تبارك للهلال لقب القرن

بريدة-وليد الهدلق
قدم رئيس التعاون المهندس محمد السراح تهانيه ومنسوبي النادي كافة إلى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد وإلى نائبه الأمير نواف بن فيصل وإلى رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد وإلى رؤساء الهلال السابقين وشرفييه كافة، بمناسبة حصول الهلال السعودي على لقب نادي القرن الآسيوي، وقال: "مشاعرنا كتعاونيين لا توصف بهذا الانجاز الكبير والذي ينسب بالمقام الأول للوطن والذي برهن للجميع أن الرياضة السعودية بخير بل انها قلب الرياضة النابض في القارة الصفراء".



الفريدي يصعّد قضيته مع عبدالغني..وغيرتس مستاء من الدعيع

الرياض - أسامة النعيمة:
أسر لاعب الوسط أحمد الفريدي لبعض الهلاليين بأنه سيصعد قضية تلفظ قائد النصر حسين عبدالغني عليه بألفاظ نابية وخارجة عن المنافسة الرياضية، وسيطلب أن يحلف هو وحسين عبدالغني على المصحف أمام الشرع لإثبات صحة كلامه وان الألفاظ كانت جارحه جداً.
من جهة أخرى علمت "دنيا الرياضة" أن مدرب الهلال غيرتس أبدى استياءه وغضبه من جراء الخطأ الذي وقع فيها حارس الفريق محمد الدعيع وتسبب في ولوج هدف النصر الثاني، جاء ذلك في اجتماعه باللاعبين بعد نهاية المباراة.
من جهة ثانية منح لاعبو الهلال راحة اليوم (الخميس) على أن يعودوا مجددا إلى التدريبات غدا بعد أن أدى اللاعبون تدريباً خفيفاً أمس تواجد به الجميع، ألا الحارس الدعيع والفريدي اللذان خضعا لبرنامج علاجي من جراء بعض الكدمات، وستتواصل التدريبات إلى موعد سفر الاجنبيين ويلي ورادوي يوم 6 أكتوبر للمشاركة مع منتخبي بلديهما في تصفيات كأس العالم، إلى جانب انضمام الدوليين لمعسكر المنتخب استعداداً لمواجهة تونس الودية.



لجنة الانضباط تدرس تصريح الفريدي ضد عبدالغني

المدينة المنورة - صالح الحبيشي
ينتظر أن تجري لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم يوم السبت المقبل تحقيقاً في التصريح الذي أدلى به لاعب وسط الهلال أحمد الفريدي عقب لقاء فريقه أمام النصر، والذي اتهم من خلاله قائد النصر حسين عبدالغني بالتلفظ عليه بألفاظ غير لائقة ولا يقولها "المسلم" على حد تعبير الفريدي.

وكان الفريدي قد اتهم عبد الغني - في تصريح فضائي عقب اللقاء - باستخدام أساليب وألفاظ غير لائقة تجاهه، بقوله: "لم أكن أريد التحدث عن ذلك، لكني لا أعلم إلى متى سيبقى الكابتن حسين هكذا، المشكلة ليست في إصابته لي لكنه استفزني وقال لي ألفاظاً لا يتلفظ بها المسلم".
فيما رد عبد الغني بقوله: "أرفض ما قاله الفريدي، ولم أتلفظ عليه، وما قاله عار من الصحة".
تجدر الإشارة إلى أن المباراة شهدت احتكاكات عدة بين عبدالغني والفريدي ونال كل منهما بطاقة صفراء في المباراة، قبل أن يخرج كل منهما مصاباً في المباراة في تغييرين اضطراريين لمدربي الفريقين.





عبر اتصالين بالأمير عبدالرحمن بن مساعد:
القيادة الرياضية تهنئ الهلال بلقب نادي القرن



هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في اتصالين هاتفيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بمناسبة إعلان الاتحاد الدولي للإحصاءات وتاريخ كرة القدم حصول نادي الهلال على لقب نادي القرن الآسيوي.

وأكد سمو الرئيس العام وسمو نائبه أن حصول نادي الهلال على هذا اللقب المتميز يؤكد ما وصلت إليه الأندية والرياضة في المملكة من تطور وما حققته من إنجازات مشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي.. مشيرين إلى أن حصول النادي على هذا اللقب القاري هو تقدير للجهود التي بذلها رؤساء وأعضاء مجالس إدارة النادي الحاليون والسابقون.. متمنياً سموهما لنادي الهلال ولبقية أندية المملكة المزيد من التوفيق والنجاح..



رئيس الاتحاد هنأ الهلاليين باللقب.. والأولمبي يطير لتبوك غداً
نادي القرن يجري تدريباً خفيفاً بعد الديربي.. والمدرب يريح اللاعبين اليوم



كتب - فيصل المطرفي:
قدم رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد الدكتور خالد المرزوقي تهانيه لرئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسمو نائبه الأمير نواف بن سعد بمناسبة تحقيق الهلال للقب نادي القرن الآسيوي بعد إعلان الاتحاد الدولي للاحصاءات أمس الأول عن مراكز الأندية ونقاطها.
وبدورهما ثمنا رئيس الهلال ونائبه بادرة رئيس الاتحاد وتمنيا ان يوفق ممثل الوطن في منافسات دوري أبطال آسيا فريق الاتحاد في الوصول لنهائي البطولة وتحقيق اللقب.
وعلى صعيد التدريبات الزرقاء أجرى الفريق الكروي الأول عصر أمس تدريبه الذي اقتصر على الجانب الاسترجاعي للاعبين المشاركين أمام النصر فيما أدى بقية اللاعبين تمارينهم الاعتيادية تحت إشراف البلجيكي ايريك جريتيس، وفي المقابل أدى الثنائي محمد الدعيع واحمد الفريدي تدريباتهما داخل صالة الحديد ولاسيما ان الثاني تعرض لكدمة بسيطة نظير الخشونة الكبيرة التي تعرض لها في اللقاء الماضي.
وكان الجهاز الفني للفريق قد منح كافة اللاعبين راحة اليوم على ان تستأنف التدريبات غدا فيما لم يكشف الجهاز الاداري عن برنامج الفريق في فترة التوقف القادمة والتي ينتظر ان تحفل بإقامة لقاءين وديين في حين سيغادر الروماني رادوي والسويدي ويلي للمشاركة في منتخبات بلدانهم.
هذا وأكمل فريق الهلال الاولمبي تحضيراته لمواجهة الوطني يوم السبت المقبل في تبوك ضمن منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد بمتابعة مدرب الفريق بتير موميرت الذي ينتظر ان يستعين بالرباعي محمد العنبر وعبدالعزيز الدوسري وخالد شراحيلي ومحمد نامي لتدعيم الصفوف في اللقاء المقبل، فيما تحدد ان يغادر الفريق غدا إلى تبوك بعد ان يجري آخر تدريباته بالرياض.



مصادر «الجزيرة» تؤكد:
إدارة الهلال تقيم حفلا ضخما بعد التتويج بـ(نادي القرن)



كتب - فيصل المطرفي
علمت (الجزيرة) بأن الإدارة الهلالية تعتزم إقامة حفل كبير بمقر النادي بالتعاون مع شريكه الاستراتيجي بمناسبة حصول الفريق الأول على لقبه المستحق المتمثل في نادي القرن على مستوى آسيا بعد إعلان الاتحاد الدولي للإحصاءات عن ذلك صباح أمس عبر موقعه الرسمي وزف الخبر لجميع الرياضيين السعوديين في إنجاز كبير يسجل باسم الكرة السعودية ونادي الهلال الذي صال وجال في الميادين الآسيوية وخطف 6 ألقاب آسيوية نصبته على قمة القارة الأكبر بالمنجزات والبطولات. يذكر أن (الجزيرة) وقبل نحو شهرين أعدت تقريرا متكاملا أشارت فيه عن قرب حصول الهلال على لقب نادي القرن ولاسيما بعد تتويج ريال مدريد باللقب على الصعيد الأوروبي قبل أسابيع. وينتظر ان تكشف الإدارة الهلالية في قادم الأيام عن آلية الحفل الكبير وموعد إقامته



عضو شرف الهلال الأمير سعود بن تركي يؤكد أن النصر أفلت من خسارة ويقول لـ«الجزيرة»:
إنجاز القرن راهن عليه كل العقلاء وشكرا لعبدالرحمن وعبدالله!

كتب - أحمد العجلان
أبدى عضو شرف نادي الهلال والرئيس السابق صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن تركي سعادته الكبيرة بفوز فريقه الهلال بلقب فريق القرن وفق الاتحاد الدولي للإحصاء الذي يقع تحت مظلة الفيفا.. وقال سموه في حديث خاص ل(الجزيرة): كل العقلاء راهنوا على فوز الهلال بهذا اللقب الذي تأخر تسع سنوات.. وامتدح سموه الدور الكبير لرئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد وسمو شقيقه الأمير عبدالله بن مساعد في رفع أسهم الفريق للحصول على اللقب، مشيرا سموه إلى أنه لا يوجد أحد يستحق الفوز باللقب غير الهلال.. وحول رأيه في فريق الهلال لهذا الموسم؟ قال سموه: أعتقد أن هلال هذا الموسم مختلف تماما فهو فريق ممتع وهجومي والدليل هو تألق اللاعبين لا سيما النجم الكبير محمد الشلهوب الذي عاد مع عودة الطريقة الهجومية الرائعة للهلال.. وحول رأيه في مستوى أجانب الهلال؟ قال: أعتقد أن اللاعب الكوري لي مميز وكان أحد نجوم الهلال في المباراة الماضية أما الثنائي رادوي وويلهامسون فهما معروفان والأخير نيفيز يجب أن نمنحه المزيد من الوقت حتى لا نخسره مذكرا ببدايات الثنائي أدميلسون وكماتشو في السنوات الماضية.
الأمير سعود بن تركي أكد في ختام حديثه أن الهلال في لقائه الأخير مع النصر كان يستحق الفوز بيد أن التوفيق لم يحالف الفريق الأفضل عندما خسر المهاجمون فرصا كثيرة للتسجيل.




التعاونيون يرفعون التهاني للمليك وولي عهده وإدارة وجماهير الهلال بمناسبة تحقيق لقب نادي القرن



بريدة - تركي الهدلق
رفع رئيس نادي التعاون المهندس محمد السراح، نيابة عن الأسرة التعاونية، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز والرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل ولرئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد وأعضاء الشرف والجماهير الهلالية، بمناسبة حصول الزعيم على لقب نادي القرن الآسيوي كأول ناد آسيوي يحصل على هذا اللقب، وقال السراح نحن فخورون بأن يكون لقب نادي القرن لناد سعودي بحجم وإمكانات الزعيم والذي يستحق هذا اللقب عن جدارة واستحقاق، وأضاف السراح: هذا اللقب حصل عليه الزعيم بجهود رموزه ورجاله وجماهيره العريضة، ونحن كسعوديين فخورون بهذا اللقب الذي نتمنى أن لا نقف عنده وننظر إلى أبعد منه في سبيل رفع اسم الكرة السعودية عالمياً، والتي تعود عليها الجميع دائماً في المقدمة، وهذا اللقب الذي حصل عليه نادي الهلال أكبر دليل لمضي أندية الوطن نحو تحقيق الإنجازات الواحد تلو الآخر، وهذا اللقب فخر لكل سعودي ينتمي لهذا البلد العظيم.



الوكالة الفرنسية: الهلال هو الأكثر فوزاً بالألقاب

بعد أن أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء في موقعه الرسمي عن حصول نادي الهلال السعودي على لقب نادي القرن الآسيوي خلال الفترة الممتدة من 1901 إلى 2000، وحسب المصدر ذاته، فإن الهلال نال اللقب بحصوله على المركز الأول برصيد 65.50 نقطة، في حين جاء نادي يوكوهاما مارينوس الياباني في المركز الثاني برصيد 42.25 نقطة. يذكر أن الهلال هو أكثر الأندية الآسيوية فوزا بالألقاب.



أصيب أمام النصر وعاد ليسجل فيه
الفريدي موهبة والتزام تقودانه للتألق!

كتب - أحمد العجلان
أثبت النجم الكبير أحمد الفريدي بأنه من فئة اللاعبين النجوم الذين لا يتأثرون بالمصدات التي تعترض طريقهم فرغم عودته مؤخراً من الإصابة التي لحقت به الموسم الماضي أمام النصر عندما كسر ساقه بعد مخاشنة ريان بلال له ها هو يعود هذا الموسم وأمام النصر نفسه ليسجل هدفاً رائعاً يثبت من خلاله موهبته الكبيرة وقبل ذلك هو إيمانه الكبير الذي جعل منه محترماً للعلاج والتمارين لتشهد عودته هذه النجومية الرائعة.. عودة الفريدي هي مكسب للمنتخب السعودي ولناديه الهلال الذي يحتاج أوراقاً مميزة كأحمد.



إنه الهلال!

أحمد العجلان
نعم إنه الهلال.. هو فريق القرن وبطل القارة القومي، هذا النادي الذي أسسه مواطن بسيط اسمه عبدالرحمن بن سعيد، فكأنما أراد هذا المواطن أن يقدم رسالة للناس أجمع ويقول بأن نادي الشعب نتاج أحد أفراده المبدعين.. وكأني بذلك الشيخ يغرس في هذا الزعيم القيم المثلى والأخلاق الرزينه فجنى الهلاليون العنب اللذيذ مما غرسه الشيخ الجليل.. الهلال في اللغة هو شي رمادي يلمع في السماء ليلا طوال الشهر ويكتمل بدرا في يوم الـ15.. وهم مع هذا الهلال حاولوا وحاولوا سلبيا ولكنهم في كل مرة يفشلون، وكما يقال: فالشمس لا تحجب بغربال فما كان من شمس الإتحاد الدولي للإحصاء سوى أن قال للعالم أجمع إبعدوا غربال الآسيوي المهترئ والذي بقي تسع سنوات يغطي شمس الزعيم وأعطوا الهلال حقه فكانت لغة الأرقام سندا رهيبا للزعيم فرفع الكل قبعاتهم إحتراما لفريقا قدم الكثير من المتعة والنجوم للوطن فهلال السعودية وسعودية الهلال كانوا في مقدمة الركب.. ألف مبروك للوطن وهاردك لآسيوي العقد!!

جائزة الهلال والنصر!

في الأسبوع الأول لدروري زين فاز الهلال بجائزة أفضل فريقه ونجمه ويلهامسون بأفضل لاعب وفي الثاني حصد عبدالغني والنصر الجوائز وفي الثالث عادت للهلال وياسر القحطاني وفي الرابع لن تكون بعيدة عن هذا الثنائي.. هكذا هي الجائزة التجارية التي تجاهلت الإتحاد الذي فاز في الجولة الثانية بسباعية ولم تكترث بنجومية الشباب في الجولة الثالثة وأهداف نجمه ناصر الشمراني ولا الأهلي وما قدمه نجمه الأرجنتيني توليدو.. دعونا نطلق على الجائزة جائزة الفريق والنجم الأكثر شعبية عندها ستكون إسما على مسمى أما غير ذلك فلا !!

ياحبكم للتوقف!

أصر الأخوان في إتحاد كرة القدم السعودي على عودة التوقف لقطار الدوري فأمروا بمباراة ودية للمنتخب السعودي في يوم الفيفا مع منتخب تونس الذي يعد في أفضل حالاته ويتصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم للقارة الأفريقية.. مباراة المنتخب القادمة لا أعرف ماهو الداعي لها ولماذا نلعبها ونحن قد تبقى أمامنا أكثر من عام قبل المشاركة الرسمية الأولى لنا على مستوى المنتخب الأول.. وهزيمة المنتخب في المباراة الودية متوقعه من تونس وهذا لن يمنح الأخوان في إتحاد الكرة سوى المزيد من النقد الذي قد يفقدهم بعضا من تركيزهم لأجل المرحلة المقبلة.. المضحك المبكي هو خروج الأستاذ طارق كيال في تصريح صحافي يؤكد أنهم ملزمون بتوقف الدوري أيام الفيفا وهو كلام الغير صحيح والذي أراهن عليه فالدوري المحلي هو تحت سلطة الاتحادات الأهلية وليس للفيفا أي علاقة به.. ولكن!!

مقتطفات
* يحسب كثيرا للأمير عبدالرحمن بن مساعد فوز فريقه بفريق القرن في وقت رئاسته.
* أحمد الفريدي عاد للملاعب وقدم نفسه من جديد كلاعب فنان.
* ياسر القحطاني بدأ هذا الموسم بداية جيدة وأراهن على تألقه في قادم الأيام.
* مشكلة الهلال في مباراته الماضية أمام النصر هو الاستهانة بالخصم.
* النصر قدم واحدة من أجمل مبارياته أمام غريمة التقليدي الهلال.
* الأمير فيصل بن تركي كان مثاليا في تصاريحه بعد مباراة الديربي.
* عبدالله بن مساعد رقم صعب وصعب جدا في الهلال وياحظ الهلاليين فيه. !
* جيريتس حتى الآن يسير في الطريق الصحيح للهلال.
* النجم الأرجنتيني توليدو سيقدم الكثير للأهلي في هذا الموسم.
* لازلت متمسكا برأيي أن الدوري سيكون محصورا بين الهلال والإتحاد والشباب.
* راهنت الزملاء على فوز الإتحاد ليلة البارحة على بختاكور وإن شاء الله أن هذا الرهان لم يخسر!
* الاستخفاف بالزملاء الإعلاميين موضة جديده لرؤساء الأندية أتمنى أن تردع سريعا!
* عدنان المعيبد قدرة إدارية رائعة أتمنى أن يستفاد منه في أروقة الإتحاد السعودي لكرة القدم.
* إسناد مهمة الإشراف على القناة الرياضية للأمير تركي بن سلطان خبر سار للجماهير الرياضية التي تؤمن بأفكار ورؤى سموه المميزة وبخبرات الأستاذ عادل عصام الدين.
* يقول المحامي خالد أبو راشد أن القانون يعاقب المتصنت بجهاز التسجيل والساعي للفتنه.. وأقول أنا يجب أن نضع حدا لهكذا مهازل.. وأزيد هذا الحد بات قريباً جداً وسترون!
* أخيراً: ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل!



أكثر من عنوان
عفواً أيها.. الهلال

علي الصحن
عندما كانت شمس الثلاثاء ترسل أشعتها إلى الأرض معلنة عن بزوغ صبح يوم جديد.. كانت الأخبار القادمة من الغرب تحمل معها الخبر الذي انتظره الهلاليون طيلة السنوات العشر الماضية.. وبينما كان الناس يتوجهون إلى أعمالهم وأشغالهم، والزحام يرسم خطوطه المملة على الشوارع، كانت رسائل الجوال تتزاحم هي الأخرى مبشرة بأن اللقب المنتظر قد حط رحاله في النادي الأول والأجمل والأقوى على مستوى القارة الأكبر في العالم.

(الهلال نادي القرن الآسيوي)

عنوان انتظره الهلاليون طويلاً، وهم يرون أن فريقهم بألقابه القارية والإقليمية والمحلية وبكؤوسه التي تزدحم بها دواليب النادي الذي يمضي الثالثة والخمسين من عمره، الأحق به من غيره، وأن لا منافس عليه سواه، وعنوان أرّق آخرين كانوا لا يتوانون عن النيل من الهلال تارة، ومن اللقب تارات أخرى وهم يخشون اليوم الذي يكون فيه العنوان حقيقة لا تقبل الجدل!!

** هؤلاء ذهبوا إلى عدة طرق وبحثوا في عدة أماكن.. لكن الطرق كانت تنتهي بإشارة زرقاء.. والأماكن تمتلئ بألقاب الهلال.. وفي كل مرة كانوا يعودون بجعبة خالية!!

.. رشحوا غير الهلال للقب (الكبير) فتندر بعضهم على بعض..!!

.. رشحوا أندية من خارج الوطن.. وتحدثوا عن أندية بلا ألقاب.. وتحدثوا عن اللقب وأنه لا جدوى منه، وأن من الأجدى أن يغض عنه.. ومنهم من قال بعد أن أوجس في نفسه أن أحداً غير الهلال لا يستحق اللقب.. إنه لقب عادي وأن من الأفضل أن نركز على أمور أخرى..!!

** الهلال لا يحتاج إلى وساطات لكي يفوز باللقب.. فقد توسطت له ألقابه!!

والهلال لا يحتاج إلى دعم لكي يفوز باللقب.. فقد دعمه تاريخه!!

والهلال لا يحتاج إلى من يؤكد أحقيته باللقب.. فقد اعتاد (الزعيم) أن يتجاوز كل العثرات، وأن يلغي كل العقبات.. وأن يسير وسط غابات الأشواك إلى حيث يريد!!

** عفواً أيها الهلال.. فأنت كريم مع محبيك حد البذخ!!

** عفواً أيها الهلال.. فما من قلم ولا ريشة يمكن أن تفي رجالك ولا تاريخك ولا أمجادك ولا أنصارك بعضاً من حقهم!!

** وعفواً أيها الهلال.. فأنت تاريخ يصنع تواريخ ومجداً يقدم أمجاداً ورجال صنعوا كياناً من مجموعة شبان يلعبون الكرة وسط الغبار وأوصلوه إلى سدة القارة برمتها!!

** شكراً أيها الهلال.. على كل ما صنعت.

هل كان التعادل.. عادلاً؟!
** انتهت مواجهة الهلال والنصر بالتعادل..
** سجل النصر من ضربة جزاء.. ومن خطأ (غريب) من حارس بخبرة الدعيع!!
** وسجل الهلال بكرات مرسومة من الفريدي والصويلح!!
** كسب الهلال سباق المدرجات.. وأكَّد من جديد أنه صاحب الجماهيرية الأكبر على مستوى المملكة.

** غاب الفريدي عن الملاعب منذ إصابته بكسر في الساق إثر مخاشنة لاعب النصر (ريان بلال) الموسم الماضي.. وكانت المفارق أن إطلالته الأولى بعد تعافيه أمام النصر وسجل خلالها هدفاً مميزاً ينم عن موهبة وذكاء خطرين.
** السهلاوي كان أكثر خطورة من زميله الحارثي الذي فقد كثيراً من مستواه بعد عودته من الإصابة!!
** وما زال النصر عاجزاً عن الفوز على الهلال من العام 1424هـ.. كما أن لاعبه سعد الحارثي لم يتذوق طعم الفوز على الهلال منذ بدء مشاركته مع النصر!!
** الهلال أضاع أربع فرص لا تضيع ثلاثا لياسر وواحدة للصويلح..
** هل كان التعادل نتيجة عادلة..؟!
** من وجهة نظري.. (لا)!! عطفاً على عدد الفرص المهدرة من كل فريق!!

مراحل مراحل

** عجباً لأمر محمد عدنان جستنيه.. حيث ينتقد الآخرين ويرفض نقدهم له أو للبرامج التي يشارك فيها!! يعني (حلال لهم حرام على غيرهم)!!
** كانت الصفحات تفرد لتقديم إحصائيات بعدد مباريات الهلال والنصر لكنها غابت في السنوات الأخيرة بعد تجاوز الهلال منافسه في عدد مرات الفوز!!
** بحث النصراويون عن الهلال.. وبحث الهلال عن النقاط الثلاث!!
** فارق الطموحات بين الهلال والنصر كشفه أسلوب كل فريق في التعبير عن فرحته بالأهداف.
** لاعب الهلال الصويلح أكد أنه ورقة مربحة في كل الأحوال






خلال اتصالين هاتفيين بالأمير عبدالرحمن بن مساعد
الرئيس العام ونائبه يهنئان الهلال بلقب فريق القرن الآسيوي
الهلال أكد ان المملكة تسير في الطريق الصحيح كروياً



اليوم - الرياض
هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في اتصالين هاتفيين صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بمناسبة إعلان الاتحاد الدولي للإحصاءات وتاريخ كرة القدم حصول نادي الهلال على لقب نادي القرن الآسيوي .
وأكد سمو الرئيس العام وسمو نائبه أن حصول نادي الهلال على هذا اللقب المتميز يؤكد ما وصلت إليه الأندية والرياضة في المملكة من تطور وما حققته من إنجازات مشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي .. مشيرين سموهما إلى أن حصول النادي على هذا اللقب القاري هو تقدير للجهود التي بذلها رؤساء وأعضاء مجالس إدارة النادي الحاليون والسابقون .. متمنيين لنادي الهلال ولبقية أندية المملكة المزيد من التوفيق والنجاح .



أحداث مباراة القمة
لجنة الانضباط تفتح تحقيقا حول اتهامات الفريدي لعبدالغني
استدعاء لاعبين من الهلال والنصر للأخذ بشهاداتهم

علي القطان – الدمام
قررت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم فتح تحقيق حول الاتهامات التي وجهها لاعب فريق الهلال أحمد الفريدي تجاه لاعب النصر حسين عبدالغني والإدعاء بأنه وجه له ألفاظا نابية وغير اخلاقية خلال مباراة القمة التي جمعت الهلال والنصر يوم الثلاثاء الماضي.
وكان الفريدي قد صرح لوسائل الإعلام بعد نهاية المباراة انه تلقى إساءات والفاظا نافية لم يتوقعها من عبدالغني الذي يحمل شارة القيادة في فريق النصر والمنتخب الوطني الاول، ويتوقع ان يتم استدعاء لاعبين من الفريقين للاخذ باقوالهم قبل دراستها وإصدار القرار النهائي بشأنها والذي قد ينتح عن ايقاف احد اللاعبين او كليهما.



للموسم الخامس عشر
النصر يفشل في حل العقدة الهلالية !!


من لقاء الهلال والنصر

ياسر الشهري - الرياض
رغم تقدم الفريق النصراوي في مناسبتين خلال لقائه بغريمه التقليدي الهلال إلا أن العالمي عجز عن الحفاظ على تقدمه حينما استطاع الزعيم التعديل كلما تقدم النصر , وبانتهاء اللقاء بالتعادل الايجابي 2-2واصل الهلال سطوته على النصر في مباريات الدور الأول حيث فشل النصر في تحقيق الفوز للموسم الخامس عشر على التوالي وبالتالي
فان على النصراويين الانتظار الى الدور الثاني هذا الموسم لعل وعسى أن يستطيع فريقهم فك العقدة الهلالية التي تشكل هاجسا كبيرا للنصراويين , علما وللإنصاف بان النصر قدم مباراة كبيرة ومتميزة إلا أن الأخطاء الفردية ساهمت في خروجه متعادلا من لقاء القمة لتنام العاصمة في هدوء تام لعشاق وأنصار الفريقين.



الأفضلية الهلالية مهددة بالتراجع

اليوم ـ مكة المكرمة
الأفضلية المطلقة التي سجلها الفريق الهلالي في مسابقة الدوري خلال المواسم الثلاثة الاخيرة 2008-2007-2006 التي حاز فيها على لقب (افضل دفاع) بعد ان كان اجمالي الاهداف التي ولجت في مرماه كل موسم من هذه المواسم الثلاثة الاقل مقارنة بالفرق الأخرى أضحت مهددة بالتراجع في الموسم الحالي، اذ لم يعيد الهلال ترتيب أوراقه الدفاعية. فالفريق الهلالي الذي تصدر قائمة الفرق من حيث الافضلية الدفاعية في دوري عام 2008-2009 بعد ان ولج مرماه 9 اهداف فقط من 22 مباراة وفي الدوري الذي قبله 2007-2008 الذي ولج في مرماه 13 هدفا فقط، وكذلك في دوري 2006-2007 الذي ولج في مرماه 15 هدفا ولج في مرماه خلال المباريات الأربع التي لعبها حتى الآن بدوري زين للمحترفين 4 اهداف بمعدل هدف في كل مباراة، الامر الذي ينذر بسحب بساط الافضلية الدفاعية من الهلال اذا استمر الوضع على ما هو عليه.



في مباراة الهلال والنصر
يونج يكسب المواجهة الكورية الخاصة

علي القطان ـ الدمام
قدم اللاعب الكوري الجنوبي لي يونج المحترف في صفوف الهلال مستوى فنيا راقيا في مباراة فريقه الماضية ضد النصر، حيث تفوق وبوضوح على مواطنه لي تشونج، حيث كانا يلعبان عدة مواجهات خاصة بينهما كون الاول ظهيرا أيمن والثاني جناحا أيسر. لي يونج أعطى صورة ايجابية للاعب الآسيوي الذي راهن الكثير، بل وجزموا بأنه لن يقدم جديدا للكرة السعودية



الفريدي يبدأ من حيث النهاية

اليوم ـ الرياض
بعد ما يقارب 5 أشهر عاد اللاعب الدولي أحمد الفريدي للمشاركة مع فريق الهلال بعد ان تماثل للشفاء من الاصابة. وشاء قدر الله ان تكون العودة المتجددة للفريدي للملاعب الرياضية أمام فريقه النصر الذي كان قد تعرض للاصابة أمامه بعد ان التحم معه مهاجم النصر ريان بلال بقوة نتجت عنه اصابة الفريدي بكسر، وكان ذلك في المباراة التي جمعت بين النصر والهلال في ذهاب دور الثمانية بكأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم المنصرم وتحديدا يوم الجمعة 17/4/2009 ومشاركة الفريدي مع الهلال بعد شفائه من الاصابة كانت ايجابية الى حد بعيد لاسيما انه نجح في احراز هدف معادلة الكفة للهلال بعد ان تقدم النصر بهدف السبق عن طريق السهلاوي من ركلة جزاء.



آخر كلام.. وبدون جدال
الهلال زعيم أكبر قارات العالم
اللقب الآسيوي نتاج الجيل الذهبي للثنيان ورفاقه

بقلم – عيسى الجوكم
أنهى الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء 9 سنوات من الجدل بإعلانه تتويج نادي الهلال السعودي بلقب القرن الاسيوي رسميا وجمع الهلال 65.5 نقطة بفارق 23 صوتا عن فريق يوكاهاما الياباني.
ويعد نادي الهلال من اشهر الاندية السعودية والاسيوية والعربية لما يتمتع به من شعبية جماهيرية كبيرة لم تقتصر على الجمهور السعودي فقط بل امتدت لتشمل الجماهير الخليجية والعربية.
ولم يأت تتويج الهلال بلقب القرن الاسيوي من باب المصادفة ولم يكن مفاجئا ايضا لجماهيره العريضة على الرغم من وجود الغريم التقليدى النصر في المنافسة على اللقب وبالرغم من وجود نادي الاتحاد الى جانب الاندية العربية الاخرى والتي تفوق عليها الهلال بشكل ملحوظ، واكتسب الهلال صيته الاسيوي خلال العشرين سنة الاخيرة من القرن الماضي 1980-2000 والتي تزعم فيها الهلال فرق القارة الصفراء من حيث عدد الالقاب برصيد 6 بطولات حتى الآن ولم يحطم رقمه أي فريق في جميع الدول الآسيوية.
عرف عن الهلال تقديمه للنجوم والمواهب للكرة السعودية عبر كل الاجيال بداية باللاعب مبارك العبد الكريم في ستينات القرن الماضي منهم مبارك عبدالكريم وهو أفضل لاعب هداف من الطراز الأول وصالح جابر أفضل صانع ألعاب وهداف وصالح أمان من أفضل المدافعين السعوديين ومحمد كامل الملقب بالكوش وعبدالرحمن بن موزان أفضل جناح أيمن في وقته ويوسف خير الله «الدينمو» وشمروخ وحسن بخيت.
وبزغ نجم الهلال في البطولات الاسيوية تحت قيادة الشهير صالح النعيمه قائد المنتخب السعودي السابق الذي رفع كأس الامم الاسيوية عامي 84/ 88 ميلادية وهذال الدوسري وغيرهم من النجوم الى جانب فهد المصيبيح وحسين البيشي وعبدالله الدعيع.
وتشكل الجيل الذهبي للهلال المكون من النجم يوسف الثنيان والذي يعد من افضل اللاعبين الذين أنجبتهم الملاعب السعودية والذي لقبته الجماهير بالفيلسوف الى جانب سامي الجابر الذي حقق الكثير من الانجازات مع ناديه ومنتخب بلاده كان ابرزه المشاركة في 4 بطولات كأس عالم بالاضافة الى خالد التيماوي وصفوق التمياط ونواف التمياط وفهد الغشيان وصولا للجيل الحالي والذي يضم كوكبة من افضل اللاعبين السعوديين في الوقت الحالي بوجود الحارس المخضرم محمد الدعيع والمهاجم الدولي ياسر القحطاني واحمد الفريدي وعيسى المحياني وماجد المرشدي افضل لاعب في دورة الخليج الاخيرة.
وكان الهلال من ابرز الاندية السعودية والاسيوية التي استقطبت نجوما عالميين منذ سبيعينات القرن الماضي بالتعاقد مع النجم البرازيلي الشهير ريفنيلو الى جانبه تعاقده مع لاعبين عرب تألقوا مع الفريق امثال التونسيين نجيب الامام وعلى الكعبي والمصري اشرف قاسم وحاليا يتواجد مع الفريق الروماني ميريل رادوي والسويدي ويلهامسون والكوري الجنوبي لي شونج يو والبرازيلي نيفيز.
وعلى صعيد المدربين مر على الفريق الهلالي عدد من المدربين العالميين الذين كانت لهم بصمة واضحة في تحقيق الالقاب امثال البرازيليين اوسكار وكندينيو.
وكان الهلال على مر الاجيال من اكثر الاندية التي دعمت المنتخبات السعودية باللاعبين على كافة الاصعدة من ناشئين وشباب وكبار.
وللهلال حكاية تأسيس شيقة أشبه بالإعجاز حيث كانت البداية صعبة كادت تعصف بفكرة الهلال حيث اسس الهلال عبدالرحمن بن سعيد نادي الشباب في البداية ومن ثم انتقل بعدها بعشر سنوات لتأسيس الهلال ولم يكتف الرجل بذلك بل ساهم مع اخرين في تأسيس النادي الاهلي ولازال الرجل على قيد الحياة ليشارك ناديه افراحه بتتويجه بلقب القرن الاسيوي.
ويعتبر ابن سعيد الرياضي الوحيد في العالم الذي اسس ناديين كبيرين في نفس الدولة وساهم في تأسيس الثالث وكلهم يعتبرون من اقطاب الاندية السعودية.
بدوره قال عبدالرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال تعقيبا على تتويج فريقه باللقب الاسيوي: فوز الهلال جاء نتاج اعتلائنا القمة منذ البداية والتي ما زلنا حريصين على الابتعاد بها عن الاخرين، واقدم شكري لكل الاجيال الهلالية لتواصلهم في المحافظة على بقاء الهلال في القمة، واكد ابن سعيد ان نموذجية الهلال ساعدت على فوزه باللقب الغالي وجميع من عمل بالهلال سواء من لاعبين او مدرب او الرؤساء الـ 15 الذين تعاقبوا على رئاسة الهلال وساعدوا في بقائه على القمة.
وابدى عبدالرحمن بن سعيد سعادته الكبيرة بتتويج الهلال فريقا للقرن مؤكدا ان فرحته لا توصف بهذا الإنجاز المشرف للكرة السعودية بعد انصاف فريقه من قبل الفيفا.
من جانبه هنأ الامير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال القيادة السياسية والرياضية بهذا التتويج الذي يؤكد مكانة الكرة السعودية على الخارطة الاسيوية والذي جاء منصفا للهلال لكثرة بطولاته القارية ولينهي حالة الجدل الدائرة منذ فترة وقال الامير عبدالرحمن بن مساعد: الفوز بلقب القرن الاسيوي سيكون محفزا لتقديم المزيد لنادي الهلال وقدم الامير عبدالرحمن بن مساعد تهنئته لمؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد بمناسة حصول الهلال على اللقب القاري الجديد وأهدى له اللقب مؤكداً أن مثل هذه الألقاب والإنجازات تجير لكافة رجالات الهلال السابقين، سواءً أعضاء شرف أو لاعبين أو إداريين وجماهير وكل المنتمين لنادي الهلال.
من جهته عبر قائد المنتخب السابق والهلال ومدير الكرة سامي الجابر عن سعادته باللقب القاري الذي حققه فريقه قائلا: سعيد باللقب الذي سجله الهلال مؤكدا ان ما تحقق جاء بفضل الدعم الذي يجده النادي من جميع الهلاليين أعضاء شرف أو جماهير أو إدارات هلالية متوالية ولا ننسى جميع رؤساء الهلال الذين يقفون خلف كل انجاز على مر الزمان ومنذ تأسيس النادي.. وتابع الجابر: الانجاز الذي تحقق يسجل اولا للوطن ومن ثم للهلال ولجماهيره.
وقال الجابر في معرض حديثه ان ما حققه الهلال من انجازات خلال الـ20 عاما الماضية جعله يستحق التتويج باللقب القاري عن جدارة وليس ادل على ذلك سوى الفارق الشاسع بينه وبين صاحب المركز الثاني فريق يوكاهاما الياباني والذي يصل لـ 23 نقطة.
واختتم الجابر حديثه قائلا: الانجاز الذي حققه الهلال ليس بمستغرب لان ذلك من الانجازات التي دائما ما تكون من نصيبه ونحن في الهلال تعودنا على الانجازات على مر العصور. يذكر ان الهلال يعد من اكثر الاندية السعودية حصولا على البطولات المحلية والتي تقدر بـ 33 بطولة كما انه من اكثر الاندية ايضا تحقيقا للالقاب الخارجية بـ 15 ما بين عربية وخليجية واسيوية.





عبد الرحمن بن مساعد: كرنفال هلالي كبير احتفاء بـ «نادي القرن» في آسيا


عبد العزيز العجلان من الرياض
أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، أن إدارته ستقيم احتفالا كبيرا بمناسبة حصول فريقها الكروي الأول على لقب نادي القرن في آسيا حسب ما أعلنه موقع الاتحاد الدولي للإحصاءات وتاريخ كرة القدم IFFHS أمس الأول، قائلا «سنقوم بالتنسيق مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومع كبار أعضاء شرف النادي من أجل تحديد موعد الحفل الذي سيقام بهذه المناسبة».

وتابع «هذا الإنجاز يسجل باسم الكرة السعودية ويضاف إلى سلسلة إنجازاتها وبهذه المناسبة نبارك للقيادة الكريمة والقيادة الرياضية، كما نبارك لأعضاء شرف الهلال جمعيا، وللشيخ عبد الرحمن بن سعيد مؤسس النادي، وللأمير هذلول بن عبد العزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف، ولجميع أعضاء الشرف، ولجميع رؤساء وإدارات الهلال السابقة».

وحول رأيه في لقاء فريقه البارحة الأولى أمام نظيره النصر، أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد أن فريقه أضاع فوزا محققا على ضيفه النصر، وأبان «في الشوط الأول تمكنا من الحصول على الكثير من الهجمات والفرص السانحة لتحقيق الفوز، ولكن لم نحسن استغلالها». وامتدح رئيس الهلال منافسه النصر، مشيدا برئيسه الأمير فيصل بن تركي، وقال «فريق النصر تحسن كثيرا، والأمير فيصل بن تركي قام بمجهود هائل هذا الموسم، وبكل تأكيد النصر فريق لا يستهان به إطلاقاً».

وأشاد الأمير عبد الرحمن بن مساعد، بأداء الطاقم اليوناني الذي أدار النزال، قائلا «كانت القرارات التحكيمية في المباراة سليمة وجيدة



وسلطان ونواف يهنئانه بـ «نادي القرن»

«الاقتصادية» من الرياض
هنأ الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز، في اتصالين هاتفيين الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، بمناسبة إعلان الاتحاد الدولي للإحصاءات وتاريخ كرة القدم IFFHS حصول نادي الهلال على لقب نادي القرن في آسيا. وأكد الرئيس العام ونائبه أن حصول نادي الهلال على هذا اللقب المتميز، يؤكد ما وصلت إليه الأندية والرياضة في السعودية من تطور وما حققته من إنجازات مشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي، مشيرين إلى أن حصول النادي على هذا اللقب القاري هو تقدير للجهود التي بذلها رؤساء وأعضاء مجالس إدارة النادي الحاليون والسابقون، متمنياً لنادي الهلال ولبقية أندية السعودية المزيد من التوفيق والنجاح. 



تكتم على المبالغ التي لم تسدد .. محمد بن فيصل:
الديون شأن هلالي لن نناقشه إعلاميا


الأمير محمد بن فيصل

نايف الثقيل من الرياض
رفض الأمير محمد بن فيصل رئيس نادي الهلال سابقا، الحديث عن الديون المعلقة على إدارته السابقة والتي لم تسدد حتى الآن, وقال ''لن أزيد على حديث الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال حول الموضوع الذي ذكره في الفترة الأخيرة، والأمر بين الأمير فيصل بن سعود والأمير عبد الرحمن بن مساعد''.

وزاد أثناء حديثه لبرنامج ''في المرمى'' والذي يبث على قناة العربية ''هذا شأن يخص الهلاليين وكما اعتدنا لا نرغب في الخوض والنقاش حوله إعلاميا، نحن نهتم بأمورنا وننهي جميع المعلقات بيننا في البيت الهلالي''.ولم يفصح الأمير محمد بن فيصل عن المبلغ الحقيقي للديون المعلقة حيث اختلفت حولها الأنباء, قائلا ''كما ذكرت سابقا هذا شأن نناقشه في البيت الهلالي ويخصنا كهلاليين ولن أتحدث عنه''.

من جانب آخر، عقد أحمد الخميس أمين عام نادي الهلال، اجتماعا مع وفد من شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) الشريك الاستراتيجي للنادي الأزرق، يترأسه حمد الغبيني نائب الرئيس لشؤون الاتصال والإعلام، حيث ناقش الطرفان تنظيم احتفالية كبرى بمناسبة حصول الهلال على لقب نادي القرن الآسيوي، كما تم اختيار مجموعة من صور اللاعبين ليتم عرضها في اللوحات الدعائية في المباريات المقبلة التي سيخوضها الفريق على أرضه. في سياق متصل، هنأ الدكتور خالد المرزوقي  رئيس نادي الاتحاد، الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال  بمناسبة حصول النادي على لقب نادي القرن الآسيوي، فيما عبر رئيس نادي الهلال عن فائق  تمنياته لنادي الاتحاد بتشريف الوطن في البطولة الآسيوية الحالية التي يخوض غمارها.

على صعيد المران، خضع لاعبو الفريق لمران خفيف اشتمل على بعض التدريبات الخاصة، وفي النادي الصحي، ومنح البلجيكي جيريتس مدرب الفريق إجازة للاعبين اليوم.



جماهير النصر تواصل إساءتها لياسر

عبد العزيز العجلان من الرياض
واصلت الجماهير النصراوية البارحة الأولى إساءتها للنجم الدولي ياسر القحطاني مهاجم المنتخب السعودي وفريق الهلال للمرة الثالثة على التوالي منذ الموسم الماضي بألفاظ وعبارات مسيئة وخادشة للحياء، وذلك خلال لقاء فريقي الهلال والنصر على ستاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة الثالثة لدوري زين السعودي، والذي انتهى بالتعادل 2/2.

من جانبه، رفض ياسر القحطاني التعليق على الموضوع، فيما أكد مسؤول في لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن اللجنة ستنتظر تقرير حكم المباراة ومراقبيها، وزاد «في حال تدوين إساءات الجماهير للفريقين أو غيرها من الأحداث فسيتم مشاهدة شريط المباراة من أجل اتخاذ أي قرار في حال ثبوت أي إساءات من أي طرف كان».



هاجم «أمانة» اتحاد القدم
الجابر: كفانا مجريين ويونانيين.. نريد إيطاليين



عبد العزيز العجلان من الرياض
هاجم سامي الجابر مدير عام فريق كرة القدم في نادي الهلال، البارحة الأولى الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم بسبب إسناد قيادة مباراة فريقه الكروي الأول أمام النصر البارحة الأولى التي انتهت بالتعادل 2/2 لحكام يونانيين بقيادة كالوبولوس ديميتريس، قائلا «الموسم الماضي أسندوا قيادة المباراة لحكام من المجر، وهذا العام حكام يونانيين، ولا أدري لمن ستسند له المباريات المقبلة». وأضاف «أتمنى أن تسند قيادة المباريات لحكام إيطاليين مثلاً أو لحكام متمرسين في البطولات الأوروبية الكبيرة وفي دوري أبطال أوروبا وأن يأتي من دول قوية في كرة القدم ليس مجريين أو يونانيين».

وعن مشادته مع الحكم الرابع خلال مجريات المباراة، أجاب «تحدث معي بشأن الروماني رادوي بأنه منفعل ومتحمس فأخبرته بأنه أمر طبيعي فحماسه نابع من حرصه على المباراة ولم يكن حماسه زائد، عن الحد المعقول». وشدد الجابر على أن فريقه أضاع فوزا محققا، وأبان «كان باستطاعتنا إنهاء المباراة من الشوط الأول بعد أن سنحت لنا عديد من الفرص لم نستفد منها».

واستغرب مدير عام فريق كرة القدم في نادي الهلال رأي بعض النقاد الذي وصفوا البلجيكي إيريك جيريتس مدرب الهلال بالمبالغ في الطريقة الهجومية أمام النصر، وأبان «هي طريقة ونظام ومنهجية للمدرب وليس مبالغة، كما يصفها بعض لأن الأسلوب الهجومي أو الدفاعي ليس مبنيا على عدد المهاجمين أو المدافعين بل بأسلوب التطبيق».

وختم الجابر حديثه بقوله «خسرنا بالتعادل، وأتمنى أن نعوض في المباريات المقبلة».





الرئيس العام ونائبه يهنئان الهلال بـ «نادي القرن»



«عكاظ» ـ الرياض
هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل، نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، في اتصالين هاتفيين صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال بمناسبة إعلان الاتحاد الدولي للإحصاءات وتاريخ كرة القدم حصول نادي الهلال على لقب نادي القرن الآسيوي.
وأكد الرئيس العام نائبه بأن حصول نادي الهلال على هذا اللقب المتميز يؤكد ما وصلت إليه الأندية والرياضة في المملكة من تطور وما حققته من إنجازات مشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي، مشيرين سموهما إلى أن حصول النادي على هذا اللقب القاري هو تقدير للجهود التي بذلها رؤساء وأعضاء مجالس إدارة النادي الحاليون والسابقون، متمنيا سموهما لنادي الهلال ولبقية أندية المملكة المزيد من التوفيق والنجاح.



حادثة الفريدي تتصاعد ورئيس الهلال يطلب التحقيق

حسين الشريف ـ جدة
توالت ردود الأفعال، بعد تصريح لاعب نادي الهلال أحمد الفريدي عقب لقاء فريقه مع النصر البارحة الأولى، والذي ألمح فيه بأن قائد النصر حسين عبد الغني تلفظ عليه بعبارات نابية، وأنها لا تصدر من مسلم. ففي البداية طالب المستشار القانوني معتصم خاشقجي، لاعب الهلال أحمد الفريدي أن يقدم البينة والإثباتات التي تؤكد صحة ما تناوله، استنادا على حديث ابن عباس (بأن البينة على من ادعى، واليمين على من أنكر). مشيرا إلى أن أحمد الفريدي، مطالب بتسمية شهود وتقديم إثبات في حال صعدت الواقعة للقضاء، وفي حالة طعن المدعي عليه حسين عبد الغني في ذلك فعليه اليمين.
وفي السياق نفسه كشف مصدر مسؤول من لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بأن مهام اللجنة تبدأ من بعد استلام التقارير، سواء تقارير إدارية أو فنية أو من مراقب الحكام.
موضحا أن لجنة الانضباط لم يصلها تقرير بالحادثة التي وقعت بين لاعبي الهلال والنصر، مشيرا إلى أن اللجنة تتدخل مباشرة في حال برزت مخالفة واضحة تمت عبر التلفزيون، مثل ضرب لم يشاهده الحكم أو بصق أو خلاف ذلك، فحينها تجتمع اللجنة وتتخذ قرارها.
من جانبه قال عضو هيئة الدعوة والإرشاد الشيخ عبد الله الغامدي: إن ما ذكره المدعي أحمد الفريدي في تصريحه لم يكن قذفا ولكن لا بد أن يسأل اللاعب عن نيته فيما أعلنه، وعندما يفصح عن فحوى تلك العبارات فعليه إثباتها في المحكمة.
وأضاف بأنه إذا ثبت وجود القذف في المحكمة فحكم القذف الجلد، أما في حالة عدم إثباتها فإن من حق خصمه حسين عبد الغني أن يرفع دعوة معارضة.
وكان قائد نادي النصر اللاعب حسين عبد الغني قد رفض التعليق على التهم التي وجهت إليه من الفريدي مكتفيا بقوله: للأسف أحمد الفريدي جردني من إسلامي دون أن يقدم الإثباتات ولن أقول سوى «حسبي الله ونعم الوكيل» وأن الله يعلم من الظالم ومن المظلوم، أما أنا كلاعب فلن ألتفت لمثل هذه الصغائر فهناك ما هو أهم، فالنصر أمامه مشاركات نأمل التوفيق بها».
في ذات السياق طالب رئيس نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، من المسؤولين في الرئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
TOoOFE
::المدير العام::
::المدير العام::
avatar

عدد المساهمات : 349
نقاط : 1003309
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الهلال يوم الخميس 1430\10\12   الخميس أكتوبر 01, 2009 11:46 pm

يعطيك العافيه مشكور نتظر مزايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ml7oos141.ahlamontada.com
عزوزيي
::المدير العام::
::المدير العام::
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 453
نقاط : 1003309
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
الموقع : www.ml7oos141.ahlamontada.com
العمل/الترفيه : طالب/العب كوووره
المزاج : طبيعي

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الهلال يوم الخميس 1430\10\12   الجمعة أكتوبر 02, 2009 5:07 am

مشكووور لاعدمناك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BLUEHUNTER
::رئيس الرابطه الهلاليه::
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 218
نقاط : 3285
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
المزاج : طبيعي

مُساهمةموضوع: رد: اخبار الهلال يوم الخميس 1430\10\12   الأربعاء نوفمبر 18, 2009 12:29 am

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار الهلال يوم الخميس 1430\10\12
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سجل اعمال السنه للطالبات لعام 1430-1431هـ
» حصريا حصاد عام 1430(2009)فى القران الكريم والتواشيح والادعية كلة موجودعلى مزيكا توداى واللى انته عايزة هتلاقية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
k.s.a4evar :: منتدى الرياضه :: ღ كووورة قدم سعوديه ღ-
انتقل الى: